اليمن 
 معلومات عامة 
 خدمات سياحية 
 خرائط المدن 
 الإعلام السياحي 
 عن المجلس 
الموقع الحكومي
Home
Photo
Environment
Investment
Search
Contact
الإشتراكات
الإشتراكات

News 1 - 118 of 118
First | Prev. | 1 | Next | Last | Paged 
01/15/2018
السياحة والترويج يطالبان بإيقاف عبث وتدمير القوات الإماراتية المحتلة لسقطرى
طالبت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي، الأمم المتحدة ومجلس الأمن، سرعة إستصدار قرار دولي عاجل يمنع القوات الإمارتية المحتلة من العبث بأراضي محافظة أرخبيل سقطرى وتدمير إمكانياتها الطبيعية ونظامها البيئي.
11/15/2017
وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي يدينان استهداف صنعاء القديمة وتضرر (200) مبنى سكني
بيان إدانة بينما سجلت لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو في العام 2015م مدينة صنعاء القديمة كموقع تراث إنساني عالمي في قائمة مواقع التراث العالمي المعرضة للخطر، استهدفتها يومي 5 و 11 نوفمبر 2017م وللمرة الخامسة مقاتلات “تحالف العدوان” بقيادة المملكة العربية السعودية، بخمس غارات جوية، مخلفة أضرارا جسيمة بما يقارب 200 مبنى سكني تاريخي.
10/20/2017
محافظ إب والمدير التنفيذي لـ مجلس الترويج السياحي يناقشان إمكانية إستثمار المواقع السياحية في المحافظة
في لقاء بالعاصمة اليمنية صنعاء ضم محافظ إب عبد الواحد صلاح والمدير التنفيذي لـ مجلس الترويج السياحي عبدالرحمن النعمي ، ناقش خلاله إمكانية إستثمار عدد من المواقع السياحية وتفعيل دور المجلس في الإستثمار السياحي بالمحافظة.
وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي يدينان تعرض أرخبيل سقطرى لبناء عشوائي وتجريف من قوى العدوان
تدين وتستنكر بشدة وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي ما تتعرض له محافظة أرخبيل سقطرى، من بناء عشوائي وتجريف وغيره من قبل قوى تحالف العدوان السعودي الأمريكي، على رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة التي تشكل اليد الطولى للاحتلال في الأرخبيل.
04/01/2017
وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي يدينان تفجير ضريح السيد الرميمة في تعز
دانت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي قيام جماعة متطرفة تابعة لتنظيم داعش أحد أيادي العدوان السعودي الأمريكي بتفجير ضريح السيد علي بن احمد الرميمة يوم امس في محافظة تعز . كما دانتا - في بيان صادر عنهما - جميع الأعمال الإجرامية التي تستهدف هوية وتاريخ الشعب اليمني .. ننشر نص البيان
02/06/2017
اليوم | افتتاح معرض طهران الدولي العاشر بمشاركة يمنية وعشرات الدول
افتتح اليوم الاثنين في العاصمة الايرانية طهران معرض طهران الدولي العاشر للسياحة والآثار التاريخية الذي يقام خلال الفترة ٦-٩ فبراير الجاري، بمشاركة اليمن وعشرات الدول الاسيوية والاوروبية واكثر من 3009 شركة سياحية.
12/28/2016
وزير السياحة يؤكد على ضرورة تنشيط السياحة الداخلية والتعاون مع الاتحادات السياحية
أكد معالي وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي، الأستاذ ناصر باقزقوز، على أهمية مواجهة التحديات التي تواجه القطاع السياحي، وكيف يمكن التغلب عليها، من خلال تضافر جهود جميع قادة العمل السياحي، والعمل بروح الفريق الواحد انطلاقا من الواجب والمصلحة الوطنية في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الذي تتعرض له البلاد.
12/05/2016
وزير السياحة يؤكد أهمية تعزيز الجهود في مواجهة التحديات الإقتصادية التي فرضها العدوان
أكد وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الأستاذ/ ناصر محفوظ باقزقوز أهمية أن تنصب الجهود نحو مواجهة التحديات الإقتصادية التي فرضها العدوان وأدواته ومرتزقته على اليمن واقتصاده الوطني .
12/04/2016
وزير السياحة يؤكد أهمية ايجاد الحلول للتحديات الاقتصادية وتأثيراتها على الوضع المعيشي
أكد وزير السياحة الأستاذ/ ناصر باقزقوز أهمية المرحلة الراهنة في مواجهة العدوان السعودي الامريكي وإيجاد الحلول للتحديات الاقتصادية وتأثيراتها السلبية على الوضع المعيشي العام.
11/08/2016
السياحة ومجلس الترويج يدينان استهداف العدوان لإستراحة الحيمة بصنعاء
أدانت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لإستراحة (الحيمة)، بمديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء، بخمس غارات أدت إلى تدميرها وملحقاتها بشكل كامل.
08/01/2016
مجلس الترويج السياحي يدين استهداف قبة الإمام السودي بتعز (نص البيان)
دان مجلس الترويج السياحي استهداف قبة العلامة عبدالهادي السودي من قبل جماعات إرهابية تستهدف بصورة حاقدة وممنهجة المعالم التاريخية في مقدمتها القباب والأضرحة. وأوضح البيان أن هذه القبة تتمتع بخصوصية تاريخية كونها تعد الأكبر على المستوي اليمني، وواحدة من أهم الشواهد التاريخية والدينية في مدينة تعز. مطالبا المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والحقوقيين بالوقوف ضد كل هذا التدمير والتخريب التي تتعرض له المعالم الإسلامية في اليمن من قبل الجماعات المسلحة المتطرفة، كما دعا المنظمات الدولية ممثلة بمنظمة اليونسكو إلى إبداء موقف واضح حيال ما يتعرض له التراث في اليمن وإدراجه في دائرة الخطر والعمل بمسئولية كاملة تجاه اليمن ..
07/30/2016
القائم بأعمال رئيس مجلس الترويج| السعودية راعي وممول (داعش) وتفجير القباب إرهاب فكري
06/07/2016
قيادة وموظفي مجلس الترويج السياحي يعزون رئيس الثورية العليا بوفاة والده

بعثت قيادة مجلس الترويج السياحي وموظفي المجلس برقية عزاء ومواساة الى رئيس اللجنة الثورية العليا الاستاذ محمد علي الحوثي بوفاة المغفور له باذن الله تعالى والده علي عبدالكريم الحوثي الذي وافته المنية عصر امس الثلاثاء عن عمر ناهز الـ 65 عام.. ننشر نص برقية العزاء كما وردت:

الاخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا المحترم

تحية طيبة وبعد..

ببالغ الاسى والحزن تلقينا عصر الثلاثاء نبأ وفاة المغفور له باذن الله تعالى والدكم المرحوم علي عبدالكريم الحوثي، الذي كان خبر وفاته فاجعة كبيرة بالنسبة لنا، لما كان الفقيد طيب الذكر حميد الخصال دمث الاخلاق.. وبهذا المصاب الجلل تتقدم قيادة مجلس الترويج السياحي وكافة موظفي المجلس باحر التعازي القلبية وعظيم المواساة اليكم وجميع افراد آل الحوثي الاكارم بمصابكم ومصابنا جميعا الفقيد علي عبدالكريم الحوثي.. واننا اذ نشاطركم احزانكم نسال المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته، وان يطيب ثراه، وان يلهمكم ويلهمنا جميعا وجميع اصدقاء الفقيد الصبر والسلوان، انه على كل شيء قدير..

إنا لله وإنا إليه راجعون..

الاسيفون: قيادة وموظفي مجلس الترويج السياحي
06/07/2016
رئيس اللجنة الثورية العليا يوجه خطاب إلى الشعب اليمني

رئيس اللجنة الثورية العليا يوجه خطاب إلى الشعب اليمني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

[05/يونيو/2016]

صنعاء - سبأ:

وجه الاخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا مساء اليوم خطاب إلى الشعب اليمني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أكد فيه على  القيم التي يحملها هذا الشهر الكريم وعلى الانتصار الذي حققه الشعب اليمني بالصبر والثبات والتضحية .

كما أكد رئيس اللجنة الثورية العليا أهمية تمثل الروح التي يحملها شهر رمضان في استمرار مسيرة الجهاد من اجل الحرية والاستقلال، وتحقيق

السلام والمحبة والتكافل وقيم الخير التي يحملها شهر رمضان الكريم ويؤمن بها الشعب اليمني.

وفيما يلي النص الخطاب:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل في محكم كتابه " شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ".

صدق الله العظيم

والصلاة والسلام على رسول المحبة وهادي البشرية إلى طريق البر والرشاد محمد بن عبدالله الصادق الأمين وعلى آله وصحبه الأخيار ومن

تبعه إلى يوم الدين.

يا أبناء شعبنا اليمني العظيم

يطيب لي أن أتوجه إليكم وإلى قائد الثورة اليمنية وللشعوب العربية والإسلامية وقياداتها والعلماء الافذاذ والشخصيات الوطنية والقيادات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجهزة الرسمية بأصدق التهاني وأحر التبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.. هذه المناسبة الدينية العظيمة    والجليلة والعزيزة على قلب كل مسلم ومسلمة في شتى بقاع المعمورة.

الإخوة والأخوات.. المواطنون الكرام:

لعل ما يجب علينا إدراكه بداية هو أن لا نجعل من هذا الشهر الفضيل مجرد فريضة نؤديها دون إدراك عمق معانيها أو التفكير والتمعن في الحكمة الإلهية من أدائها واستخلاص الدروس والعبر العظيمة منها وما الذي يعود على المسلم من خير وبركة في الدنيا وما يناله من ثواب وجزاء عظيم  في الآخرة. يقول المولى عز وجل في الحديث القدسي "كلُّ عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".

