اليمن 
 معلومات عامة 
 خدمات سياحية 
 خرائط المدن 
 الإعلام السياحي 
 عن المجلس 
الموقع الحكومي
Home
Photo
Environment
Investment
Search
Contact
الإشتراكات
الإشتراكات

News 21 - 40 of 118
First | Prev. | 1 2 3 4 5 6 | Next | Last | All 
01/13/2016
السياحة ومجلس الترويج السياحي يدينان استهداف منتجع حمام وادي جارف
أدانت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي منتجع حمام جارف السياحي والمسجد في مديرية بلاد الروس محافظة صنعاء ما أدى إلى استشهاد 20 مواطنا وإصابة العشرات . وأشارت الوزارة والمجلس في بيان لها إلى أن استهداف المنشآت السياحية يعتبر إمعاناً في النيل من المكون السياحي اليمني الذي يعد جزء من المنظومة السياحية والحضارية والثقافية اليمنية.
01/16/2016
لجنة تقييم وحصر الأضرار بالقطاع السياحي تدين استهداف العدوان لمعبد نكرح أهم شواهد الحضارة الإنسانية
عقدت لجنة تقييم وحصر الأضرار على القطاع السياحي اجتماعا لها اليوم برئاسة القائم بأعمال نائب رئيس مجلس الترويج السياحي محمد أبو طالب. واستعرضت اللجنة التي تضم في عضويتها أعضاء من مجلس الترويج السياحي ووزارة السياحة وعدد من الكتاب والصحفيين والإعلاميين وممثلين من اتحاد الفنادق واتحاد الوكالات السياحية والهيئة العامة للآثار والمتاحف، الخطط والبرامج التي سيتم تنفيذها في سبيل تطوير آليات عمل اللجنة.
12/22/2015
إصدار صحيفة سياحية جديدة باصدار رقم صفر
12/20/2015
وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي ينظمان معرض وندوة آثار العدوان على القطاع السياحي
- أكرم الجولحي - صنعاء نظمت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي اليوم الاحد في بيت الثقافة بالعاصمة اليمنية صنعاء، ندوة ومعرض صور بعونان (آثار العدوان على القطاع السياحي)، دشنت بعدد من الكلمات التي القيت من قبل وكيل وزارة السياحة لقطاع الانشطة الاستاذ مطهر تقي ووكيل وزارة السياحة الدكتور عصام السنيني والقائم باعمال رئيس مجلس الترويج السياحي الاستاذ محمد علي ابو طالب استعرضت حجم الخسائر التي مني بها القطاع السياحي نتيجة العدوان وتسريح اليد العاملة في ما يقارب 15 الف منشأة سياحية كبيرة ومتوسطة وصغيرة، داعية الكلمات التي القيت الجميع الى تضافر جميع الجهود.
10/28/2015
بيان صادر عن مجلس الترويج السياحي بخصوص استهداف مدينة كوكبان التاريخية
يدين مجلس الترويج السياحي استهداف العدوان السعودي لمدينة كوكبان التاريخية والأثرية بمديرية شبام بمحافظة المحويت والذي تسبب في اضرار كبيرة في المدينة التاريخية ومعالمها و مبانيها و اسوارها القديمة .
10/19/2015
طائرات التحالف تشن غاراتها على منطقة الظفير التاريخية وتدمر حصنها
10/19/2015
عناصر (انصار الشريعة) تنهب وتفجر قبة يعقوب الأثرية
10/19/2015
متشددون يدمرون قبة ومقام باجابر الآثري بالمكلا
09/26/2015
تضرر وتدمير 447 منزلا بصنعاء التاريخية
09/18/2015
جماعات مسلحة تقوم بنهب وتخريب جامع ومقام عبدالهادي السودي بـ(تعز)
09/18/2015
متشددون يحرقون أقدم كنيسة كاثوليكية في عدن
09/16/2015
مجهولون ينهبون فندق المعلا بلازا بعدن
09/16/2015
( براقش) أعرق مدن الكون في اليمن ترزح تحت قصف طائرات (التحالف)
09/16/2015
مسلحون يقتحون ويعبثون بالزاوية الاحمدية بـ عدن
09/15/2015
على هامش اجتماع منظمة السياحة العالمية بكولومبيا اختيار اليمن نائب لرئيس لجنة الشرق الاوسط


06/13/2015
بيــــــان مجلس الترويج السياحي بشأن تدمير الاماكن التاريخية اليمنية

بيــــــان

 

تتابع وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي وجميع مكاتبهما قي الجمهورية اليمنية ما تقوم به المملكة العربية السعودية وحلفاؤها من عدوان غاشم وبربري يستهدف الأرض والإنسان والتاريخ العريق الذي يشكل هوية الإنسان اليمني.

