اليمن 
 معلومات عامة 
 خدمات سياحية 
 خرائط المدن 
 الإعلام السياحي 
 عن المجلس 
الموقع الحكومي
Home
Photo
Environment
Investment
Search
Contact
الإشتراكات
الإشتراكات

News 41 - 60 of 118
First | Prev. | 1 2 3 4 5 6 | Next | Last | All 
01/11/2015
خلال اجتماعه بسقطرى مجلس الترويج السياحي وزير السياحة : سياحة الغوص من اهم عوامل الجذب للسياحة ويجب ان نوليها اهتماما خاصا
كتب : فضل الرعيني

عقد اليوم بعاصمة محافظة سقطرى وبرئاسة معالي الاستاذ معمر الارياني وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الاجتماع الخاص بمناقشة المواضيع المتصلة بإبراز الدور السياحي للارخبيل من خلال التركيز على بعض المواضيع والتي من اهمها تحسين وتطوير النادي اليمني للغوص ، ومشروع المدرجات الخاصة بمحمية وكهف حوق ، واللوحات الإرشادية الخاصة بالمناطق المحمية والسياحية . وفي الاجتماع الذي حضره وكلاء وزارة السياحة واعضاء مجلس ادارة الترويج السياحي عبر وزير السياحة في مستهل اجتماعه عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس المناضل عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لإعتماد سقطرى محافظة ولجهوده الكبيرة في دعم مسار التنمية والتي سيكون لها الأثر الكبير في توفر البنية السياحية بالمحافظة ، وكذلك لدولة الاستاذ خالد محفوض بحاح الذي أكد على أهمية الجزيرة سياحياً ودعمها بالمشاريع المختلفة وخلال الاجتماع استعراض الاخ عصام الصليحي كبير الغواصين بالنادي امام معالي الوزير الخطوات التي ادت الى تأسيس النادي اليمني للغوص والقيمة السياحية والبيئية بالإضافة الى المحطات العملية التي رافقت مسيرته كواحد من اهم نوادي الغوص في الجمهورية ، وهو الامر الذي جعل الوزير الارياني يشدد على ضرورة دعم النادي وخلق شراكة مع مجلس الترويج وتوفير المتطلبات اللازمة للارتقاء به وجعله احد عوامل الجذب السياحي للجزيرة . وكان الارياني قد اكد في الاجتماع على اهمية المحافظة على الزي التقليدي لأبناء سقطرى باعتباره من الموروثات الثقافية التي تعد جزء من هوية ابناء الجزيرة .
01/11/2015
خلال لقائه ممثلي الوكالات السياحية والفنادق والشرطة السياحية -الارياني : نطمح بجعل سقطرى واجهة سياحيه امام العالم

السياحة: فضل الرعيني


التقي معالي الاستاذ معمر الارياني وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي اليوم  بمحافظة سقطرى ومعه محافظ محافظة سقطرى الاستاذ سعيد باحقيبه بممثلي الوكالات السياحية والفنادق والشرطة السياحية ، وفي بداية حديثة اعتبر الارياني ان زيارته ومعه قيادة الوزارة ومجلس الترويج السياحي تأتي بناء على التوجيهات السياسية لفخامة الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتوجه الحكومة برئاسة دولة الاستاذ خالد محفوظ  بحاح رئيس الوزراء  بالاهتمام بسقطرى وجعلها الوجهة الاولى للسياحة اليمنية في المضمار السياحي الدولي . 
وخلال اللقاء الخاص بمناقشة الجوانب المتصلة بالاستثمار السياحي في الجزيرة اعتبر الوزير الارياني  ان تشجيع وتطوير المناخ السياحي للارخبيل يأتي من خلال الاهتمام  بالاستثمار السياحي والارتقاء بمستوى الخدمات السياحية بالجزيرة ، ونوه الوزير خلال هذا اللقاء الى اهمية ايجاد سبل الشراكة مع المواطنين وذلك فيما يخص التعاون بينهم وبين الجهات المستثمرة ضمانا لدعم المسار السياحي ، وبما يكفل توفير مناخات مناسبه تسهم في تحقيق النجاحات المأمولة على صعيد التنمية السياحية بالمحافظة ، وفي الاجتماع شدد الارياني على ضرورة اعطاء كل الخيارات المناسبة لمواطني الجزيرة من اجل التعاون الايجابي بما يضمن الاستمرار في نجاح المشاريع  السياحية ، وبما لا يضر بمصالحهم الخاصة .
الوزير الارياني ومعه محافظ محافظة سقطرى استعرضا خلال الاجتماع كل الجوانب المتصلة بتذليل الصعوبات امام المستثمرين  الراغبين في عمل مشروعات سياحيه بالجزيرة ، موكدا في الوقت ذاته على ضرورة البدء بوضع كل الخطط التطويرية  للعمل السياحي  وخاصة تلك المتعلقة  بتحسين وتطوير البنى التحتية ، بالإضافة الى معالجة كل المشاكل التي قد تقف عائقا امام هذا الجانب .
وفي اللقاء اكد وزير السياحة  على اهمية  الدور الايجابي الذي  سيقوم به ابناء سقطرى في ترجمة هذا الطموح  واخراجه الى الواقع  ، معربا عن ثقته بمدى ما سيقدمه الاستثمار السياحي في الجزيرة على كل الأصعدة الخدمية  بما في ذلك النهوض بالقطاع السياحي ، ومنوها في الوقت ذاته بأهمية سقطرى كواجهة سياحيه نادرة على المستوى العالمي .
وكان معالي الوزير قد استمع  الى المقترحات المقدمة من قبل ممثلي الوكالات السياحية والفنادق والشرطة السياحية بالمحافظة والتي تطرقت لبحث ومعالجة بعض القضايا السياحية ، وايجاد حلول تشاركيه بما يضمن الدفع بالسياحة وتطوير مناخها ، وركز الاجتماع على المقترحات التطويرية لتشجيع مناخ الاستثمار السياحي بالجزيرة ، بالإضافة الى التركيز على السياحة الداخلية ، وسياحة الغوص ، والسياحة البيئية ، باعتبار ان الجزيرة بيئة وافرة لمثل هذا النوع من السياحات ، ناهيك عن استفادة مواطنو سقطرى من اقامة المشاريع والاستثمارات السياحية الصغيرة والكبيرة والتي بمقدورها الاسهام الفاعل في حل الكثير من الاشكاليات التي تواجههم الان  .
هذا وقد اكد الارياني في ختام لقائه على اهتمامه الخاص بأرخبيل سقطرى وابدى استعداده لتقديم كافة التسهيلات الممكنة من اجل ان تصبح سقطرى واجهة اليمن للسياحة البيئية  نظرا لمكانتها الطبيعية في السجل العالمي .
من جانبه عبر الاخ محافظ محافظة سقطرى عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي اعلن سقطرى محافظة مستقله ، و
اثنى المحافظ على زيارة الوزير الارياني للارخبيل ، موكدا على اهمية الدور الذي يقوم به الوزير حاليا من اجل تذليل الصعاب والتغلب على كل المعوقات التي تواجه العمل السياحي بالمحافظة .