وهنا تكمن أهمية هذا الشهر الفضيل بتجلياته وروحانيته ونفحاته العطرة في كونه يمثل فرصة للمسلم لمد جسور التواصل المباشر مع المولى عز وجل خلال شهر كامل بأيامه ولياليه بالتقرب إليه بالعبادات والطاعات إلى جانب ما يشعر به المسلم من صفاء روحي ووجداني لإدراكه يقيناً بأن الجزاء سيكون عظيماً.

وهنا يجب أن نُقبل على الله بنية صادقة وقلب سليم خالٍ من الضغائن والأحقاد ضد بعضنا البعض وأن نُعلي من قيم التراحم والتآزر والتعاطف    والمحبة والإكثار من الإحسان إلى الناس وصلة الارحام وإعطاء الصدقات للفقراء المحتاجين من إخواننا وجيراننا وكل مستحق ومحتاج للعون    والمساعدة.

وهي فرصة في هذا الشهر الفضيل للتوبة والانابة الى الله تعالى ومعرفة ان التوبة صفة من الصفات التي منحها الله لأوليائه، ويحرم المجرمون   منها انفسهم بأفعالهم واسرافهم على انفسهم ( التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدُونَ الْآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ    وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللَّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ ) صدق الله العظيم

الإخوة والأخوات.. المواطنون الكرام:

يهلُّ علينا هذا الشهر الكريم في وقت يعيش فيه أبناء شعبنا اليمني العظيم محنة العدوان البربري الغاشم ضد بلادنا وشعبنا من قبل النظام السعودي ومن تحالف معه من بعض الأشقاء ومن ساندهم من قوى البغي والاستكبار العالمي.. كما عمل تحالف العدوان الغاشم على فرض الحصار الظالم والتجويع للشعب اليمني بهدف قهره وإذلاله..

وبفضل من الله وتأييده استطاع شعبنا بصبره وثباته وصموده الوقوف في وجه هذا العدوان الهمجي والثبات أمام كل أشكال وصنوف القهر وبقى شامخاً عزيزاً. كما استطاع إخواننا في القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية مواجهة وصد هذا العدوان رغم وحشيته وما يمتلكه من آليات       البطش والقتل والتدمير وما يتلقاه من إسناد ودعم لوجستي من قوى كبرى.

وقد وعى ابناء الشعب اليمني خطورة الارهاب والدور الذي يقوم به من خلال الجماعات الارهابية المتسترة بالدين الاسلامي والاغراض التي    كان يراد لها ان تنفذها في اليمن للنيل من اسلام المجتمع اليمني المتسامح الخلاق وسلمه واستقراره، والتف الجميع حول الجيش واللجان الشعبية    في تلاحم اسطوري دحر الارهاب من اعتى متارسه بتوفيق وتسديد من الله عز وجل.

لقد واجه شعبنا اليمني العظيم القتل والتدمير اليومي صابراً محتسباً واثقاً مؤمناً بنصر الله وتأييده وكان الله معنا ناصراً لجيشنا ولجاننا الشعبية في مواقع وساحات الشرف والبطولة.

الإخوة والأخوات المواطنون الكرام:

إن ما يدعو للأسى والحزن أن يطل علينا هذا الشهر الكريم وواقعنا العربي والإسلامي يشهد حالة من التفكك والتشرذم والتمزق، وما يؤسف له

أنه كان لبعض أشقائنا وأبناء جلدتنا دور رئيسي في تأجيج الصراعات والنزاعات وإثارة الفتن والحروب مساهمين بشكل مباشر في تمرير       مخططات وأجنداتٍ عدوانية ضد الإسلام والمسلمين.

ولعل من أبرز ما نتج عن تلك الصراعات والحروب وإحداث الفوضى هو إثارة النعرات الطائفية والمذهبية والمناطقية، كما عملت على خلق        بيئات حاضنة للجماعات الإرهابية التي نكتوي جميعاً بنارها في معظم بلدان عالمنا العربي والإسلامي.

الإخوة والأخوات المواطنون الكرام:

ختاماً أتوجه بالتهنئة الخالصة لإخواننا في القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية حماة الأرض والعرض والكرامة والعزة للوطن والشعب..     سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد شهداءنا الأبرار بواسع رحمته ورضوانه وأن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

أكرر التهنئة مرة أخرى لأبناء شعبنا اليمني العظيم وللأمتين العربية والإسلامية سائلاً الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة على شعبنا ووطننا بالخير واليمن والبركات.

والسلام عليكم ورحمة وبركاته.

05/31/2016
الموت يغيب الشاعر الكبير علي عبدالرحمن جحاف
الموت يغيب الشاعر الكبير علي عبدالرحمن جحاف
04/27/2016
أسبوع التراث اليمني .. متاحف العالم تتحد لأجل اليمن
اليونسكو بالتعاون مع10 متاحف رائدة في مختلف أنحاء العالم، أطلقت اليوم مبادرة بعنوان "أسبوع التراث اليمني - متاحف تتحد لإجل اليمن" تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول ثراء ثقافة و تاريخ اليمن الكبير. تستمر الحملة   إلى 30 أبريل 2016. جميع المتاحف المشاركة نظمت المعارض لتسليط الضوء على التراث الثقافي لليمن. و بحسب صحيفة الغارديان البريطانية ان المتحف البريطاني وغيرها في جميع أنحاء العالم بما في ذلك متحف اللوفر في باريس، متحف الارميتاج في سان بطرسبرج والمتروبوليتان في نيويورك يشاركون في برنامج المعارض و الفعاليات المدعوم من قبل اليونسكو لتسليط الضوء على تدمير المواقع الأثرية في اليمن و الأثار اليمنية الموجودة منذ آلاف السنين. وقال سانت جون سيمبسون، أمين المتحف البريطاني في قسم الشرق الأوسط، ان المعرض شمل عرض تدمير القلاع القديمة والحصون والمعابد وأسوار المدينة والأضرحة الصوفية، والمناطق السكنية التي تعتبر من مواقع التراث العالمي مثل مدينة صنعاء، و المتحف الوطني في تعز.
02/24/2016
السياحة والترويج يطالبان اليونسكو دعوة مجلس الأمن عقد جلسة طارئة لإنقاذ مدن اليمن التاريخية
طالبت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي، منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة ومنظمة السياحة العالمية دعوة مجلس الأمن عقد جلسة طارئة لإنقاذ مدن اليمن الأثرية والتاريخية ومواقع تراثه العالمي من استهداف قوى العدوان السعودي الأمريكي بالصواريخ والقنابل المحرمة دوليا. جاء ذلك في بيان وزعته وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي على هامش وقفة احتجاجية نظمتها اليوم بالتعاون مع المجلس المحلي في مدينة كوكبان التاريخية بالمحويت . وناشدت الوزارة والمجلس منظمة التربية والثقافة والعلوم اليونسكو ومنظمة السياحة العالمية ومنظمات حقوق الإنسان بتشكيل لجان دولية مستقلة للتحقيق في جرائم العدوان بحق اليمن وأرضه وتاريخه والتدخل العاجل لإيقاف استهداف مدن اليمن وتراثه العالمي التي تحولت إلى حقول تجارب لآلة تحالف العدوان وصواريخه وقنابله المحرمة دوليا.
02/16/2016
البيل: تم تدمير أكثر من 485 منشأة ووكالة سياحية وخسائر القطاع السياحي مليوني دولار
عقد يوم اليوم الثلاثاء بالعاصمة اليمنية صنعاء مؤتمرا صحفيا قدمت فيه ثمان وزارات بينها وزارة السياحة، ، آخر الإحصاءات المتعلقة بحجم الدمار الذي خلفه قصف العدوان السعودي الامريكي في المنشآت العامة التابعة لهذه الوزارات. وخلال المؤتمر الصحفي أكد نائب المدير التنفيذي بمجلس الترويج السياحي الأستاذ أحمد البيل ان القطاع السياحي الذي يساهم بما يقارب (3 – 4%) من ميزانية الدولة تكبد منذ بداية العدوان السعودي على اليمن خسائر بلغت ملياري دولار.
02/15/2016
مجلس الترويج السياحي يدين استهداف مدينة كوكبان الآثرية وبوابتها التاريخية للمرة الثالثة من قبل طيران العدوان السعودي
يدين مجلس الترويج السياحي استهداف العدوان السعودي لمدينة كوكبان الأثرية وبوابتها التاريخية بمديرية شبام بمحافظة المحويت والذي تسبب في اضرار كبيرة في المدينة التاريخية ومعالمها و مبانيها و وبوابتها واسوارها القديمة وللمرة الثالثة ..
01/19/2016
الترويج السياحي يناقش موازنة وخطط وبرامج عمل المجلس لعام2016
ناقش مجلس الترويج السياحي في اجتماعه اليوم برئاسة القائم بأعمال نائب رئيس المجلس محمد علي ابو طالب موازنة وخطط وبرامج عمل المجلس للدورة السنوية للعام الجاري 2016م.
01/13/2016
السياحة ومجلس الترويج السياحي يدينان استهداف منتجع حمام وادي جارف
أدانت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي منتجع حمام جارف السياحي والمسجد في مديرية بلاد الروس محافظة صنعاء ما أدى إلى استشهاد 20 مواطنا وإصابة العشرات . وأشارت الوزارة والمجلس في بيان لها إلى أن استهداف المنشآت السياحية يعتبر إمعاناً في النيل من المكون السياحي اليمني الذي يعد جزء من المنظومة السياحية والحضارية والثقافية اليمنية.
01/16/2016
لجنة تقييم وحصر الأضرار بالقطاع السياحي تدين استهداف العدوان لمعبد نكرح أهم شواهد الحضارة الإنسانية
عقدت لجنة تقييم وحصر الأضرار على القطاع السياحي اجتماعا لها اليوم برئاسة القائم بأعمال نائب رئيس مجلس الترويج السياحي محمد أبو طالب. واستعرضت اللجنة التي تضم في عضويتها أعضاء من مجلس الترويج السياحي ووزارة السياحة وعدد من الكتاب والصحفيين والإعلاميين وممثلين من اتحاد الفنادق واتحاد الوكالات السياحية والهيئة العامة للآثار والمتاحف، الخطط والبرامج التي سيتم تنفيذها في سبيل تطوير آليات عمل اللجنة.
12/22/2015
إصدار صحيفة سياحية جديدة باصدار رقم صفر
12/20/2015
وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي ينظمان معرض وندوة آثار العدوان على القطاع السياحي
- أكرم الجولحي - صنعاء نظمت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي اليوم الاحد في بيت الثقافة بالعاصمة اليمنية صنعاء، ندوة ومعرض صور بعونان (آثار العدوان على القطاع السياحي)، دشنت بعدد من الكلمات التي القيت من قبل وكيل وزارة السياحة لقطاع الانشطة الاستاذ مطهر تقي ووكيل وزارة السياحة الدكتور عصام السنيني والقائم باعمال رئيس مجلس الترويج السياحي الاستاذ محمد علي ابو طالب استعرضت حجم الخسائر التي مني بها القطاع السياحي نتيجة العدوان وتسريح اليد العاملة في ما يقارب 15 الف منشأة سياحية كبيرة ومتوسطة وصغيرة، داعية الكلمات التي القيت الجميع الى تضافر جميع الجهود.
10/28/2015
بيان صادر عن مجلس الترويج السياحي بخصوص استهداف مدينة كوكبان التاريخية
يدين مجلس الترويج السياحي استهداف العدوان السعودي لمدينة كوكبان التاريخية والأثرية بمديرية شبام بمحافظة المحويت والذي تسبب في اضرار كبيرة في المدينة التاريخية ومعالمها و مبانيها و اسوارها القديمة .
10/19/2015
طائرات التحالف تشن غاراتها على منطقة الظفير التاريخية وتدمر حصنها
10/19/2015
عناصر (انصار الشريعة) تنهب وتفجر قبة يعقوب الأثرية
10/19/2015
متشددون يدمرون قبة ومقام باجابر الآثري بالمكلا
09/26/2015
تضرر وتدمير 447 منزلا بصنعاء التاريخية
09/18/2015
جماعات مسلحة تقوم بنهب وتخريب جامع ومقام عبدالهادي السودي بـ(تعز)
09/18/2015
متشددون يحرقون أقدم كنيسة كاثوليكية في عدن
09/16/2015
مجهولون ينهبون فندق المعلا بلازا بعدن
09/16/2015
( براقش) أعرق مدن الكون في اليمن ترزح تحت قصف طائرات (التحالف)
09/16/2015
مسلحون يقتحون ويعبثون بالزاوية الاحمدية بـ عدن
09/15/2015
على هامش اجتماع منظمة السياحة العالمية بكولومبيا اختيار اليمن نائب لرئيس لجنة الشرق الاوسط