وإذ يتابعون هذا العدوان يدينون ويستنكرون بشدة استهداف المدنيين والبنى التحتية والهوية اليمنية من خلال استهداف المعالم الإسلامية والأثرية والوجهات السياحية، كالقلاع والحصون والجوامع وغيرها، والتي أسفر عنها تدمير العديد من المعالم والمواقع الأثرية، بالإضافة إلى عدد من المدن التاريخية بساكنيها والتي يعود تاريخها إلى فترة ما قبل الإسلام وعلى رأسها مدينة صنعاء القديمة، ومدينة زبيد التاريخية، والمصنفتان ضمن لائحة مواقع التراث العالمي الخاضعة لإشراف منظمة اليونسكو.

وعليه تناشد وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي كافة المنظمات الدولية، ومنظمات الأمم المتحدة, وبالأخص منظمة التربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" ومنظمة السياحة العالمية ومنظمة حقوق الإنسان، بالإضافة إلى جامعة الدول العربية وكل مؤسساتها, التدخل الفوري لإيقاف هذا العدوان الغاشم، الذي يعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان وميثاق الأمم المتحدة، والمواثيق والأعراف الدولية، نظرا للبشاعة التي اقترفتها آلة الحرب المحرمة دوليا وذات الأثر التدميري الكبير. كما نناشد العالم أن يحافظ على الإرث التاريخي لليمن الذي يعد إرثا إنسانيا في المقام الأول ومسؤولية عالمية.

حفظ الله اليمن ارضا وتراثا وانسانا من كل مكروه والمجد والخلود للشهداء.

والله الموفق...

صادر عن:

وزارة السياحة

ومجلس الترويج السياحي

صنعاء 17/6/2015م

02/07/2015
انتخاب بلادنا ممثلة بـ(العبدلي) رئيسا للهيئة العربية للسياحة الميسرة
فضل الرعيني::

: تم انتخاب بلادنا ممثلة بالدكتور سمير العبدلي – وكيل وزارة السياحة للعلاقات العربية والدولية- رئيسا للهيئة العربية للسياحة الميسرة اثناء عقد اجتماعاتها التي أقيمت في العاصمة الاردنية خلال الفترة (5- 6) فبراير الجاري. وخلال الانتخابات فازت بلادنا عن طريق التصويت لممثل بلادنا الدكتور العبدلي بأغلبية ساحقة، حيث يعتبر العبدلي من الكوادر النشطة جدا والكفؤة. يشار الى ان الهيئة العربية للسياحة الميسرة تعني بالاهتمام بدو الاحتياجات الخاصة وكبار السن، ناهيك من كونها تماثل المنظمة الأوروبية للسياحة الميسرة انات