01/10/2015
مجلس الترويج السياحي يقر إجراءات لتحسين أوضاع السياحة بعدن
[30/ديسمبر/2014] عدن - أقر مجلس الترويج السياحي في اجتماعه اليوم بمدينة عدن برئاسة وزير السياحة رئيس المجلس معمر الارياني اتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير الخاصة بتحسين الأوضاع السياحية بالمحافظة. وناقش الاجتماع المواضيع المتعلقة بالاشتراك ضمن مركز تبادل المعلومات في بورصات السفر والسياحة الدولية، وكذا الواجهات السياحية التي يمكن تجسيدها في ديكورات المعارض الدولية التي يشارك فيها اليمن خلال برنامج مجلس الترويج للعام المقبل 2015م وخصوصا في معرض تركيا على صعيد متصل تفقد وزير السياحة ومعه أعضاء مجلس الترويج السياحي الأعمال الجارية في مشروع إعادة تأهيل فندق عدن السياحي البالغ تكلفتها خلال المرحلة الأولى والثانية 45 مليون دولار بتمويل صندوق أبوظبي للتنمية. واستمع من القائمين على المشروع إلى شرح حول نسبة الانجاز البالغة 90% ، وحثهم على سرعة استكمال المشروع. ويهدف المشروع لإعادة تأهيل وتأثيث مبنى الفندق المكون من 12 طابق يحتوي على 196 غرفه وجناح بالاضافه الى ملحقات الفندق من مسبح ومطعم وصالات . إلى ذلك أكد وزير السياحة في تصريح هام أنه سيقدم عرضا لمجلس الوزراء حول ماتم انجازه في المرحلة الحالية من المشروع بالإضافة إلى متطلبات المرحلة القادمة وبما يمكن من رفع قدرة الفندق الاستيعابية والارتقاء بمستوى خدماته باعتباره من أكبر الفنادق في محافظة عدن. كما تفقد وزير السياحة وأعضاء مجلس الترويج السياحي ووكيلا وزارة السياحة عمر بابلغيث والدكتور عصام السنيني أوضاع مكتب السياحة و بمحافظة عدن واستمعوا من مدير عام المكتب جعفر أبو بكر إلى شرح حول المكتب ومقترحات الحلول والمعالجات لها للعراقيل والصعوبات التي تواجهه في أداء مهامه.
وزير السياحة يناقش أوضاع مكتب السياحة بعدن
الأحد 28 ديسمبر 2014 الترويج السياحي : فضل الرعيني في اول يوم دوام له في مكتب السياحة بمحافظة عدن تفقد معالي وزير السياحة الأستاذ معمر الإرياني مبنى مكتب السياحة هناك, واطلع على حالة المبنى وما وصل إليه من تدهور نتيجة عدم الترميم والإصلاح وعدم توفر وسائل مزاولة العمل. بعد ذلك التقى معالي الوزير بمدير عام المكتب ومدراء الإدارات والموظفين واستمع لمشاكلهم والصعوبات التي يواجهونها. كما نقل لهم تحيات وتقدير فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتوجيهاته لحل المشاكل والصعوبات التي تعاني منها المحافظات وعلى رأسها محافظة عدن، وتحيات دولة الأخ رئيس الوزراء الأستاذ خالد محفوظ بحاح الذي وجه بدوام جميع الوزراء بمكاتب محافظة عدن للاطلاع على الصعوبات والمعوقات والتواصل مع المحافظات من أجل إيجاد الحلول المناسبة لتطوير العمل بهذه المحافظات؛ هذا وقد وجه الوزير ببعض المعالجات اللازمة. إلى ذلك سيعقد اجتماع لمجلس الترويج السياحي لأول مرة في محافظة عدن بعد غد الثلاثاء للاطلاع على الوضع القائم والمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لتطوير السياحة في عدن خصوصا وأن الوزارة مقبلة على برنامج السياحة الداخلية. هذا وقد عبر الموظفون عن ارتياحهم لهذه الزيارة, والتزامهم بالتوجيهات اللازمة لتفعيل العمل وحل مشاكل الموظفين.
12/23/2014
مجلس الترويج السياحي يستعرض زيارة الارياني وزير السياحة الى المملكة العربية السعودية
صنعاء : فضل الرعيني
إستعرض مجلس الترويج السياحي في اجتماعه اليوم برئاسه وزير السياحة -رئيس مجلس الترويج السياحي معمر الارياني نتائج الزيارة الاخيرة التي قام بها مؤخرا الوزير على رأس وفد رسمي الي المملكة العربية السعودية والالتقاء بعدد من رجال المال والأعمال بالمملكة وتوقيع عدد من الاتفاقيات الهامة والرامية الي استكمال تنفيذ عدد من المشاريع السياحية في عدد من المحافظات اليمنية.
وتطرق الاجتماع الي نتائج الاجتماعات المنعقدة مع المنظمة العربية للسياحة والتي اثمرت عن التوقيع على برامج دراسة انشاء صندوق للحد من الفقر والبطالة من اجل تنمية المجتمعات المحلية في ظل التنمية المستدامة في الجمهورية اليمنية والبحث عن تمويل للمشروع.
كما اسفرت الزيارة عن الاتفاق على توقيع تنفيذ برامج تدريبية من خلال الاذرع التابعة للمنظمة العربية للسياحة في مجال الجودة السياحية والسياحة الالكترونية والامن السياحي وتنمية مهارات العاملين في القطاع السياحي.
وشملت برامج الاتفاق على تقديم بوليصات ضمان الاستثمار من خلال وزارة السياحة بالجمهورية اليمنية لتشجيع المستثمرين للاستثمار في القطاع السياحي في اليمن والعمل على تطوير الاستراتيجية الوطنية للسياحة بالجمهورية اليمنية بما يتوافق مع المرحلة الحالية وبمساعدة خبراء المنظمة العربية للسياحة والإعداد والتحضير لاقامة مؤتمر الفرص الاستثمارية السياحية المقرر اقامته في محافظة ارخبيل جزيرة سقطرى في النصف الثاني من شهر فبراير 2015 والترويج لليمن وسياحته عبر موقع المنظمة الالكتروني وتنفيذ مسح سياحي شامل لمحافظة ارخبيل جزيرة سقطرى. وناقش الاجتماع عدد من القضايا والموضوعات والمشاريع المتصلة بأعمال المجلس وتطوير القطاع السياحي وضمان ازدهارها.
وناقش المقترح الخاص بإنشاء ادارة خاصة بالتراث ومعرض دائم لكل ما يتعلق بالتراث من منتجات وذلك عن طريق تشجيع الحرفيين والمنتجات اليمنية الاصيلة والحفاظ على هذا الموروث الشعبي الذي يمثل ثروة وطنية تستحق اعطاءها قدر عالي من الاهتمام ومراقبة مخرجات الجمعيات الحرفية من المنتجات التراثية بحيث تلتزم بالضوابط التي تعزز من قيمة المنتج الحرفي وتضمن جودته وأصالته
.
01/11/2015
وزير السياحة يناقش مشروع تنشيط السياحة الداخلية مع اللجنة المكلفة بإعداده ويصفه بالأكثر انتظام
صنعاء : فضل الرعيني
اجتمع يوم امس بالعاصمة صنعاء معالي وزير السياحة الأستاذ معمر الارياني باللجنة المكلفة برئاسة الدكتور سمير العبدلي وكيل الوزارة لشؤون العلاقات العربية والدولية بإعداد مشروع تنشيط السياحة الداخلية.
وأوضح الوزير الارياني ان المشروع يهدف إلى تعزيز الشراكة في مجال الاستثمار السياحي بين القطاعين الحكومي والخاص.
مؤكدا على أهميته في تعويض الفاقد من السياحة الخارجية نتيجة ما مرت به البلاد في الفترة الأخيرة من ظروف صعبة. وفي الاجتماع استمع وزير السياحة إلى رئيس اللجنة المكلفة بإعداد المشروع الدكتور سمير العبدلي . الذي أوضح لمعاليه ان المشروع ركز على تفعيل السياحة الداخلية لضمان الكفاءة والفاعلية والجودة وتحقيق الاستمرارية التي من شأنها خلق بيئة وطنية ملائمة لمتطلبات المواطن اليمني.
مشروع الخطة المقدمة من اللجنة والتي ركزت على الأهمية الاستراتيجية لتنمية السياحة الداخلية، والاهمية الاقتصادية من خلال منهجية سوات (sowat) لتحديد مؤشرات القوة والضعف، هدفت الى تنشيط القطاع الخاص والمنشات السياحية المتضررة، وتشجيع القطاع الخاص المحلي على الاستثمار السياحي، وكذلك تشجيع المواطنين على القيام برحلات سياحية داخلية، وتوفير فرص عمل للشباب والحد من الفقر، وغير ذلك.
كما تناولت خطة المشروع المؤشرات المستقبلية لتنشيط السياحة الداخلية والأهمية الاجتماعية والبيئية والقانونية الداعمة لتنشيط السياحة الداخلية. متطرقة الى ان موظفي القطاعين الحكومي والخاص هم في مقدمة المستهدفين. وتناول المشروع دراسة ترويجية وتسويقية للمشروع وعمل مصفوفتين، تضمنت الأولى الخطة الإستراتيجية خلال الفترة 2015م – 2017م، بينما تضمنت الثانية البرنامج التنفيذي للعام 2015م.
الوزير الارياني أشاد بما قدمته اللجنة، واصفا خطتها المقدمة بأنها أول مصفوفة منظمة قامت بها الوزارة بهدف تنشيط السياحة الداخلية في اليمن. موجها القيام بإجراء بعض التعديلات والإضافات على الخطة. مشيرا إلى ضرورة إعداد إحصائيات للمتاحف والفنادق والاماكن السياحية، وتحديد ما سيمكن اقامته من مهرجانات وغيره
12/19/2014
وزير السياحة اليمني يواصل سلسلة لقاءاته بالسعودية