06/13/2015
بيــــــان مجلس الترويج السياحي بشأن تدمير الاماكن التاريخية اليمنية

بيــــــان

 

تتابع وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي وجميع مكاتبهما قي الجمهورية اليمنية ما تقوم به المملكة العربية السعودية وحلفاؤها من عدوان غاشم وبربري يستهدف الأرض والإنسان والتاريخ العريق الذي يشكل هوية الإنسان اليمني.

وإذ يتابعون هذا العدوان يدينون ويستنكرون بشدة استهداف المدنيين والبنى التحتية والهوية اليمنية من خلال استهداف المعالم الإسلامية والأثرية والوجهات السياحية، كالقلاع والحصون والجوامع وغيرها، والتي أسفر عنها تدمير العديد من المعالم والمواقع الأثرية، بالإضافة إلى عدد من المدن التاريخية بساكنيها والتي يعود تاريخها إلى فترة ما قبل الإسلام وعلى رأسها مدينة صنعاء القديمة، ومدينة زبيد التاريخية، والمصنفتان ضمن لائحة مواقع التراث العالمي الخاضعة لإشراف منظمة اليونسكو.

وعليه تناشد وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي كافة المنظمات الدولية، ومنظمات الأمم المتحدة, وبالأخص منظمة التربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" ومنظمة السياحة العالمية ومنظمة حقوق الإنسان، بالإضافة إلى جامعة الدول العربية وكل مؤسساتها, التدخل الفوري لإيقاف هذا العدوان الغاشم، الذي يعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان وميثاق الأمم المتحدة، والمواثيق والأعراف الدولية، نظرا للبشاعة التي اقترفتها آلة الحرب المحرمة دوليا وذات الأثر التدميري الكبير. كما نناشد العالم أن يحافظ على الإرث التاريخي لليمن الذي يعد إرثا إنسانيا في المقام الأول ومسؤولية عالمية.

حفظ الله اليمن ارضا وتراثا وانسانا من كل مكروه والمجد والخلود للشهداء.

والله الموفق...

صادر عن:

وزارة السياحة

ومجلس الترويج السياحي

صنعاء 17/6/2015م

02/07/2015
انتخاب بلادنا ممثلة بـ(العبدلي) رئيسا للهيئة العربية للسياحة الميسرة
فضل الرعيني::

: تم انتخاب بلادنا ممثلة بالدكتور سمير العبدلي – وكيل وزارة السياحة للعلاقات العربية والدولية- رئيسا للهيئة العربية للسياحة الميسرة اثناء عقد اجتماعاتها التي أقيمت في العاصمة الاردنية خلال الفترة (5- 6) فبراير الجاري. وخلال الانتخابات فازت بلادنا عن طريق التصويت لممثل بلادنا الدكتور العبدلي بأغلبية ساحقة، حيث يعتبر العبدلي من الكوادر النشطة جدا والكفؤة. يشار الى ان الهيئة العربية للسياحة الميسرة تعني بالاهتمام بدو الاحتياجات الخاصة وكبار السن، ناهيك من كونها تماثل المنظمة الأوروبية للسياحة الميسرة انات

01/17/2015
التقى مسؤولين في اليمنية والبريد وكاك بنك: الإرياني يبحث اتفاق مشروع "سافر ثم أدفع" لموظفي الدولة بتخفيض 50%
التقى يوم امس الخميس بالعاصمة صنعاء معالي وزير السياحة، رئيس مجلس الترويج السياحي الأستاذ معمر مطهر الارياني كلا على حده، كل من نائب مدير عام الخطوط الجوية اليمنية للشؤون التجارية محمد المخلافي، ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي الدكتور عبد الحميد الصيح، والرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) صلاح باشا، وناقش معهم آليات تنفيذ مشروع برنامج "سافر ثم ادفع" وتحت شعار "أعرف وطنك"، الذي قامت بإعداده وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي ممثلة بمعالي الوزير الارياني، ضمن برنامج تشجيع السياحة الداخلية الرامي الى انعاش الحركة السياحية.
وبعد ان اعرب وزير السياحة الإرياني عن سعادته، أكد خلال اللقاءات أهمية مثل هذا البرنامج حيث يعد تعاون الجميع على نجاحه بدرجة أساسية هو عمل وطني، سيكون له مردود هام للاقتصاد الوطني، من خلال تشجيع السياحة الداخلية وحماية الاقتصاد الوطني، وتحسين جودة الخدمات والأنشطة السياحية، والحفاظ على المواقع السياحية الطبيعية والدينية والثقافية، والحفاظ على البيئة الاستثمارية، وتعريف ورفع مستوى التوعية بأهمية السياحة.
وأوضح وزير السياحة الإرياني ان المشروع يتمثل بشقيه السياحة الداخلية لليمن، والتي تستهدف سبع محافظات هي "صنعاء، عدن، سقطرى، تعز، إب، الحديدة، حضرموت"كمرحلة أولى ، والسياحة الخاصة باليمنيين المهاجرين، وإعداد مشروع يمكنهم من قضاء إجازاتهم مع أسرهم وفي مناطق سياحية يمنية. ولفت وزير السياحة الإرياني الى ان هناك دراسة اقتصادية أولية تشير معلوماتها ان هناك أكثر من 400 مليون دولار يتم إنفاقها خارج اليمن في مجال السياحة الخارجية.     حيث نسعى من خلال برنامج "سافر ثم ادفع" وغيره من البرامج التي نسعى الى تنفيذها، والتي تأتي ضمن توجهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية المناضل المشير عبدربه منصور هادي، ودولة رئيس الوزراء معالي الأستاذ خالد بحاج، بالاهتمام بالجانب السياحي  هذا ويهدف البرنامج تشجيع السياحة الداخلية استعادة عافية السياحة اليمنية على الأقل بوفر جزء من ذلك المبلغ الذي ينفق خارجيا، في سبيل خدمة الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل.
وأعرب الارياني عن أمله في تضافر جميع الجهود لإنجاح مثل هذا البرنامج الذي يسعى إلى تسهيل السياحة امام موظفي القطاعين الحكومي والخاص وعائلاتهم واسرهم، من خلال التنسيق مع البنوك والهيئة العامة للبريد، وتقسيط كلفة ذلك السفر على مدار عام كامل، بالإضافة إلى تحسين حال الرحلات من والى جزيرة سقطرى وبقية المحافظات، وبما يسهل للسياح المحلين والأجانب من الوصول إليها في اسرع وقت.
من جهته أكد نائب مدير عام الخطوط الجوية اليمنية للشئون التجارية محمد المخلافي استعداد الشركة المساهمة في البرنامج، وتخفيض50% من أسعار تذاكر السفر الى المحافظات التي سيتضمنها برنامج "سافر ثم ادفع"، وذلك للمجاميع السياحية المشاركة ضمن البرنامج، كمساهمة من طيران اليمنية في تنشيط السياحة الداخلية، لافتا في ذات الصدد إلى عزم الشركة تسيير رحلتين أسبوعيا على خط "سقطرى – دبي" ، "دبي – سقطرى" مباشرة، نهاية يناير الجاري ان لم يكن في منتصفه، فضلا إلى ان اليمنية بصدد رفد أسطولها بطائرتي "اير باص"، ستصل الأولى نهاية الشهر الجاري، بينما الأخرى ستصل في النصف الثاني من النصف الثاني للعام الجاري.
إلى ذلك رحب كلا من مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي الدكتور عبد الحميد الصيح والرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) صلاح باشا بالمساهمة في إنجاح البرنامج، مثمنان جهود وزير السياحة وسعيه في انعاش السياحة والاقتصاد في ان واحد. مبديين استعدادهم التام بما يمكن المستفيدين من قضاء أوقات ممتعة مع عائلاتهم واسرهم والتعرف على الكثير من التفاصيل والجماليات التي يحتويها اليمن وعلى وجه التحديد جزيرة سقطرى. بدوره ثمن وزير السياحة الارياني جهودهم وتعاونهم. معربا عن ثقته الكبيرة بنيتهم في نجاح هذا المشروع الوطني. متمنيا تقديمهم أوراق عمل تهدف الى تعزيز السياحة الداخلية، خلال المؤتمر الرسمي الذي سيعقد الأيام القليلة القادمة كخطوة نهائية لتدشين البرنامج. 
يشار الى ان وزارة السياحة تعمل على قدم وساق منذ الأيام الأولى لتولي الأستاذ معمر الارياني وزارة السياحة، يهدف لتشجيع السياحة الداخلية وإشراك المجتمع في عملية التنمية السياحية بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة في القطاع الحكومي والبنوك والفنادق ووكالات السياحة والسفر.
01/17/2015
في لقاءا تشاوريا مع ممثلي الجهات المختصة.. الارياني يشدد على أهمية الإعداد الجيد لإعلان إب عاصمة للسياحة
كتب: فضل الرعيني:

 عقدت اليوم وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي لقاءا تشاوريا برئاسة معالي الوزير رئيس المجلس الأستاذ معمر الارياني، مع ممثلي وزارات "البيئة، الزراعة، التعليم الفني، الإشغال العامة، المالية، الصناعة والتجارة، النقل" وغيرها من الجهات المختصة لمناقشة مصفوفة مشروع إب عاصمة السياحة اليمنية.
وأكد وزير السياحة الارياني خلال اللقاء على ان هذا المشروع الذي يهدف الى تنشيط السياحة الداخلية، وإنعاش القطاع السياحي نظرا لما يعاني من ركود وتراجع، بسبب ما تمر به البلاد من ظروف صعبة، يعد مشروعا وطنيا بدرجة أساسية، يأتي ضمن توجهات الأخ المناضل المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتوجيهاته المستمرة بالبحث عن حلول مستعجلة لمعالجة مثل ذلك.
وحث وزير السياحة الإرياني ممثلي الجهات المختصة التي ستتضمنها مصفوفة المشروع عدم القفز على الواقع، وطرح ما قد تترتب عليه نتائج تنعكس سلبا على نجاحه ، خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا. مؤكدا ان طموح الوزارة ومجلس الترويج السياحي أكبر من ذلك، إلا انه من الضروري جدا ولضمان نجاح المشروع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي الراهن.
وبينما استمع وزير السياحة الارياني الى المقترحات المقدمة من ممثلي الجهات المختصة، تمنى من جميعهم تقديم مقترحاتهم مدونة حتى يتمكن السعي في تطبيقها، بما يسهم في إنجاح المشروع. وطالب الوزير بتقديم ما تبقى لديهم من مقترحات، ومشاريع متعثرة، وغيرها لمناقشتها وإقرار ما يمكن إقراره منها في الاجتماع القادم المقر عقده الثلاثاء القادم، والتوقيع على الاتفاقية النهائية، وتقديم المصفوفة كاملة لمجلس الوزراء الأربعاء القادم لدراستها وإقرارها.
الجدير بالذكر ان المصفوفة تتضمن إعلان وديان (عنه، الدور، بناء) محمية سياحية طبيعية، وإعلان جبل العود الاثري محمية تاريخية، والسعي الى تنفيذ عدد من مشاريع الكهرباء التكميلية المتعثرة في عدد من المديريات، وترميم عدد من المرافق السياحية والثقافية والاثرية، ودعوة جميع المحافظات الى المشاركة ببرامج ثقافية وفنية وسياحية متنوعة وغير ذلك.
01/17/2015
وزير السياحة يناقش مع اتحاد للفنادق وبنك اليمن الدولي عدد من التدابير المتعلقة بتنفيذ برنامج السياحة الداخلية
فضل الرعيني
وجه معالي وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الأستاذ معمر مطهر الارياني الاتحاد العام للفنادق بالنزول الميداني الى الفنادق السياحية، وتقييمها ومعرفة مدى قدرتها على المشاركة في مشروع "السياحة الداخلية " الذي يأتي تحت شعار "اعرف وطنك"، ورفع تقرير تفصيلي متضمن تسعيراتها الفندقية وخدماتها وغيرها، وتحديدا فيما يخص الفنادق السياحية ذات الخمس والأربع والثلاث نجوم. جاء ذلك خلال لقاءه اليوم برئيس اتحاد الفنادق زغلول بازرعة وعدد من أعضاء الاتحاد. مشددا على أهمية البحث عن افضل الخدمات الفندقية الراقية وباسعار منافسة، وتسهيلات الدفع، والبحث معها عن مدى رغبتها بالمشاركة في برنامج "سافر ثم ادفع" بهدف تفعيل السياحة الداخلية، حاثا اتحاد الفنادق على سرعة انجاز المهام الموكلة اليهم، حيث سيقوم بتقديم تقرير الى مجلس الوزراء حول ما تم الوصول اليه. وأشار وزير السياحة الارياني الى انه سيتم عقد لقاءً تشاوريا يتم خلاله وضع اللمسات الاخيرة للمشروع وتوقيع الاتفاقيات مع جميع الجهات المشاركة كالفنادق وشركات الطيران وغيرها من الجهات بالتعاون مع اتحاد السياحة واتحاد الفنادق والبنوك. على نفس الصعيد التقى معالي وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الأستاذ معمر مطهر الارياني، بمدير عام بنك اليمن الدولي لمناقشة التسهيلات التي سيقدمها البنك لموظفي القطاع الخاص الذين يتسلمون مرتباتهم عبره، وذلك لتنشيط السياحة الداخلية التي تأتي ضمن مشروع "سافر ثم ادفع". واكد وزير السياحة على اهمية مشاركة البنك الدولي في تنفيذ البرنامج الذي يعد ذى قيمة كبيرة في تنشيط القطاع السياحي وتشغيل البنوك والفنادق ووكالات السفر وشركات الطيران والاياد العاملة وغيرها. من جانبه ابدى مدير عام بنك اليمن الدولي تعاونه، مؤكدا على انه سيتم العمل بفاعلية كبيرة في تنفيذ البرنامج. يشار الى ان وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي ممثلة بمالي وزير السياحة يعملون على قدم وساق ويجرون العديد من المباحثات مع البنوك وهيئة البريد وغيرها من الجهات المستهدفة في تنفيذ مشروع برنامج "سافر ثم ادفع" الذي سيمثل خطوة للامام في تنشيط السياحة الداخلية.
01/11/2015
خلال اجتماعه بسقطرى مجلس الترويج السياحي وزير السياحة : سياحة الغوص من اهم عوامل الجذب للسياحة ويجب ان نوليها اهتماما خاصا
كتب : فضل الرعيني

عقد اليوم بعاصمة محافظة سقطرى وبرئاسة معالي الاستاذ معمر الارياني وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الاجتماع الخاص بمناقشة المواضيع المتصلة بإبراز الدور السياحي للارخبيل من خلال التركيز على بعض المواضيع والتي من اهمها تحسين وتطوير النادي اليمني للغوص ، ومشروع المدرجات الخاصة بمحمية وكهف حوق ، واللوحات الإرشادية الخاصة بالمناطق المحمية والسياحية . وفي الاجتماع الذي حضره وكلاء وزارة السياحة واعضاء مجلس ادارة الترويج السياحي عبر وزير السياحة في مستهل اجتماعه عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس المناضل عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لإعتماد سقطرى محافظة ولجهوده الكبيرة في دعم مسار التنمية والتي سيكون لها الأثر الكبير في توفر البنية السياحية بالمحافظة ، وكذلك لدولة الاستاذ خالد محفوض بحاح الذي أكد على أهمية الجزيرة سياحياً ودعمها بالمشاريع المختلفة وخلال الاجتماع استعراض الاخ عصام الصليحي كبير الغواصين بالنادي امام معالي الوزير الخطوات التي ادت الى تأسيس النادي اليمني للغوص والقيمة السياحية والبيئية بالإضافة الى المحطات العملية التي رافقت مسيرته كواحد من اهم نوادي الغوص في الجمهورية ، وهو الامر الذي جعل الوزير الارياني يشدد على ضرورة دعم النادي وخلق شراكة مع مجلس الترويج وتوفير المتطلبات اللازمة للارتقاء به وجعله احد عوامل الجذب السياحي للجزيرة . وكان الارياني قد اكد في الاجتماع على اهمية المحافظة على الزي التقليدي لأبناء سقطرى باعتباره من الموروثات الثقافية التي تعد جزء من هوية ابناء الجزيرة .
01/11/2015
خلال لقائه ممثلي الوكالات السياحية والفنادق والشرطة السياحية -الارياني : نطمح بجعل سقطرى واجهة سياحيه امام العالم