01/17/2015
التقى مسؤولين في اليمنية والبريد وكاك بنك: الإرياني يبحث اتفاق مشروع "سافر ثم أدفع" لموظفي الدولة بتخفيض 50%
التقى يوم امس الخميس بالعاصمة صنعاء معالي وزير السياحة، رئيس مجلس الترويج السياحي الأستاذ معمر مطهر الارياني كلا على حده، كل من نائب مدير عام الخطوط الجوية اليمنية للشؤون التجارية محمد المخلافي، ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي الدكتور عبد الحميد الصيح، والرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) صلاح باشا، وناقش معهم آليات تنفيذ مشروع برنامج "سافر ثم ادفع" وتحت شعار "أعرف وطنك"، الذي قامت بإعداده وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي ممثلة بمعالي الوزير الارياني، ضمن برنامج تشجيع السياحة الداخلية الرامي الى انعاش الحركة السياحية.
وبعد ان اعرب وزير السياحة الإرياني عن سعادته، أكد خلال اللقاءات أهمية مثل هذا البرنامج حيث يعد تعاون الجميع على نجاحه بدرجة أساسية هو عمل وطني، سيكون له مردود هام للاقتصاد الوطني، من خلال تشجيع السياحة الداخلية وحماية الاقتصاد الوطني، وتحسين جودة الخدمات والأنشطة السياحية، والحفاظ على المواقع السياحية الطبيعية والدينية والثقافية، والحفاظ على البيئة الاستثمارية، وتعريف ورفع مستوى التوعية بأهمية السياحة.
وأوضح وزير السياحة الإرياني ان المشروع يتمثل بشقيه السياحة الداخلية لليمن، والتي تستهدف سبع محافظات هي "صنعاء، عدن، سقطرى، تعز، إب، الحديدة، حضرموت"كمرحلة أولى ، والسياحة الخاصة باليمنيين المهاجرين، وإعداد مشروع يمكنهم من قضاء إجازاتهم مع أسرهم وفي مناطق سياحية يمنية. ولفت وزير السياحة الإرياني الى ان هناك دراسة اقتصادية أولية تشير معلوماتها ان هناك أكثر من 400 مليون دولار يتم إنفاقها خارج اليمن في مجال السياحة الخارجية.     حيث نسعى من خلال برنامج "سافر ثم ادفع" وغيره من البرامج التي نسعى الى تنفيذها، والتي تأتي ضمن توجهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية المناضل المشير عبدربه منصور هادي، ودولة رئيس الوزراء معالي الأستاذ خالد بحاج، بالاهتمام بالجانب السياحي  هذا ويهدف البرنامج تشجيع السياحة الداخلية استعادة عافية السياحة اليمنية على الأقل بوفر جزء من ذلك المبلغ الذي ينفق خارجيا، في سبيل خدمة الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل.
وأعرب الارياني عن أمله في تضافر جميع الجهود لإنجاح مثل هذا البرنامج الذي يسعى إلى تسهيل السياحة امام موظفي القطاعين الحكومي والخاص وعائلاتهم واسرهم، من خلال التنسيق مع البنوك والهيئة العامة للبريد، وتقسيط كلفة ذلك السفر على مدار عام كامل، بالإضافة إلى تحسين حال الرحلات من والى جزيرة سقطرى وبقية المحافظات، وبما يسهل للسياح المحلين والأجانب من الوصول إليها في اسرع وقت.
من جهته أكد نائب مدير عام الخطوط الجوية اليمنية للشئون التجارية محمد المخلافي استعداد الشركة المساهمة في البرنامج، وتخفيض50% من أسعار تذاكر السفر الى المحافظات التي سيتضمنها برنامج "سافر ثم ادفع"، وذلك للمجاميع السياحية المشاركة ضمن البرنامج، كمساهمة من طيران اليمنية في تنشيط السياحة الداخلية، لافتا في ذات الصدد إلى عزم الشركة تسيير رحلتين أسبوعيا على خط "سقطرى – دبي" ، "دبي – سقطرى" مباشرة، نهاية يناير الجاري ان لم يكن في منتصفه، فضلا إلى ان اليمنية بصدد رفد أسطولها بطائرتي "اير باص"، ستصل الأولى نهاية الشهر الجاري، بينما الأخرى ستصل في النصف الثاني من النصف الثاني للعام الجاري.
إلى ذلك رحب كلا من مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي الدكتور عبد الحميد الصيح والرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) صلاح باشا بالمساهمة في إنجاح البرنامج، مثمنان جهود وزير السياحة وسعيه في انعاش السياحة والاقتصاد في ان واحد. مبديين استعدادهم التام بما يمكن المستفيدين من قضاء أوقات ممتعة مع عائلاتهم واسرهم والتعرف على الكثير من التفاصيل والجماليات التي يحتويها اليمن وعلى وجه التحديد جزيرة سقطرى. بدوره ثمن وزير السياحة الارياني جهودهم وتعاونهم. معربا عن ثقته الكبيرة بنيتهم في نجاح هذا المشروع الوطني. متمنيا تقديمهم أوراق عمل تهدف الى تعزيز السياحة الداخلية، خلال المؤتمر الرسمي الذي سيعقد الأيام القليلة القادمة كخطوة نهائية لتدشين البرنامج. 
يشار الى ان وزارة السياحة تعمل على قدم وساق منذ الأيام الأولى لتولي الأستاذ معمر الارياني وزارة السياحة، يهدف لتشجيع السياحة الداخلية وإشراك المجتمع في عملية التنمية السياحية بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة في القطاع الحكومي والبنوك والفنادق ووكالات السياحة والسفر.
01/17/2015
في لقاءا تشاوريا مع ممثلي الجهات المختصة.. الارياني يشدد على أهمية الإعداد الجيد لإعلان إب عاصمة للسياحة
كتب: فضل الرعيني:

 عقدت اليوم وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي لقاءا تشاوريا برئاسة معالي الوزير رئيس المجلس الأستاذ معمر الارياني، مع ممثلي وزارات "البيئة، الزراعة، التعليم الفني، الإشغال العامة، المالية، الصناعة والتجارة، النقل" وغيرها من الجهات المختصة لمناقشة مصفوفة مشروع إب عاصمة السياحة اليمنية.
وأكد وزير السياحة الارياني خلال اللقاء على ان هذا المشروع الذي يهدف الى تنشيط السياحة الداخلية، وإنعاش القطاع السياحي نظرا لما يعاني من ركود وتراجع، بسبب ما تمر به البلاد من ظروف صعبة، يعد مشروعا وطنيا بدرجة أساسية، يأتي ضمن توجهات الأخ المناضل المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتوجيهاته المستمرة بالبحث عن حلول مستعجلة لمعالجة مثل ذلك.
وحث وزير السياحة الإرياني ممثلي الجهات المختصة التي ستتضمنها مصفوفة المشروع عدم القفز على الواقع، وطرح ما قد تترتب عليه نتائج تنعكس سلبا على نجاحه ، خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا. مؤكدا ان طموح الوزارة ومجلس الترويج السياحي أكبر من ذلك، إلا انه من الضروري جدا ولضمان نجاح المشروع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي الراهن.
وبينما استمع وزير السياحة الارياني الى المقترحات المقدمة من ممثلي الجهات المختصة، تمنى من جميعهم تقديم مقترحاتهم مدونة حتى يتمكن السعي في تطبيقها، بما يسهم في إنجاح المشروع. وطالب الوزير بتقديم ما تبقى لديهم من مقترحات، ومشاريع متعثرة، وغيرها لمناقشتها وإقرار ما يمكن إقراره منها في الاجتماع القادم المقر عقده الثلاثاء القادم، والتوقيع على الاتفاقية النهائية، وتقديم المصفوفة كاملة لمجلس الوزراء الأربعاء القادم لدراستها وإقرارها.
الجدير بالذكر ان المصفوفة تتضمن إعلان وديان (عنه، الدور، بناء) محمية سياحية طبيعية، وإعلان جبل العود الاثري محمية تاريخية، والسعي الى تنفيذ عدد من مشاريع الكهرباء التكميلية المتعثرة في عدد من المديريات، وترميم عدد من المرافق السياحية والثقافية والاثرية، ودعوة جميع المحافظات الى المشاركة ببرامج ثقافية وفنية وسياحية متنوعة وغير ذلك.
01/17/2015
وزير السياحة يناقش مع اتحاد للفنادق وبنك اليمن الدولي عدد من التدابير المتعلقة بتنفيذ برنامج السياحة الداخلية
فضل الرعيني
وجه معالي وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الأستاذ معمر مطهر الارياني الاتحاد العام للفنادق بالنزول الميداني الى الفنادق السياحية، وتقييمها ومعرفة مدى قدرتها على المشاركة في مشروع "السياحة الداخلية " الذي يأتي تحت شعار "اعرف وطنك"، ورفع تقرير تفصيلي متضمن تسعيراتها الفندقية وخدماتها وغيرها، وتحديدا فيما يخص الفنادق السياحية ذات الخمس والأربع والثلاث نجوم. جاء ذلك خلال لقاءه اليوم برئيس اتحاد الفنادق زغلول بازرعة وعدد من أعضاء الاتحاد. مشددا على أهمية البحث عن افضل الخدمات الفندقية الراقية وباسعار منافسة، وتسهيلات الدفع، والبحث معها عن مدى رغبتها بالمشاركة في برنامج "سافر ثم ادفع" بهدف تفعيل السياحة الداخلية، حاثا اتحاد الفنادق على سرعة انجاز المهام الموكلة اليهم، حيث سيقوم بتقديم تقرير الى مجلس الوزراء حول ما تم الوصول اليه. وأشار وزير السياحة الارياني الى انه سيتم عقد لقاءً تشاوريا يتم خلاله وضع اللمسات الاخيرة للمشروع وتوقيع الاتفاقيات مع جميع الجهات المشاركة كالفنادق وشركات الطيران وغيرها من الجهات بالتعاون مع اتحاد السياحة واتحاد الفنادق والبنوك. على نفس الصعيد التقى معالي وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الأستاذ معمر مطهر الارياني، بمدير عام بنك اليمن الدولي لمناقشة التسهيلات التي سيقدمها البنك لموظفي القطاع الخاص الذين يتسلمون مرتباتهم عبره، وذلك لتنشيط السياحة الداخلية التي تأتي ضمن مشروع "سافر ثم ادفع". واكد وزير السياحة على اهمية مشاركة البنك الدولي في تنفيذ البرنامج الذي يعد ذى قيمة كبيرة في تنشيط القطاع السياحي وتشغيل البنوك والفنادق ووكالات السفر وشركات الطيران والاياد العاملة وغيرها. من جانبه ابدى مدير عام بنك اليمن الدولي تعاونه، مؤكدا على انه سيتم العمل بفاعلية كبيرة في تنفيذ البرنامج. يشار الى ان وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي ممثلة بمالي وزير السياحة يعملون على قدم وساق ويجرون العديد من المباحثات مع البنوك وهيئة البريد وغيرها من الجهات المستهدفة في تنفيذ مشروع برنامج "سافر ثم ادفع" الذي سيمثل خطوة للامام في تنشيط السياحة الداخلية.
News 21 - 40 of 118
First | Prev. | 1 2 3 4 5 6 | Next | Last | All 

جميع الحقوق محفوظة لدى مجلس الترويج السياحي ©