الترويج السياحي : فضل الرعيني ،،

ضمن سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التي يجريها خلال زيارته للمملكة العربية السعودية التقى معالي وزير السياحة معمر الإرياني بالدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية, وذلك للتباحث حول أوجه الدعم الممكن تقديمه لبلادنا في مجال السياحة من خلال المساهمة في رعاية مؤتمر الفرص السياحية البيئية في جزيرة سقطرى, وتنمية القدرات والمهارات لأبناء الجزيرة.

من جانبه رحب رئيس البنك بزيارة معالي وزير السياحة, مؤكدا تعاونه وتقديم الدعم اللازم للسياحة في اليمن, مثنيا على توقيع اتفاقية ضمان الاستثمار السياحي بين وزارة السياحة والمنظمة العربية للسياحة. 

حضر اللقاء معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحية والأستاذ عمر بابلغيث وكيل الوزارة للتنمية السياحية والدكتور عصام السنيني وكيل الوزارة للقطاع المالي والإداري وسعادة السفير علي العياشي القنصل العام في جدة.

12/19/2014
وزير السياحة يدعو أصحاب رؤوس الأموال لبناء الوطن
جدة: دعى وزير السياحة الأستاذ معمر الإرياني في ملتقى السياحة الذي نظمته القنصلية العامة بجدة, تحت رعايته وبحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين المغتربين في المملكة العربية السعودية إلى توجيه استثماراتهم  إلى الوطن وخاصة في المجال السياحي الواعد بفرص استثمارية كبيرة.
وقال الإرياني في كلمته أمام الحاضرين أن توجيهات فخامة الأخ عبد ربه هادي رئيس الجمهورية حفظه الله ودولة الأستاذ خالد محفوظ بحاح رئيس الوزراء قضت  بتذليل وتسهيل الإجراءات لأصحاب رؤوس الأموال, وإيجاد البيئة الآمنة والمستقرة لعملهم؛ الأمر الذي يشكل أحد برامج العمل في حكومة الكفاءات, إذ تسعى الحكومة للمساهمة  في توفير الضمانات اللازمة لنجاح الاستثمار وتوفير بيئة آمنة وذلك من خلال التوقيع مع المنظمة العربية للسياحةعلى منح المستثمرين بوالص تأمين لاستثماراتهم عبر البنك الإسلامي للتنمية.
واستعرض وزير السياحة الإجراءات التنفيذية التي بذلتها الحكومة نحو تعزيز الأمن والاستقرار وتحسين الأوضاع الاقتصادية وفق رؤى وخطط موضوعة  مستعرضا العملية السياسية في بلادنا منذ توقيع المبادرة الخليجية وحتى الآن؛ كما  استعرض خطة وزارته الحالية والتي تهدف إلى تنفيذ برنامج السياحة الداخلية وإعلان #إب عاصمة للسياحة اليمنية وتهيئة محافظة أرخبيل سقطرى ليكون جزيرة سياحية بيئية متكاملة. مستعرضا فرص الاستثمار السياحي في الجزر اليمنية المختلفة ومجموعة الخدمات السياحية المتمثلة في الفنادق والمطاعم الجبلية  والشاليهات والمخيمات وغيرها من الاستثمارات.
وهذا وقد شكر الإرياني رجال الأعمال المغتربين, مثمنا دور القنصلية اليمنية بجدة في تسهيل وحل مشاكل المغتربين, كما حثها على أن يكون لها دور بارز في الترويج لبلادنا سياحيا.
من جانبه أكد سعادة السفير علي العياشي القنصل العام بجدة على أهمية التكاتف والتعاون بين الجميع للعمل من أجل الوطن مبينا الدور الذي تقوم به القنصلية في متابعات وحل قضايا المغتربين, مشيدا بجهود وزير السياحة اليمني خلال زيارته للمملكة والتي وصفها بالناجحة جداً وسيكون لها الأثر الكبير في تطوير العلاقات بين البلدين, كما عبر عن فرحه بالنتائج الإيجابية للقاءات التي جمعته بالجانب اليمني.
وقد تحدث في اللقاء عدد من المغتربينمستعرضين  بعض المشاكل  التي تعيقهم والمقترحات الهادفة إلى تشجيع المستثمرين وتوفير البيئة الآمنة لهم وبناء على مقترح الإرياني فقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية تكون مهمتها الإعداد لإنشاء شركة مساهمة وطنية ....

12/19/2014
الإرياني يلتقي بجدة رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
الاربعاء 17 ديسمبر 2014 10:42
 جدة: ضمن سلسلة من الاجتماعات واللقاءات, التقى معالي وزير السياحة الأستاذ معمر الإرياني في المملكة العربية السعودية بمعالي  الدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية, وذلك للتباحث حول أوجه الدعم الممكن تقديمه لبلادنا في مجال السياحة من خلال المساهمة في رعاية مؤتمر الفرص السياحية البيئية في جزيرة سقطرى, وتنمية القدرات والمهارات لأبناء الجزيرة.
من جانبه رحب رئيس البنك بزيارة معالي وزير السياحة, مؤكدا تعاونه وتقديم الدعم اللازم للسياحة في اليمن, مثنيا على توقيع اتفاقية ضمان الاستثمار السياحي بين وزارة السياحة والمنظمة العربية للسياحة.
حضر اللقاء معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحية والأستاذ عمر بابلغيث وكيل الوزارة للتنمية السياحية والدكتور عصام السنيني وكيل الوزارة للقطاع المالي والإداري وسعادة السفير علي العياشي القنصل العام في جدة.

12/13/2014
الإرياني وباحقيبة يناقشان عدد من الخطط الاستثمارية وتأهيل مطار سقطرى لاستقبال الرحلات مباشرة

الثلاثاء 9 ديسمبر 2014

صنعاء: فضل الرعيني:
التقى معالي وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الأستاذ معمر الارياني اليوم بمكتبه بوزارة السياحة الأخ سعيد باحقيبة محافظ محافظة سقطرى. ناقش معه مستقبل السياحة في المحافظة.