السياحة: فضل الرعيني


التقي معالي الاستاذ معمر الارياني وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي اليوم  بمحافظة سقطرى ومعه محافظ محافظة سقطرى الاستاذ سعيد باحقيبه بممثلي الوكالات السياحية والفنادق والشرطة السياحية ، وفي بداية حديثة اعتبر الارياني ان زيارته ومعه قيادة الوزارة ومجلس الترويج السياحي تأتي بناء على التوجيهات السياسية لفخامة الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتوجه الحكومة برئاسة دولة الاستاذ خالد محفوظ  بحاح رئيس الوزراء  بالاهتمام بسقطرى وجعلها الوجهة الاولى للسياحة اليمنية في المضمار السياحي الدولي . 
وخلال اللقاء الخاص بمناقشة الجوانب المتصلة بالاستثمار السياحي في الجزيرة اعتبر الوزير الارياني  ان تشجيع وتطوير المناخ السياحي للارخبيل يأتي من خلال الاهتمام  بالاستثمار السياحي والارتقاء بمستوى الخدمات السياحية بالجزيرة ، ونوه الوزير خلال هذا اللقاء الى اهمية ايجاد سبل الشراكة مع المواطنين وذلك فيما يخص التعاون بينهم وبين الجهات المستثمرة ضمانا لدعم المسار السياحي ، وبما يكفل توفير مناخات مناسبه تسهم في تحقيق النجاحات المأمولة على صعيد التنمية السياحية بالمحافظة ، وفي الاجتماع شدد الارياني على ضرورة اعطاء كل الخيارات المناسبة لمواطني الجزيرة من اجل التعاون الايجابي بما يضمن الاستمرار في نجاح المشاريع  السياحية ، وبما لا يضر بمصالحهم الخاصة .
الوزير الارياني ومعه محافظ محافظة سقطرى استعرضا خلال الاجتماع كل الجوانب المتصلة بتذليل الصعوبات امام المستثمرين  الراغبين في عمل مشروعات سياحيه بالجزيرة ، موكدا في الوقت ذاته على ضرورة البدء بوضع كل الخطط التطويرية  للعمل السياحي  وخاصة تلك المتعلقة  بتحسين وتطوير البنى التحتية ، بالإضافة الى معالجة كل المشاكل التي قد تقف عائقا امام هذا الجانب .
وفي اللقاء اكد وزير السياحة  على اهمية  الدور الايجابي الذي  سيقوم به ابناء سقطرى في ترجمة هذا الطموح  واخراجه الى الواقع  ، معربا عن ثقته بمدى ما سيقدمه الاستثمار السياحي في الجزيرة على كل الأصعدة الخدمية  بما في ذلك النهوض بالقطاع السياحي ، ومنوها في الوقت ذاته بأهمية سقطرى كواجهة سياحيه نادرة على المستوى العالمي .
وكان معالي الوزير قد استمع  الى المقترحات المقدمة من قبل ممثلي الوكالات السياحية والفنادق والشرطة السياحية بالمحافظة والتي تطرقت لبحث ومعالجة بعض القضايا السياحية ، وايجاد حلول تشاركيه بما يضمن الدفع بالسياحة وتطوير مناخها ، وركز الاجتماع على المقترحات التطويرية لتشجيع مناخ الاستثمار السياحي بالجزيرة ، بالإضافة الى التركيز على السياحة الداخلية ، وسياحة الغوص ، والسياحة البيئية ، باعتبار ان الجزيرة بيئة وافرة لمثل هذا النوع من السياحات ، ناهيك عن استفادة مواطنو سقطرى من اقامة المشاريع والاستثمارات السياحية الصغيرة والكبيرة والتي بمقدورها الاسهام الفاعل في حل الكثير من الاشكاليات التي تواجههم الان  .
هذا وقد اكد الارياني في ختام لقائه على اهتمامه الخاص بأرخبيل سقطرى وابدى استعداده لتقديم كافة التسهيلات الممكنة من اجل ان تصبح سقطرى واجهة اليمن للسياحة البيئية  نظرا لمكانتها الطبيعية في السجل العالمي .
من جانبه عبر الاخ محافظ محافظة سقطرى عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي اعلن سقطرى محافظة مستقله ، و
اثنى المحافظ على زيارة الوزير الارياني للارخبيل ، موكدا على اهمية الدور الذي يقوم به الوزير حاليا من اجل تذليل الصعاب والتغلب على كل المعوقات التي تواجه العمل السياحي بالمحافظة .