ورحب الوزير الارياني خلال اللقاء بمحافظ المحافظة. مؤكدا حرص وتوجهات المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية  المستمرة على تطوير الجانب السياحي في ارخبيل سقطرى. مثمنا القرار الشجاع الذي اتخذه باعلان ارخبيل سقطرى محافظة.

كما أكد وزير السياحة الارياني انه سيتم التنسيق مع دولة رئيس الوزراء الأستاذ خالد محفوظ بحاح بهدف عقد اجتماع للحكومة في سقطرى، لما لذلك من أهمية كبيرة في خلق دفعه قوية في تفعيل القطاع السياحي. لافتا الى أهمية رصف الطرق المودية المناطق السياحية الأثرية بأحجار من نفس المنطقة، ووضع اللوحات الإرشادية والتعريفية.

واشار الوزير الارياني إلى ان وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي يعملان على وضع المعالجات المتعلقة برحلات الطيران من والى الجزيرة مباشرة، وتأهيل مطار الجزيرة.وتحسين المناخات السياحية فيها بما يتناسب ومكانتها السياحية الهامة.

من جانبه ثمن الأخ سعيد باحقيبة محافظ المحافظة الدور الذي تقوم به القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، كما ثمن جهود وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي ممثلة بمعالي الوزير الأستاذ معمر الارياني من خلال اهتمامه بتفعيل قطاع السياحة في سقطرى. مشيرا الى ان نجاح القطاع السياحي في الجزيرة هو نجاح للجميع، باعتبار الجزيرة جزء لا يتجزأ عن الوطن ككل.

الجدير بالذكر ان وزير السياحة ومحافظ المحافظة ناقشا كيفية دعم المستثمرين في الجزيرة وتطوير الخدمات الفندقية فيها وبو حث سبل معالجات المعوقات التي قد تواجه مكتب السياحة بالمحافظة.

حضر اللقاء الاستاذ مطهر عدد من وكلاء الوزارة وادارة مجلس الترويج السياحي والمختصين.

12/13/2014
السياحة تناقش برئاسة الإرياني مصفوفة إعلان إب عاصمة السياحة والخميس أول نزول لها للمحافظة

9-12-2014

صنعاء: فضل الرعيني : 
عُقد اليوم بوزارة السياحة برئاسة معالي وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الاستاذ معمر الارياني الاجتماع الخاص بمناقشة مصفوفة مشروع الخطة الرئيسية لإعلان محافظة اب عاصمة السياحة اليمنية.

واستعرضت اللجنة المكلفة بإعداد المصفوفة، المقومات والمعايير التي تم بموجبها تقديم إب عاصمة للسياحة اليمنية. واقفا الاجتماع عند تنوع المحافظة السياحي التاريخي والبيئي، وما تمتلك من جوامع عتيقة، وقلاع تاريخية، بالإضافة الى 16 حماما طبيعيا تتوزع في عدد من المديريات، بالاضافة الى عدد من الأودية أشهرها وادي (بناء – عنة – الدور)..الخ

كما تضمنت مصفوفة المشروع إبراز العادات والتقاليد والحرف والمشغولات، وتحسين جودة الخدمات، لما من شأنه رفع نسبة الأشغال، ومعدلات حركة السياحة المحلية، وخلق فرص عمل للشباب والمرأة، والإسهام في تنمية الصناعات الحرفية والأسر المنتجة في الريف والحضر، وتمكين المرأة من الإسهام في المجتمع، وغير ذلك.

وتطرق الاجتماع الى الإسراع بإعداد خارطة سياحية تعريفية توضح المعالم التاريخية والسياحية والدينية والبيئية والشلالات وغيرها.

وناقش الاجتماع الذي ترأسه الوزير الارياني المستلزمات الضرورية لإعلان إب عاصمة للسياحة اليمنية. ووضع آلية تواصل مع كافة الجهات المختصة، وبحث سبل التعاون المشترك معها. مشددا على ضرورة تأهيل فنادق ومطاعم ومنتزهات المحافظة وغيرها من المنشآت الخدمية.

وكان قد اقر الاجتماع تشكيل لجنة من وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي برئاسة الوزير للنزول الخميس القادم الى محافظة إب، واللقاء بمحافظ المحافظة والجهات المعنية لمناقشة الخطط والاستراتيجيات التي قامت بها اللجنة المكلفة بإعداد مسودة المشروع.

حضر الاجتماع الأستاذ مطهر تقي ووكلاء الوزارة والأستاذ عبدالوهاب شمهان مستشار الوزارة، وزغلول بازرعة عضو إدارة مجلس الترويج السياحي، ومدير مكتب السياحة بمحافظة إب الدكتور أمين جزيلان، وعدد من المختصين.

12/13/2014
الإرياني يترأس وفد توجه إلى المملكة بناءا على توجيهات القيادة السياسية وتكليف من (بحاح)

السياحة: فضل الرعيني

أكد الأستاذ معمر مطهر الارياني وزير السياحة على أهمية إعادة الثقة الى المستثمرين في قطاع السياحة من خلال حل المشاكل المرتبطة ببعض المشاريع المتعثرة وعلى رأسها منتجع أب السياحي والذي تقوم بتنفيذه الشركة العربية للاستثمار.
وقال الارياني اثناء مغادرته مطار صنعاء الدولي يوم امس متوجها الى المملكة العربية السعودية على رأس وفد رسمي من وزارة السياحة انه وضمن التوجهات للقيادة السياسية برئاسة فخامة الأخ عبدربه هادي منصور رئيس الجمهورية حفظه الله، وبتكليف من دولة الأستاذ خالد محفوظ بحاج رئيس الوزراء فقد تم الترتيب للعديد من اللقاءات مع اصحاب المشروع وكذا عدد من المستثمرين لوضع الحلول العملية لإيجاد بيئة آمنة للمستثمرين وبما يخلق فرص للعمل ويحد من الفقر والبطالة. مبينا أيضا انه وبناء على الدعوة الموجه من معالي الدكتور بندر بن فهد ال فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، انه سيتم اللقاء برئيس وأعضاء المنظمة لبحث أوجه التعاون بين بلادنا والمنظمة وخاصة في مجال تقديم الاستشارات والتدريب والتأهيل حيث ونحن مقبلون وضمن خطة الوزارة على مشاريع تفعيل السياحه الداخلية وإعلان محافظة أب عاصمة للسياحة اليمنية وتهيئة محافظة أرخبيل سقطرى للسياحة البيئية كأحد اهم المقاصد السياحية في المنطقة.
وأبدى معالي الوزير تفاؤله في تحقيق النجاح لهذه الزيارة وخاصة في ظل الدعم اللا محدود لبلادنا من قبل المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي سلمان بن عبد العزيز.
كما يأتي ذلك في إطار حرص الحكومة لإنجاح المرحلة الانتقالية والتوجهات إلجاده لتشجيع الاستثمار .
هذا وقد رافق الوزير الارياني الاستاذ عمر عِوَض بابلغيث الوكيل لقطاع التنمية والاستثمار السياحي والدكتور عصام السنيني وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية.

12/07/2014
وزارة الشباب والرياضة تنظم حفل توديع وتكريم للوزير السابق معمر الارياني

[07/ديسمبر/2014]
صنعاء ـ فضل الرعيني

نظمت وزارة الشباب والرياضة اليوم بصنعاء حفل توديع وتكريم للوزير السابق معمر الارياني.

وفي الحفل، أعرب وزير الشباب والرياضة رأفت الأكحلي عن تقديره لجهود الوزير الارياني خلال فترة عمله بالوزارة، مشيدا بما وصل إليه قطاع الشباب والرياضة اليمنية من تطور وتحقيق الانجازات الرياضية في المحافل الخارجية في مختلف الألعاب.

ونوه الوزير الأكحلي بمسالة التأمين الصحي لموظفي وزارة الشباب والرياضة والذي وصفه بالانجاز الكبير، وغيرها من الانجازات التي تحققت في عهد الوزير الارياني، ووعد باستكمال مشوار سلفه في تحقيق كل ماهو ايجابي ومعالجة السلبيات وتجاوزها.

من جهته، ثمن وزير السياحة الحالي معمر الارياني ، تكريمه من قبل قيادة وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسهم الوزير الاكحلي، مؤكدا أن ما تحقق من انجازات للشباب والرياضة يصب في مصلحة الرياضة اليمنية وقطاع واسع من الشباب اليمني.

وأعرب عن ثقته في أن يواصل الوزير الحالي مشوار النجاحات والانجازات الرياضية التي تحققت للرياضة اليمنية خلال الفترة الماضية، مثمنا للوزير والاتحادات والهيئات والمؤسسات التي كرمته لفتتها الطيبة والذي قال إنه " يعتز به كثيرا ".

وتم تكريم الوزير الارياني بدرع وزارة الشباب والرياضة ودرع آخر إهداء من الوزارة، وكذا بدرع الهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة الشباب والرياضة، ودرع الاتحادات والأندية الرياضية.

وعقب حفل توديع وتكريم الوزير الارياني، كرمت وزارة الشباب والرياضة لاعبي منتخب المصارعة نظير ما حققوه من انجاز في بطولة غرب آسيا وبطولة العرب هذا العام، وهم " ميثاق العقبي، ابراهيم الشبامي، اسماعيل علي صلاح، عقبة محمد الصبري، محمد القهالي ومدرب المنتخب ثابت نعمان، كما تم تكريم لاعب المنتخب الوطني لبناء الاجسام رضوان حيدره بتحقيقه انجاز في بطولتي آسيا والعرب.

كما كرم وزير الشباب والرياضة رؤساء اللجان بالاتحاد العام لكرة القدم المشاركين في بطولة خليجي 22 في الرياضة، وهم خالد صالح حسين، احمد قايد، عبد الله الثريا ، معاذ الخميسي ، بدروع تذكارية، كما تم تكريم الكابتن على النونو لمشاركته في 3 بطولات خليجية على التوالي

الارياني الحفاظ على شرعية الدولة مسئولين الجميع

صنعاء / فضل الرعيني

أكد وزير السياحة رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن معمر الإرياني أن الحفاظ على شرعية الدولة مسئولية الجميع من أجل مساعدة الحكومة في تنفيذ مهامها والمضي قدما نحو بناء الدولة اليمنية الجديدة بنظام الأقاليم الذي سيضمن لكل أبناء الوطن التوزيع العادل للثروة والسلطة بعيدا عن تعقيدات النظام المركزي.
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في اختتام فعاليات مشروع مبادرات شبابية من أجل السلام التي نظمها الاتحاد العام لشباب اليمن ضمن مشروع تأسيس مبادرات شبابية بمديريات اقليم آزال والمتخصصة ببناء السلم وفض النزاعات.
وثمن الإرياني المواقف التاريخية والشجاعة لفخامة الرئيس هادي الذي آل عل نفسه إلا أن يتحمل المسئولية التاريخية في مثل هذه الظروف الصعبة وناضل بكل ما أوتي من قوة من أجل الخروج الآمن بالوطن من الأزمة  التي كادت أن تعصف به.
وقال " رغم وجود أكثر من سبعين مليون قطعة سلاح إلا أن الحكمة اليمنية تجسدت في نفوس اليمنيين من خلال عدم انجرارهم إلى مربع الاقتتال والعنف، وهو ما حرص عليه فخامة الرئيس هادي وأكد عليه مرارا بضرورة حقن دماء اليمنيين من جميع الأطراف، لتجنب ما يحدث الآن في عدد من الدول العربية التي غدت ساحة للاقتتال العرقي والطائفي.
ووجه وزير السياحة الدعوة لكافة الأطراف السياسية والاجتماعية والشخصيات القبلية ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء مجلسي النواب والشورى للتكاتف وبذل الجهود لتجاوز هذه المرحلة وبناء يمن يسوده المساواة والحرية والكرامة، بتضافر جهود الجميع لتخطي المعوقات التي تعترض المرحلة الانتقالية.
وأشار إلى أهمية المشروع في تعزيز مسيرة السلام والسلم من أجل الخروج بالوطن من الازمات التي يمر بها والعمل على نشر ثقافة السلام، مبينا أن هذا المشروع يعد فرصة عمل لإعطاء الشباب دورهم في بناء الدولة المدنية الحديثة التي ننشدها جميعا.
فيما القى وزير الشباب والرياضة رأفت الأكحلي كلمة أشار فيها إلى أهمية هذه المبادرات ودورها لتعزيز قدرات الشباب وتمكينهم من تجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجههم في مختلف المجالات .
ونوه بدور الكادر النسائي واللاتي كان لهن دورا فاعلا في تأسيس مبادرات شبابية من أجل السلام عبر المحافظات .
وقال" السلام في اليمن لن يتحقق إلا بإشراك الكادر النسائي لأن المرأة هي من يدفع ثمن هذه الصراعات فالنساء والأطفال هم اكثر المتضررين من هذه الصراعات لذلك يجب ادراجهم في صنع القرار " .
وأشاد الأكحلي بما قدمته زهرات مدرسة الحياة في الاستعراض الفني على هامش الحفل كرسالة سامية لما تعانيه هذه الفئة  الهامة من المجتمع والتي نعمل من أجلها جميعا
وشكر الدور الرائد لاتحاد شباب اليمن
ولفت الى أهمية الشراكة بين وزارتي الشباب والرياضة والشئون الاجتماعية بالعمل على تأطير المبادرات الشبابية بكافة أطيافها وفق إطار قانوني في ظل الاندفاع الشديد من قبل الشباب للانخراط في العمل المجتمعي .

فيما أوضحت مديرة مشروع استجابة في اليمن ايلي فلنتين أن مشروع مبادرات شبابية تم تنفيذه في فترة زمنية صعبة رغم المعوقات التي واجهت عمل تنفذ المشروع.. منوهة بأهمية هذه المناسبة التي تصادف اليوم العالمي للشباب ضد العنف مثمنة لدور الاتحاد في هذا العمل
والنجاح الكبير لهذه الشراكة.

ولفتت الى أن اليمن ليس البلد الوحيد الذي يعاني من الصراعات ولكن هناك كثير من البلدان تعاني من الصراعات , مبينة ان الحلول تكون عادة ناجحة عندما تأتي من الشباب .

عضو الهيئة التنفيذية بالاتحاد العام لشباب اليمن مدير المشروع نصر النصيري تطرق في كلمته الى أنشطة الاتحاد ومنها مشروع (مبادرات شبابية من أجل السلام) خلال الفترة الماضية والتي تم ترجمتها الى الواقع العملي من خلال تنفيذ الانشطة الفعاليات في المديريات المستهدفة واختيار 25 مشاركا وإكسابهم مفاهيم السلم والسلام وكيفية حل النزاعات وكذلك التحكيم وفقا للقانون .