01/10/2015
مجلس الترويج السياحي يقر إجراءات لتحسين أوضاع السياحة بعدن
[30/ديسمبر/2014] عدن - أقر مجلس الترويج السياحي في اجتماعه اليوم بمدينة عدن برئاسة وزير السياحة رئيس المجلس معمر الارياني اتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير الخاصة بتحسين الأوضاع السياحية بالمحافظة. وناقش الاجتماع المواضيع المتعلقة بالاشتراك ضمن مركز تبادل المعلومات في بورصات السفر والسياحة الدولية، وكذا الواجهات السياحية التي يمكن تجسيدها في ديكورات المعارض الدولية التي يشارك فيها اليمن خلال برنامج مجلس الترويج للعام المقبل 2015م وخصوصا في معرض تركيا على صعيد متصل تفقد وزير السياحة ومعه أعضاء مجلس الترويج السياحي الأعمال الجارية في مشروع إعادة تأهيل فندق عدن السياحي البالغ تكلفتها خلال المرحلة الأولى والثانية 45 مليون دولار بتمويل صندوق أبوظبي للتنمية. واستمع من القائمين على المشروع إلى شرح حول نسبة الانجاز البالغة 90% ، وحثهم على سرعة استكمال المشروع. ويهدف المشروع لإعادة تأهيل وتأثيث مبنى الفندق المكون من 12 طابق يحتوي على 196 غرفه وجناح بالاضافه الى ملحقات الفندق من مسبح ومطعم وصالات . إلى ذلك أكد وزير السياحة في تصريح هام أنه سيقدم عرضا لمجلس الوزراء حول ماتم انجازه في المرحلة الحالية من المشروع بالإضافة إلى متطلبات المرحلة القادمة وبما يمكن من رفع قدرة الفندق الاستيعابية والارتقاء بمستوى خدماته باعتباره من أكبر الفنادق في محافظة عدن. كما تفقد وزير السياحة وأعضاء مجلس الترويج السياحي ووكيلا وزارة السياحة عمر بابلغيث والدكتور عصام السنيني أوضاع مكتب السياحة و بمحافظة عدن واستمعوا من مدير عام المكتب جعفر أبو بكر إلى شرح حول المكتب ومقترحات الحلول والمعالجات لها للعراقيل والصعوبات التي تواجهه في أداء مهامه.
وزير السياحة يناقش أوضاع مكتب السياحة بعدن
الأحد 28 ديسمبر 2014 الترويج السياحي : فضل الرعيني في اول يوم دوام له في مكتب السياحة بمحافظة عدن تفقد معالي وزير السياحة الأستاذ معمر الإرياني مبنى مكتب السياحة هناك, واطلع على حالة المبنى وما وصل إليه من تدهور نتيجة عدم الترميم والإصلاح وعدم توفر وسائل مزاولة العمل. بعد ذلك التقى معالي الوزير بمدير عام المكتب ومدراء الإدارات والموظفين واستمع لمشاكلهم والصعوبات التي يواجهونها. كما نقل لهم تحيات وتقدير فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتوجيهاته لحل المشاكل والصعوبات التي تعاني منها المحافظات وعلى رأسها محافظة عدن، وتحيات دولة الأخ رئيس الوزراء الأستاذ خالد محفوظ بحاح الذي وجه بدوام جميع الوزراء بمكاتب محافظة عدن للاطلاع على الصعوبات والمعوقات والتواصل مع المحافظات من أجل إيجاد الحلول المناسبة لتطوير العمل بهذه المحافظات؛ هذا وقد وجه الوزير ببعض المعالجات اللازمة. إلى ذلك سيعقد اجتماع لمجلس الترويج السياحي لأول مرة في محافظة عدن بعد غد الثلاثاء للاطلاع على الوضع القائم والمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لتطوير السياحة في عدن خصوصا وأن الوزارة مقبلة على برنامج السياحة الداخلية. هذا وقد عبر الموظفون عن ارتياحهم لهذه الزيارة, والتزامهم بالتوجيهات اللازمة لتفعيل العمل وحل مشاكل الموظفين.
12/23/2014
مجلس الترويج السياحي يستعرض زيارة الارياني وزير السياحة الى المملكة العربية السعودية
صنعاء : فضل الرعيني
إستعرض مجلس الترويج السياحي في اجتماعه اليوم برئاسه وزير السياحة -رئيس مجلس الترويج السياحي معمر الارياني نتائج الزيارة الاخيرة التي قام بها مؤخرا الوزير على رأس وفد رسمي الي المملكة العربية السعودية والالتقاء بعدد من رجال المال والأعمال بالمملكة وتوقيع عدد من الاتفاقيات الهامة والرامية الي استكمال تنفيذ عدد من المشاريع السياحية في عدد من المحافظات اليمنية.
وتطرق الاجتماع الي نتائج الاجتماعات المنعقدة مع المنظمة العربية للسياحة والتي اثمرت عن التوقيع على برامج دراسة انشاء صندوق للحد من الفقر والبطالة من اجل تنمية المجتمعات المحلية في ظل التنمية المستدامة في الجمهورية اليمنية والبحث عن تمويل للمشروع.
كما اسفرت الزيارة عن الاتفاق على توقيع تنفيذ برامج تدريبية من خلال الاذرع التابعة للمنظمة العربية للسياحة في مجال الجودة السياحية والسياحة الالكترونية والامن السياحي وتنمية مهارات العاملين في القطاع السياحي.
وشملت برامج الاتفاق على تقديم بوليصات ضمان الاستثمار من خلال وزارة السياحة بالجمهورية اليمنية لتشجيع المستثمرين للاستثمار في القطاع السياحي في اليمن والعمل على تطوير الاستراتيجية الوطنية للسياحة بالجمهورية اليمنية بما يتوافق مع المرحلة الحالية وبمساعدة خبراء المنظمة العربية للسياحة والإعداد والتحضير لاقامة مؤتمر الفرص الاستثمارية السياحية المقرر اقامته في محافظة ارخبيل جزيرة سقطرى في النصف الثاني من شهر فبراير 2015 والترويج لليمن وسياحته عبر موقع المنظمة الالكتروني وتنفيذ مسح سياحي شامل لمحافظة ارخبيل جزيرة سقطرى. وناقش الاجتماع عدد من القضايا والموضوعات والمشاريع المتصلة بأعمال المجلس وتطوير القطاع السياحي وضمان ازدهارها.
وناقش المقترح الخاص بإنشاء ادارة خاصة بالتراث ومعرض دائم لكل ما يتعلق بالتراث من منتجات وذلك عن طريق تشجيع الحرفيين والمنتجات اليمنية الاصيلة والحفاظ على هذا الموروث الشعبي الذي يمثل ثروة وطنية تستحق اعطاءها قدر عالي من الاهتمام ومراقبة مخرجات الجمعيات الحرفية من المنتجات التراثية بحيث تلتزم بالضوابط التي تعزز من قيمة المنتج الحرفي وتضمن جودته وأصالته
.
01/11/2015
وزير السياحة يناقش مشروع تنشيط السياحة الداخلية مع اللجنة المكلفة بإعداده ويصفه بالأكثر انتظام
صنعاء : فضل الرعيني
اجتمع يوم امس بالعاصمة صنعاء معالي وزير السياحة الأستاذ معمر الارياني باللجنة المكلفة برئاسة الدكتور سمير العبدلي وكيل الوزارة لشؤون العلاقات العربية والدولية بإعداد مشروع تنشيط السياحة الداخلية.
وأوضح الوزير الارياني ان المشروع يهدف إلى تعزيز الشراكة في مجال الاستثمار السياحي بين القطاعين الحكومي والخاص.
مؤكدا على أهميته في تعويض الفاقد من السياحة الخارجية نتيجة ما مرت به البلاد في الفترة الأخيرة من ظروف صعبة. وفي الاجتماع استمع وزير السياحة إلى رئيس اللجنة المكلفة بإعداد المشروع الدكتور سمير العبدلي . الذي أوضح لمعاليه ان المشروع ركز على تفعيل السياحة الداخلية لضمان الكفاءة والفاعلية والجودة وتحقيق الاستمرارية التي من شأنها خلق بيئة وطنية ملائمة لمتطلبات المواطن اليمني.
مشروع الخطة المقدمة من اللجنة والتي ركزت على الأهمية الاستراتيجية لتنمية السياحة الداخلية، والاهمية الاقتصادية من خلال منهجية سوات (sowat) لتحديد مؤشرات القوة والضعف، هدفت الى تنشيط القطاع الخاص والمنشات السياحية المتضررة، وتشجيع القطاع الخاص المحلي على الاستثمار السياحي، وكذلك تشجيع المواطنين على القيام برحلات سياحية داخلية، وتوفير فرص عمل للشباب والحد من الفقر، وغير ذلك.
كما تناولت خطة المشروع المؤشرات المستقبلية لتنشيط السياحة الداخلية والأهمية الاجتماعية والبيئية والقانونية الداعمة لتنشيط السياحة الداخلية. متطرقة الى ان موظفي القطاعين الحكومي والخاص هم في مقدمة المستهدفين. وتناول المشروع دراسة ترويجية وتسويقية للمشروع وعمل مصفوفتين، تضمنت الأولى الخطة الإستراتيجية خلال الفترة 2015م – 2017م، بينما تضمنت الثانية البرنامج التنفيذي للعام 2015م.
الوزير الارياني أشاد بما قدمته اللجنة، واصفا خطتها المقدمة بأنها أول مصفوفة منظمة قامت بها الوزارة بهدف تنشيط السياحة الداخلية في اليمن. موجها القيام بإجراء بعض التعديلات والإضافات على الخطة. مشيرا إلى ضرورة إعداد إحصائيات للمتاحف والفنادق والاماكن السياحية، وتحديد ما سيمكن اقامته من مهرجانات وغيره
12/19/2014
وزير السياحة اليمني يواصل سلسلة لقاءاته بالسعودية

الترويج السياحي : فضل الرعيني ،،

ضمن سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التي يجريها خلال زيارته للمملكة العربية السعودية التقى معالي وزير السياحة معمر الإرياني بالدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية, وذلك للتباحث حول أوجه الدعم الممكن تقديمه لبلادنا في مجال السياحة من خلال المساهمة في رعاية مؤتمر الفرص السياحية البيئية في جزيرة سقطرى, وتنمية القدرات والمهارات لأبناء الجزيرة.

من جانبه رحب رئيس البنك بزيارة معالي وزير السياحة, مؤكدا تعاونه وتقديم الدعم اللازم للسياحة في اليمن, مثنيا على توقيع اتفاقية ضمان الاستثمار السياحي بين وزارة السياحة والمنظمة العربية للسياحة. 

حضر اللقاء معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحية والأستاذ عمر بابلغيث وكيل الوزارة للتنمية السياحية والدكتور عصام السنيني وكيل الوزارة للقطاع المالي والإداري وسعادة السفير علي العياشي القنصل العام في جدة.

12/19/2014
وزير السياحة يدعو أصحاب رؤوس الأموال لبناء الوطن
جدة: دعى وزير السياحة الأستاذ معمر الإرياني في ملتقى السياحة الذي نظمته القنصلية العامة بجدة, تحت رعايته وبحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين المغتربين في المملكة العربية السعودية إلى توجيه استثماراتهم  إلى الوطن وخاصة في المجال السياحي الواعد بفرص استثمارية كبيرة.
وقال الإرياني في كلمته أمام الحاضرين أن توجيهات فخامة الأخ عبد ربه هادي رئيس الجمهورية حفظه الله ودولة الأستاذ خالد محفوظ بحاح رئيس الوزراء قضت  بتذليل وتسهيل الإجراءات لأصحاب رؤوس الأموال, وإيجاد البيئة الآمنة والمستقرة لعملهم؛ الأمر الذي يشكل أحد برامج العمل في حكومة الكفاءات, إذ تسعى الحكومة للمساهمة  في توفير الضمانات اللازمة لنجاح الاستثمار وتوفير بيئة آمنة وذلك من خلال التوقيع مع المنظمة العربية للسياحةعلى منح المستثمرين بوالص تأمين لاستثماراتهم عبر البنك الإسلامي للتنمية.
واستعرض وزير السياحة الإجراءات التنفيذية التي بذلتها الحكومة نحو تعزيز الأمن والاستقرار وتحسين الأوضاع الاقتصادية وفق رؤى وخطط موضوعة  مستعرضا العملية السياسية في بلادنا منذ توقيع المبادرة الخليجية وحتى الآن؛ كما  استعرض خطة وزارته الحالية والتي تهدف إلى تنفيذ برنامج السياحة الداخلية وإعلان #إب عاصمة للسياحة اليمنية وتهيئة محافظة أرخبيل سقطرى ليكون جزيرة سياحية بيئية متكاملة. مستعرضا فرص الاستثمار السياحي في الجزر اليمنية المختلفة ومجموعة الخدمات السياحية المتمثلة في الفنادق والمطاعم الجبلية  والشاليهات والمخيمات وغيرها من الاستثمارات.
وهذا وقد شكر الإرياني رجال الأعمال المغتربين, مثمنا دور القنصلية اليمنية بجدة في تسهيل وحل مشاكل المغتربين, كما حثها على أن يكون لها دور بارز في الترويج لبلادنا سياحيا.
من جانبه أكد سعادة السفير علي العياشي القنصل العام بجدة على أهمية التكاتف والتعاون بين الجميع للعمل من أجل الوطن مبينا الدور الذي تقوم به القنصلية في متابعات وحل قضايا المغتربين, مشيدا بجهود وزير السياحة اليمني خلال زيارته للمملكة والتي وصفها بالناجحة جداً وسيكون لها الأثر الكبير في تطوير العلاقات بين البلدين, كما عبر عن فرحه بالنتائج الإيجابية للقاءات التي جمعته بالجانب اليمني.
وقد تحدث في اللقاء عدد من المغتربينمستعرضين  بعض المشاكل  التي تعيقهم والمقترحات الهادفة إلى تشجيع المستثمرين وتوفير البيئة الآمنة لهم وبناء على مقترح الإرياني فقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية تكون مهمتها الإعداد لإنشاء شركة مساهمة وطنية ....