وبين أن المشاركين في البرنامج عملوا خلال هذه المبادرة على إقامة جلسات حاوريه ومحاضرات توعوية استهدفت قيادات السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والمشايخ ومنظمات المجتمع المدني، تركزت حول مناقشة الهموم التي تعاني منها المديريات وكيفية إيجاد حلول ومعالجات .
عقب ذلك تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية، وكذا تكريم القائد الكشفي علي الجرموزي الحاصل على جائرة بطل السلام العالمي بدرع الاتحاد.

حضر حفل الاختتام نائب وزير الشباب والرياضة عبد الله بهيان ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل علي صالح عبد الله ووكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب عبد الرحمن الحسني والوكيل المساعد لوزارة الشباب انور السويدي.

12/05/2014
اختتام دورة توعوية بأهمية مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء

[04/ديسمبر/2014]
صنعاء - فضل الرعيني

اختتمت بصنعاء اليوم دورة توعوية بأهمية مخرجات مؤتمر الحوار الوطني لمسؤولي الأنشطة المدرسة بمديريات أمانة العاصمة، نظمها الاتحاد العام لشباب اليمن .

هدفت الدورة في يومين إكساب 40 متدربا ومتدربة من مدراء الأنشطة المدرسية بالأمانة مهارات الاتصال الفعال مع الجمهور والإقناع والتأثير والعرض والإلقاء والنقاش والتخطيط والرصد و كذا التقييم الذي يسهم في الترويج والحشد والمناصرة لمخرجات الحوار الوطني.

وفي الاختتام أشار وزير السياحة رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن معمر الإرياني إلى أهمية التوعية بأهمية مخرجات مؤتمر الحوار الوطني لدى كافة شرائح المجتمع باعتبار أن الحوار الوطني كان له دور كبير في الحفاظ على أمن واستقرار اليمن وتجنيبه ويلات الانزلاق في أتون الصراعات الأهلية كما هو الحال في بعض الدول العربية.

وأكد ضرورة تضافر جهود الجميع لبناء اليمن الجديد رغم المعوقات التي تعترض المرحلة الانتقالية .. و قال " الجميع يعرف أن الحكمة اليمنية تجسدت في اليمنيين رغم وجود أكثر من تسعين ألف قطعة سلاح لذلك يجب تكاتف الجهود لتجاوز هذه المرحلة وبناء يمن يسوده المساواة والحرية والكرامة ".

وشدد الارياني على ضرورة الحفاظ على شرعية الدولة والحكومة التي تعتبر مسئولية كل يمني والعمل إلى جانب الحكومة في تنفيذ مهامها .. لافتا إلى أهمية الدورة التي تستهدف طلاب وطالبات المدارس والمعلمين والتربويين بأهمية إنجاح مخرجات الحوار الوطني .

من جانبه اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي ، الحوار الوطني حصيلة جهد كبير من كافة الأطراف وأجمع عليها كافة أبناء الشعب اليمني وتعتبر المخرج الوحيد والآمن للوصول بالوطن إلى بر الامان .

وأكد أهمية الشراكة مع اتحاد شباب اليمن في ترجمة مخرجات الحوار الوطني عن طريق المشاركين في الدورة إلى المدارس وتعريف الطلاب الذين يتجاوزون 700 ألف طالبا وطالبة بتلك المخرجات وأهمية تنفيذها .

وألقيت في الحفل كلمات لمنسق الدورة عبد الكريم ناجي وعن المشاركين ألقتها مريم محمد .. أشارا إلى أهمية الدورة التي استهدفت مسئولي الانشطة المدرسية وتعريف الطلاب بأهمية مخرجات الحوار باعتبارها شريحة مهمة في المجتمع.

وفي الاختتام الذي حضره عضوا الهيئة التنفيذية لاتحاد شباب اليمن حسين الأحمد ونصر النصيري .. تم تكريم المشاركين و  الامانه العامة للحوار في الدورة بالشهادات التقديرية.

12/05/2014
الإرياني:ماضون في استكمال بناء اليمن الجديد بقيادة فخامة الرئيس (هادي)

الخميس 4 ديسمبر 2014 19:35

عن المجلس : فضل الرعيني

كرم اليوم الاتحاد اليمني للسياحة، بالعاصمة صنعاء، رئيس الاتحاد السابق الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح، وزملاءه في قيادة الاتحاد السابق أحمد الشيباني، وهدى الشرفي، عبدالمجيد العنقزي، إبراهيم العامري، وذلك بحضور معالي وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الأستاذ معمر الإرياني، والسفيري المصري د. يوسف الشرقاوي، ووزير الأوقاف السابق الأستاذ حمود الهتار، ونائب رئيس مجلس إدارة الترويج السياحي الأستاذ علوان الشيباني، والأستاذ عمر بلغيث وكيل وزارة السياحة، والأستاذ أمين درهم رئيس جمعية الصداقة اليمنية الالمانية، وعدد من الدبلوماسيين.

واوضح معالي وزير السياحة الأستاذ معمر الإرياني في كلمتهأن وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي يعملان حاليا على خلق بدائل لتنشيط الحركة السياحية في اليمن بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المناضل المشير عبدربه منصور هادي، ودولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ خالد محفوظ بحاح. مؤكدا أنهم ماضون في استكمال بناء اليمن الجديد الذي ينشده الجميع، باعتباره الضامن الوحيد توفير العدل والمساواة والحياة الكريمة لجميع أبناء اليمن.
وأكد الوزير الإرياني أن الوزارة والمجلس يعملان الآن على مشروع (سافر ثم ادفع)، الذي يعتبر مشروعا سياحيا داخليا، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، بهدف التعريف بالموروث التاريخي والثقافي والحضاري المتنوع الذي تختزنه اليمن أرضا وإنسانا. لافتا إلى أنه سيتم توقيع عدد من الاتفاقات مع بنك التسليف الزراعي "كاك بنك" والهيئة العامة للبريد، بغرض التسهيل لموظفي الدولة وغيرها من القطاعات التي تقوم بصرف مرتبات موظفيها عن طريق هذه الجهات.
وبينما أشاد الوزير الإرياني بالخطوة التي قام بها الاتحاد اليمني للسياحة وتكريمه الرئيس السابق للاتحاد الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح، وهي الخطوة التي اعتبرها الطريق الأمثل إلى التلاحم اليمني، وبناء اليمن الجديد بقيادة ربان السفينة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي،أشاد أيضا بالجهود التي بذلها رئيس الاتحاد السابق مع زملائه في قيادة الاتحاد. متمنيا للقيادة الجديدة التوفيق والنجاح والمساهمة في إنجاح عمل وزارة السياحة.
كما أوضح الوزير الإرياني أن مشروع (سافر ثم ادفع) وتحت شعار (اعرف وطنك)، لن يكون حكرا على موظفي الدولة، بل سيسهم كثيرا في توفير المناخ الملائم والمناسب للسياحة الوافدة ممثلة بأبناء الوطن من المغتربين بحيث يتم خلال هذا البرنامج جمع المغتربين اليمنينبأسرهم في أجواء سياحية. مشيرا إلى أهمية أن يكون الجميع سندا وعونا للحكومة في بناء الدولة اليمنية الجديدة المنشودة.
إلى ذلك اعتبر الأستاذ حسين الصباحي رئيس الاتحاد اليمني للسياحة، تكريم الرئيس السابق للاتحاد هو شرف لهم جميعا، لافتا إلى أن الوقت لا يتسع لسرد انجازات رئيس الاتحاد السابق، مثمنا دور زملائه الآخرين الذين يتم اليوم تكريمهم.
من جانبه أشاد الأستاذ يحيى صالح بهذه اللفتة الكريمة التي قام بها الاتحاد اليمني للسياحة، لافتا إلى أن هذا التكريم عكس سمات الأصالة التي يمتلكها اليمني. مشيرا إلى أن قطاع السياحة تعرض للكثير من الأضرار التي تقف وراءها عمليات اختطاف السياح الأجانب.
وبينما عددالأستاذ محمد بازع في كلمة المكتب التنفيذي للاتحاد مواقف الأستاذ يحيى صالح النبيلة، وما قدمه في مجال السياحة والسفر، أعرب وزير الأوقاف السابق الأستاذ حمود الهتار عن سعادته بهذا التكريم كونه يترجم مدى عمق الزمالة بين قيادة الاتحاد الحالية والسابقة، وتقدير القيادة الحالية لجهود السابقة.
يشار الى انه تم التقاط الصور التذكاريةعقب التكريم.

12/02/2014
الترويج السياحي يناقش آليات تنفيذ برنامج أعرف وطنك لموظفي القطاعين الحكومي والخاص

[02/ديسمبر/2014] صنعاء - فضل الرعيني

 ناقش مجلس الترويج السياحي في إجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس وزير السياحة معمر الارياني، آليات تنشيط السياحة الداخلية عبر برنامج " أعرف وطنك " الجاري التحضير له حاليا .

يستهدف البرنامج المزمع إطلاقه مطلع العام المقبل المواطنين اليمنيين في الداخل والخارج سيما المواطنين من ذوي الداخل المحدود وموظفي القطاعين الحكومي والخاص، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وخلال الاجتماع الذي حضره نائب رئيس مجلس الترويج السياحي علوان الشيباني وأعضاء المجلس ورئيس الاتحاد اليمني للفنادق زغلول بازرعة والاتحاد اليمني للسياحة حسين الصباحي، استعرض وزير السياحة مضامين ومحددات البرنامج باعتباره برنامجا وطنيا يسعى إلى حماية الاقتصاد الوطني بالدرجة الأولى، ورفع مستوى وعي المواطنين بأهمية السياحة والحفاظ على مواردها وبناها التحتية الحالية.

وأكد الإرياني بهذا الخصوص أهمية البرنامج في إنعاش الحركة السياحية الداخلية، وتحريك العمل في القطاعات المرتبطة بعمل السياحة كقطاع النقل والطيران والفنادق والمنشآت السياحية والوكالات والشركات السياحية وفق معايير الجودة والمنافسة، وكذا تنشيط العمالة المحلية ومواجهة التحديات التي تواجه القطاع السياحي على خلفية ما شهده اليمن من أحداث خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن تنفيذ البرنامج وفق ما هو مرسوم له قد يضمن ما بين ( 200-300) ألف مواطن على مستوى اليمن وبلدان الاغتراب من الراغبين في زيارة المدن والمقاصد السياحية داخل اليمن خلال العام 2015م.

وأعرب وزير السياحة عن أمله في كافة الجهات ذات الصلة في القطاعين الخاص والحكومي دعم برنامج " اعرف وطنك " الذي سيدشن تحت شعار "سافر ثم ادفع" والمشاركة الفاعلة فيه بهدف تأسيس نشاط وحراك وثقافة سياحية جديدة تترك أثرها البالغ على المستوى القريب والبعيد، بالإضافة إلى التأسيس لشراكة حقيقية بين أبناء المجتمع والجهات ذات العلاقة، والإسهام في بناء وتنمية المجالات الاقتصادية الوطنية وفق إطار استراتيجي متكامل، تشترك فيه مختلف المؤسسات المعنية بسوق العمل سوء كانت المؤسسات الحكومية أو مؤسسات القطاع الخاص المختلفة.

كما أكد الوزير الارياني أهمية البرنامج في إشراك المواطنين في عملية دعم وحماية الاقتصاد الوطني من خلال تشجيع السياحة الداخلية للمناطق والمقاصد السياحية المختلفة داخل اليمن والمشاركة في عملية التسويق للمنتجات السياحية اليمنية من واقع التعرف عن قرب على خصائصها ومكوناتها ومميزاتها عن غيرها من المنتجات على مستوى المنطقة، والمساهمة في عملية الدفاع عنها ومواجهة الحملات الإعلامية المضادة التي تستهدف سياحتنا الوطنية سواء بالإساءة أو التخريب.

وقد ناقش المجلس مشروع إب عاصمة للسياحة اليمنية الذي تحضر لإعداده وزارة السياحة حاليا تمهيدا لتقديمه لمجلس الوزراء وإحالته لمناقشته واقراره من قبل مجلس النواب .. منوها بالمكانة السياحية التي تمتلكها محافظة إب من الناحية الطبيعية والتاريخية وأهمية تهيئة البنية التحتية المناسبة والملائمة لإعلانها عاصمة للسياحة اليمنية.

ووقف الاجتماع أمام القضايا المتصلة بالمنتجعات السياحية في مدينتي اب وعدن والمعالجات اللازمة لها وكذا التطرق إلى المشاركات الخارجية لليمن في المحافل الدولية المعنية بالسياحة والمقرر إدراجها ضمن خطة المشاركات الخارجية خلال العام القادم.

وكان المجلس أقر في بداية الاجتماع عقد اجتماعاته الدورية بصورة شهرية خلال الأشهر الثلاثة القادمة بهدف إنجاز كافة القضايا المدرجة في جدول أعماله.

11/27/2014
الارياني يلتقي بامين عام الجامعة العربية ويجري عدد من المباحثات اليمنية الخاصة (تفاصيل اللقاء)

الجمعة 28 نوفمبر 2014

فضل الرعيني

الهموم والمؤامرات تحاك ضد بلادنا اليمن سواء من الداخل أو من الخارج، وتأكيدا لقول الشاعر بأنه لا يرتقي شعب إلى أوج العلاء ما لم يكن صانعوه من أبنائه الشباب تحديدا، كان لوزارة السياحة في اليمن نصيب من أولئك الشباب في تشكيلة حكومة بحاح التي أعلن عنها الأيام القليلة الماضية، وسلم خلالها مقاليد الوزارة لمعالي الوزير الشباب الأستاذ معمر مطهر الارياني، الذي لم يتوانى منذ اول يوم له في الوزارة ومجلس الترويج السياحي.

الأستاذ الارياني، شاب عرف بنشاطه وعمله الدوءب منذ كان طالبا جامعيا باعتراف وزير السياحة الأسبق الدكتور المناضل قاسم سلام، ولأن هذا الشاب يسخّر كل طاقاته لخدمة بلاده وشعبه، يتواجد حاليا في العاصمة المصرية القاهرة متراساً الوفد اليمني المشارك في أعمال الدورة  الـ (17) للمجلس الوزاري العربي للسياحة التي عقدت خلال الفترة 26 - 28نوفمبر الجاري بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبحضور الدول أعضاء المجلس، حيث اجرى على هامش المشاركة عدد من اللقاءات المتعلقة بالعمل السياحي كان أبرزها لقاءه مع أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بحث خلالها تفعيل جهود العمل العربي المشترك في مجالات السياحة العربية.

امين عام الجامعة العربية كان قد أكد خلال اللقاء على استمرار دعم الجامعة لليمن خلال المرحلة الانتقالية التي تمر بها العملية السياسية.مجددا ترحيبه بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، متمنيا ان تتمكن من تحقيق الاستقرار ومعالجة الأوضاع الأمنية والاقتصادية المضطربة في اليمن.

أمين عام الجامعة العربية شدد خلال اللقاء على ضرورة التنفيذ الكامل لاتفاق السلم والشراكة الوطنية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية التي تُشكّل جميعها الأساس الحقيقي ليمن مزدهر ومستقر.