12/19/2014
الإرياني يلتقي بجدة رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
الاربعاء 17 ديسمبر 2014 10:42
 جدة: ضمن سلسلة من الاجتماعات واللقاءات, التقى معالي وزير السياحة الأستاذ معمر الإرياني في المملكة العربية السعودية بمعالي  الدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية, وذلك للتباحث حول أوجه الدعم الممكن تقديمه لبلادنا في مجال السياحة من خلال المساهمة في رعاية مؤتمر الفرص السياحية البيئية في جزيرة سقطرى, وتنمية القدرات والمهارات لأبناء الجزيرة.
من جانبه رحب رئيس البنك بزيارة معالي وزير السياحة, مؤكدا تعاونه وتقديم الدعم اللازم للسياحة في اليمن, مثنيا على توقيع اتفاقية ضمان الاستثمار السياحي بين وزارة السياحة والمنظمة العربية للسياحة.
حضر اللقاء معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحية والأستاذ عمر بابلغيث وكيل الوزارة للتنمية السياحية والدكتور عصام السنيني وكيل الوزارة للقطاع المالي والإداري وسعادة السفير علي العياشي القنصل العام في جدة.

12/13/2014
الإرياني وباحقيبة يناقشان عدد من الخطط الاستثمارية وتأهيل مطار سقطرى لاستقبال الرحلات مباشرة

الثلاثاء 9 ديسمبر 2014

صنعاء: فضل الرعيني:
التقى معالي وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الأستاذ معمر الارياني اليوم بمكتبه بوزارة السياحة الأخ سعيد باحقيبة محافظ محافظة سقطرى. ناقش معه مستقبل السياحة في المحافظة.

ورحب الوزير الارياني خلال اللقاء بمحافظ المحافظة. مؤكدا حرص وتوجهات المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية  المستمرة على تطوير الجانب السياحي في ارخبيل سقطرى. مثمنا القرار الشجاع الذي اتخذه باعلان ارخبيل سقطرى محافظة.

كما أكد وزير السياحة الارياني انه سيتم التنسيق مع دولة رئيس الوزراء الأستاذ خالد محفوظ بحاح بهدف عقد اجتماع للحكومة في سقطرى، لما لذلك من أهمية كبيرة في خلق دفعه قوية في تفعيل القطاع السياحي. لافتا الى أهمية رصف الطرق المودية المناطق السياحية الأثرية بأحجار من نفس المنطقة، ووضع اللوحات الإرشادية والتعريفية.

واشار الوزير الارياني إلى ان وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي يعملان على وضع المعالجات المتعلقة برحلات الطيران من والى الجزيرة مباشرة، وتأهيل مطار الجزيرة.وتحسين المناخات السياحية فيها بما يتناسب ومكانتها السياحية الهامة.

من جانبه ثمن الأخ سعيد باحقيبة محافظ المحافظة الدور الذي تقوم به القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، كما ثمن جهود وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي ممثلة بمعالي الوزير الأستاذ معمر الارياني من خلال اهتمامه بتفعيل قطاع السياحة في سقطرى. مشيرا الى ان نجاح القطاع السياحي في الجزيرة هو نجاح للجميع، باعتبار الجزيرة جزء لا يتجزأ عن الوطن ككل.

الجدير بالذكر ان وزير السياحة ومحافظ المحافظة ناقشا كيفية دعم المستثمرين في الجزيرة وتطوير الخدمات الفندقية فيها وبو حث سبل معالجات المعوقات التي قد تواجه مكتب السياحة بالمحافظة.

حضر اللقاء الاستاذ مطهر عدد من وكلاء الوزارة وادارة مجلس الترويج السياحي والمختصين.

12/13/2014
السياحة تناقش برئاسة الإرياني مصفوفة إعلان إب عاصمة السياحة والخميس أول نزول لها للمحافظة

9-12-2014

صنعاء: فضل الرعيني : 
عُقد اليوم بوزارة السياحة برئاسة معالي وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الاستاذ معمر الارياني الاجتماع الخاص بمناقشة مصفوفة مشروع الخطة الرئيسية لإعلان محافظة اب عاصمة السياحة اليمنية.

واستعرضت اللجنة المكلفة بإعداد المصفوفة، المقومات والمعايير التي تم بموجبها تقديم إب عاصمة للسياحة اليمنية. واقفا الاجتماع عند تنوع المحافظة السياحي التاريخي والبيئي، وما تمتلك من جوامع عتيقة، وقلاع تاريخية، بالإضافة الى 16 حماما طبيعيا تتوزع في عدد من المديريات، بالاضافة الى عدد من الأودية أشهرها وادي (بناء – عنة – الدور)..الخ

كما تضمنت مصفوفة المشروع إبراز العادات والتقاليد والحرف والمشغولات، وتحسين جودة الخدمات، لما من شأنه رفع نسبة الأشغال، ومعدلات حركة السياحة المحلية، وخلق فرص عمل للشباب والمرأة، والإسهام في تنمية الصناعات الحرفية والأسر المنتجة في الريف والحضر، وتمكين المرأة من الإسهام في المجتمع، وغير ذلك.

وتطرق الاجتماع الى الإسراع بإعداد خارطة سياحية تعريفية توضح المعالم التاريخية والسياحية والدينية والبيئية والشلالات وغيرها.

وناقش الاجتماع الذي ترأسه الوزير الارياني المستلزمات الضرورية لإعلان إب عاصمة للسياحة اليمنية. ووضع آلية تواصل مع كافة الجهات المختصة، وبحث سبل التعاون المشترك معها. مشددا على ضرورة تأهيل فنادق ومطاعم ومنتزهات المحافظة وغيرها من المنشآت الخدمية.

وكان قد اقر الاجتماع تشكيل لجنة من وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي برئاسة الوزير للنزول الخميس القادم الى محافظة إب، واللقاء بمحافظ المحافظة والجهات المعنية لمناقشة الخطط والاستراتيجيات التي قامت بها اللجنة المكلفة بإعداد مسودة المشروع.

حضر الاجتماع الأستاذ مطهر تقي ووكلاء الوزارة والأستاذ عبدالوهاب شمهان مستشار الوزارة، وزغلول بازرعة عضو إدارة مجلس الترويج السياحي، ومدير مكتب السياحة بمحافظة إب الدكتور أمين جزيلان، وعدد من المختصين.

12/13/2014
الإرياني يترأس وفد توجه إلى المملكة بناءا على توجيهات القيادة السياسية وتكليف من (بحاح)

السياحة: فضل الرعيني

أكد الأستاذ معمر مطهر الارياني وزير السياحة على أهمية إعادة الثقة الى المستثمرين في قطاع السياحة من خلال حل المشاكل المرتبطة ببعض المشاريع المتعثرة وعلى رأسها منتجع أب السياحي والذي تقوم بتنفيذه الشركة العربية للاستثمار.
وقال الارياني اثناء مغادرته مطار صنعاء الدولي يوم امس متوجها الى المملكة العربية السعودية على رأس وفد رسمي من وزارة السياحة انه وضمن التوجهات للقيادة السياسية برئاسة فخامة الأخ عبدربه هادي منصور رئيس الجمهورية حفظه الله، وبتكليف من دولة الأستاذ خالد محفوظ بحاج رئيس الوزراء فقد تم الترتيب للعديد من اللقاءات مع اصحاب المشروع وكذا عدد من المستثمرين لوضع الحلول العملية لإيجاد بيئة آمنة للمستثمرين وبما يخلق فرص للعمل ويحد من الفقر والبطالة. مبينا أيضا انه وبناء على الدعوة الموجه من معالي الدكتور بندر بن فهد ال فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، انه سيتم اللقاء برئيس وأعضاء المنظمة لبحث أوجه التعاون بين بلادنا والمنظمة وخاصة في مجال تقديم الاستشارات والتدريب والتأهيل حيث ونحن مقبلون وضمن خطة الوزارة على مشاريع تفعيل السياحه الداخلية وإعلان محافظة أب عاصمة للسياحة اليمنية وتهيئة محافظة أرخبيل سقطرى للسياحة البيئية كأحد اهم المقاصد السياحية في المنطقة.
وأبدى معالي الوزير تفاؤله في تحقيق النجاح لهذه الزيارة وخاصة في ظل الدعم اللا محدود لبلادنا من قبل المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي سلمان بن عبد العزيز.
كما يأتي ذلك في إطار حرص الحكومة لإنجاح المرحلة الانتقالية والتوجهات إلجاده لتشجيع الاستثمار .
هذا وقد رافق الوزير الارياني الاستاذ عمر عِوَض بابلغيث الوكيل لقطاع التنمية والاستثمار السياحي والدكتور عصام السنيني وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية.

12/07/2014
وزارة الشباب والرياضة تنظم حفل توديع وتكريم للوزير السابق معمر الارياني

[07/ديسمبر/2014]
صنعاء ـ فضل الرعيني

نظمت وزارة الشباب والرياضة اليوم بصنعاء حفل توديع وتكريم للوزير السابق معمر الارياني.

وفي الحفل، أعرب وزير الشباب والرياضة رأفت الأكحلي عن تقديره لجهود الوزير الارياني خلال فترة عمله بالوزارة، مشيدا بما وصل إليه قطاع الشباب والرياضة اليمنية من تطور وتحقيق الانجازات الرياضية في المحافل الخارجية في مختلف الألعاب.

ونوه الوزير الأكحلي بمسالة التأمين الصحي لموظفي وزارة الشباب والرياضة والذي وصفه بالانجاز الكبير، وغيرها من الانجازات التي تحققت في عهد الوزير الارياني، ووعد باستكمال مشوار سلفه في تحقيق كل ماهو ايجابي ومعالجة السلبيات وتجاوزها.