كما أشاد أمين عام الجامعة العربية بالجهود الوطنية للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح وكافة القوى السياسية اليمنية المُخلصة للخروج من الأزمات التي تمر بها تلبية لتطلعات الشعب اليمني الشقيق.

من جهته اطلع الأستاذ معمر الارياني وزير السياحة، أمين عام الجامعة الدول العربية على تطورات الأوضاع في اليمن والجهود التي تبذلها القيادة السياسية ممثلة بالأخ المشير عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية - لتتجاوز التحديات والصعوبات التي تواجهها اليمن واستكمال المرحلة الانتقالية للوصول بالبلد إلى بر الأمان واستكمال صياغة الدستور والاستفتاء عليه وإجراء الانتخابات.

الوزير الارياني استعرض أيضا خلال اللقاء الإجراءات التي اتخذتها اليمن خلال الفترة الماضية بدءا من الحوار الوطني ومخرجاته وصياغة الدستور وكذا جهود الحكومية الحالية في تعزيز الأمن والاستقرار وإيجاد الحلول المعالجات للقضايا الاقتصادية ورفع المظالم وإقرار التعويضات المناسبة لمعالجة بعض القضايا الهامة التي تواجهها اليمن وفي مقدمتها القضية الجنوبية.

ومن موقع الرجل الوطني الغيور على وطنه، أوضح الوزير الارياني أيضا خلال اللقاء ان اليمن تواجهه حربا على الإرهاب، وهي تستنزف الكثير من الطاقات والإمكانات الاقتصادية والأمنية.معبرا في ختام اللقاء عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل الجامعة العربية للوقوف مع اليمن ودعمه وتحقيق تطلعات اليمنيين وتحقيق والأمن والاستقرار.

حضر اللقاء مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير محمد الهيصمي ووكيل وزارة السياحة الدكتور عصام السنيني.

11/27/2014
بوفد يمني رفيع المستوى يراسة الأستاذ معمر الارياني وزير السياحة انطلقت اليوم الخميس بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماعات الدورة ال 17 العادية لوزراء السياحة العرب.

بوفد يمني رفيع المستوى يراسة الأستاذ معمر الارياني وزير السياحة انطلقت اليوم الخميس بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماعات الدورة ال 17 العادية لوزراء السياحة العرب.

انطلقت صباح اليوم الخميس بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماعات الدورة الـ17العادية لوزراء السياحة العرب بمشاركة اليمن بوفد يرأسه معالي وزير السياحة الأستاذ معمر الارياني ومشاركة الدكتور عصام السنيني وكيل وزارة السياحة للشئون المالية والإدارية، والأستاذ مطهر تقي وكيل وزير السياحة، والمهندسة فاطمة الحريبي المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي، وبحضور المندوب الدائم لبلادنا بالجامعة العربية السفير محمد الهيصمي.

مجلس وزراء السياحة العرب يستعرض خلال اجتماعاته عدد من مشروعات القرارات والتوصيات التي رفعها المكتب التنفيذي لوزراء السياحة والتي تتضمن 18 بندا تتناول تعزيز وتنسيق التعاون بين الدول العربية في قطاع السياحة.

ويبحث الوزراء العرب المجتمعون متابعه تنفيذ وتطوير استراتيجية السياحة العربية، والانجازات والمعوقات التي تعترض تنفيذ هذه الإستراتيجية. اضافة الى مناقشة المعايير الجديدة لجائزة الجودة السياحية في مجال المطاعم المصنفة سياحيا. هذا بالاضافة الى المقترح المقدم من الجزائر حول إنشاء لجنة عربية لمعاهد وكليات التدريب في مجال السياحة، ومناقشة جائزة المجلس الوزاري العربي المتعلق بالجودة السياحية في مجال الكليات ومعاهد التدريب السياحي.

الى ذلك سيتم متابعة التحضيرات الخاصة بعقد المؤتمر العربي السادس للمسؤولين عن الأمن السياحي ومناقشة ورقة عمل مغربية حول السياحة المستدامة وحماية البيئة بالإضافة إلى انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الجديد للمكتب الوزاري العربي للسياحة.

يشار الى ان وزراء السياحة العرب سيناقشون معايير وأسس اختيار “عاصمة المصايف العربية” في ضوء ورقة العمل المقدمة من المنظمة العربية للسياحة.

11/27/2014
وزراء السياحة العرب يطالبون باستراتيجية للأمن السياحي

الخميس 27 نوفمبر2014

فضل الرعيني :

دعا وزير السياحة والآثار العراقي عادل الشرشاب رئيس الدورة الجديدة لمجلس وزراء السياحة العرب إلى وضع إستراتيجية للأمن السياحي العربي، في ظل الأحداث التي تمر بها معظم الدول العربية وما تتعرض له العراق من إرهاب أسود استهدف حضارة وثقافة بلد يعد كنز السياحة التاريخية والدينية.

تحذيرات
وحذر الشرشاب في كلمته اليوم الخميس أمام الجلسة الافتتاحية للدورة الـ 17 لمجلس وزراء السياحة العرب، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة العراق، من تنامي مخاطر الإرهاب الذي لا دين، داعياً إلى تعزيز التعاون وتبادل المعلومات بين الدول العربية لتحقيق أكبر قدر ممكن من التعاون الأمني العربي المشترك، كما أقترح في هذا الإطار إقامة مؤتمر دوري للأمن السياحي على أن يكون ذلك بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وشدد على ضرورة تعزيز التعاون العربي المشترك في مجال السياحة من خلال إنشاء موقع إلكتروني موحد لتسويق المنتج السياحي العربي ومعالمه التاريخية والحضارية والدينية.

وطالب بضرورة دعم القطاع الخاص من خلال تشجيع قطاع السياحة والسفر على تنظيم برامج سياحية مشتركة لجذب السياح للبلدان العربية.

السلامة والأمن السياحي
من جانبه دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، إلى ضرورة التعاون المشترك بين الدول العربية في مجال السلامة والأمن السياحي.

ونبه العربي، إلى أن صناعة السياحة العربية تمر الآن بمنعطف خطير في ظل ما تموج به المنطقة من أحداث سياسية وإرهاب تنامي وتكاثر وأصبح عابراً للحدود ويؤدي إلى زعزعة الاستقرار والأمن والأمان ويصيب السياحة العربية بمرض قد لا تبرأ منه، ما لم نجابه جميعاً هذا الإرهاب الغادر بسياسة موحدة تحيد عن الإضرار بسمعة السياحة أو المساس بالسائح.

من ناحيته، أكد وزير السياحة المصري رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء السياحة العرب هشام زعزوع، أهمية تضافر الجهود للنهوض بالسياحة العربية البينية ومواجهة التحديات في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة العربية، موضحاً أنه رغم هذه الظروف فإن السياحة المصرية بدأت تستعيد عافيتها منذ الصيف الماضي وتخطو نحو التعافي الكامل الذي نتطلع إليه قبل نهاية 2015.

وأشار إلى أن مصر تعمل من خلال رئاستها للمكتب التنفيذي للمجلس على متابعة تفعيل الاستراتيجية العربية للسياحة وذلك في ظل تكليفها من قبل المجلس الوزاري والمنظمة العربية للسياحة، موضحاً أنه تم التوصل إلى وثيقة تتضمن مرئيات وتوصيات قابلة للتنفيذ للنهوض بالسياحة العربية البينية.

News 41 - 60 of 118
First | Prev. | 1 2 3 4 5 6 | Next | Last | All 

جميع الحقوق محفوظة لدى مجلس الترويج السياحي ©