من جهته، ثمن وزير السياحة الحالي معمر الارياني ، تكريمه من قبل قيادة وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسهم الوزير الاكحلي، مؤكدا أن ما تحقق من انجازات للشباب والرياضة يصب في مصلحة الرياضة اليمنية وقطاع واسع من الشباب اليمني.

وأعرب عن ثقته في أن يواصل الوزير الحالي مشوار النجاحات والانجازات الرياضية التي تحققت للرياضة اليمنية خلال الفترة الماضية، مثمنا للوزير والاتحادات والهيئات والمؤسسات التي كرمته لفتتها الطيبة والذي قال إنه " يعتز به كثيرا ".

وتم تكريم الوزير الارياني بدرع وزارة الشباب والرياضة ودرع آخر إهداء من الوزارة، وكذا بدرع الهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة الشباب والرياضة، ودرع الاتحادات والأندية الرياضية.

وعقب حفل توديع وتكريم الوزير الارياني، كرمت وزارة الشباب والرياضة لاعبي منتخب المصارعة نظير ما حققوه من انجاز في بطولة غرب آسيا وبطولة العرب هذا العام، وهم " ميثاق العقبي، ابراهيم الشبامي، اسماعيل علي صلاح، عقبة محمد الصبري، محمد القهالي ومدرب المنتخب ثابت نعمان، كما تم تكريم لاعب المنتخب الوطني لبناء الاجسام رضوان حيدره بتحقيقه انجاز في بطولتي آسيا والعرب.

كما كرم وزير الشباب والرياضة رؤساء اللجان بالاتحاد العام لكرة القدم المشاركين في بطولة خليجي 22 في الرياضة، وهم خالد صالح حسين، احمد قايد، عبد الله الثريا ، معاذ الخميسي ، بدروع تذكارية، كما تم تكريم الكابتن على النونو لمشاركته في 3 بطولات خليجية على التوالي

الارياني الحفاظ على شرعية الدولة مسئولين الجميع

صنعاء / فضل الرعيني

أكد وزير السياحة رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن معمر الإرياني أن الحفاظ على شرعية الدولة مسئولية الجميع من أجل مساعدة الحكومة في تنفيذ مهامها والمضي قدما نحو بناء الدولة اليمنية الجديدة بنظام الأقاليم الذي سيضمن لكل أبناء الوطن التوزيع العادل للثروة والسلطة بعيدا عن تعقيدات النظام المركزي.
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في اختتام فعاليات مشروع مبادرات شبابية من أجل السلام التي نظمها الاتحاد العام لشباب اليمن ضمن مشروع تأسيس مبادرات شبابية بمديريات اقليم آزال والمتخصصة ببناء السلم وفض النزاعات.
وثمن الإرياني المواقف التاريخية والشجاعة لفخامة الرئيس هادي الذي آل عل نفسه إلا أن يتحمل المسئولية التاريخية في مثل هذه الظروف الصعبة وناضل بكل ما أوتي من قوة من أجل الخروج الآمن بالوطن من الأزمة  التي كادت أن تعصف به.
وقال " رغم وجود أكثر من سبعين مليون قطعة سلاح إلا أن الحكمة اليمنية تجسدت في نفوس اليمنيين من خلال عدم انجرارهم إلى مربع الاقتتال والعنف، وهو ما حرص عليه فخامة الرئيس هادي وأكد عليه مرارا بضرورة حقن دماء اليمنيين من جميع الأطراف، لتجنب ما يحدث الآن في عدد من الدول العربية التي غدت ساحة للاقتتال العرقي والطائفي.
ووجه وزير السياحة الدعوة لكافة الأطراف السياسية والاجتماعية والشخصيات القبلية ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء مجلسي النواب والشورى للتكاتف وبذل الجهود لتجاوز هذه المرحلة وبناء يمن يسوده المساواة والحرية والكرامة، بتضافر جهود الجميع لتخطي المعوقات التي تعترض المرحلة الانتقالية.
وأشار إلى أهمية المشروع في تعزيز مسيرة السلام والسلم من أجل الخروج بالوطن من الازمات التي يمر بها والعمل على نشر ثقافة السلام، مبينا أن هذا المشروع يعد فرصة عمل لإعطاء الشباب دورهم في بناء الدولة المدنية الحديثة التي ننشدها جميعا.
فيما القى وزير الشباب والرياضة رأفت الأكحلي كلمة أشار فيها إلى أهمية هذه المبادرات ودورها لتعزيز قدرات الشباب وتمكينهم من تجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجههم في مختلف المجالات .
ونوه بدور الكادر النسائي واللاتي كان لهن دورا فاعلا في تأسيس مبادرات شبابية من أجل السلام عبر المحافظات .
وقال" السلام في اليمن لن يتحقق إلا بإشراك الكادر النسائي لأن المرأة هي من يدفع ثمن هذه الصراعات فالنساء والأطفال هم اكثر المتضررين من هذه الصراعات لذلك يجب ادراجهم في صنع القرار " .
وأشاد الأكحلي بما قدمته زهرات مدرسة الحياة في الاستعراض الفني على هامش الحفل كرسالة سامية لما تعانيه هذه الفئة  الهامة من المجتمع والتي نعمل من أجلها جميعا
وشكر الدور الرائد لاتحاد شباب اليمن
ولفت الى أهمية الشراكة بين وزارتي الشباب والرياضة والشئون الاجتماعية بالعمل على تأطير المبادرات الشبابية بكافة أطيافها وفق إطار قانوني في ظل الاندفاع الشديد من قبل الشباب للانخراط في العمل المجتمعي .

فيما أوضحت مديرة مشروع استجابة في اليمن ايلي فلنتين أن مشروع مبادرات شبابية تم تنفيذه في فترة زمنية صعبة رغم المعوقات التي واجهت عمل تنفذ المشروع.. منوهة بأهمية هذه المناسبة التي تصادف اليوم العالمي للشباب ضد العنف مثمنة لدور الاتحاد في هذا العمل
والنجاح الكبير لهذه الشراكة.

ولفتت الى أن اليمن ليس البلد الوحيد الذي يعاني من الصراعات ولكن هناك كثير من البلدان تعاني من الصراعات , مبينة ان الحلول تكون عادة ناجحة عندما تأتي من الشباب .

عضو الهيئة التنفيذية بالاتحاد العام لشباب اليمن مدير المشروع نصر النصيري تطرق في كلمته الى أنشطة الاتحاد ومنها مشروع (مبادرات شبابية من أجل السلام) خلال الفترة الماضية والتي تم ترجمتها الى الواقع العملي من خلال تنفيذ الانشطة الفعاليات في المديريات المستهدفة واختيار 25 مشاركا وإكسابهم مفاهيم السلم والسلام وكيفية حل النزاعات وكذلك التحكيم وفقا للقانون .

وبين أن المشاركين في البرنامج عملوا خلال هذه المبادرة على إقامة جلسات حاوريه ومحاضرات توعوية استهدفت قيادات السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والمشايخ ومنظمات المجتمع المدني، تركزت حول مناقشة الهموم التي تعاني منها المديريات وكيفية إيجاد حلول ومعالجات .
عقب ذلك تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية، وكذا تكريم القائد الكشفي علي الجرموزي الحاصل على جائرة بطل السلام العالمي بدرع الاتحاد.

حضر حفل الاختتام نائب وزير الشباب والرياضة عبد الله بهيان ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل علي صالح عبد الله ووكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب عبد الرحمن الحسني والوكيل المساعد لوزارة الشباب انور السويدي.

12/05/2014
اختتام دورة توعوية بأهمية مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء

[04/ديسمبر/2014]
صنعاء - فضل الرعيني

اختتمت بصنعاء اليوم دورة توعوية بأهمية مخرجات مؤتمر الحوار الوطني لمسؤولي الأنشطة المدرسة بمديريات أمانة العاصمة، نظمها الاتحاد العام لشباب اليمن .

هدفت الدورة في يومين إكساب 40 متدربا ومتدربة من مدراء الأنشطة المدرسية بالأمانة مهارات الاتصال الفعال مع الجمهور والإقناع والتأثير والعرض والإلقاء والنقاش والتخطيط والرصد و كذا التقييم الذي يسهم في الترويج والحشد والمناصرة لمخرجات الحوار الوطني.

وفي الاختتام أشار وزير السياحة رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن معمر الإرياني إلى أهمية التوعية بأهمية مخرجات مؤتمر الحوار الوطني لدى كافة شرائح المجتمع باعتبار أن الحوار الوطني كان له دور كبير في الحفاظ على أمن واستقرار اليمن وتجنيبه ويلات الانزلاق في أتون الصراعات الأهلية كما هو الحال في بعض الدول العربية.

وأكد ضرورة تضافر جهود الجميع لبناء اليمن الجديد رغم المعوقات التي تعترض المرحلة الانتقالية .. و قال " الجميع يعرف أن الحكمة اليمنية تجسدت في اليمنيين رغم وجود أكثر من تسعين ألف قطعة سلاح لذلك يجب تكاتف الجهود لتجاوز هذه المرحلة وبناء يمن يسوده المساواة والحرية والكرامة ".

وشدد الارياني على ضرورة الحفاظ على شرعية الدولة والحكومة التي تعتبر مسئولية كل يمني والعمل إلى جانب الحكومة في تنفيذ مهامها .. لافتا إلى أهمية الدورة التي تستهدف طلاب وطالبات المدارس والمعلمين والتربويين بأهمية إنجاح مخرجات الحوار الوطني .

من جانبه اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي ، الحوار الوطني حصيلة جهد كبير من كافة الأطراف وأجمع عليها كافة أبناء الشعب اليمني وتعتبر المخرج الوحيد والآمن للوصول بالوطن إلى بر الامان .

وأكد أهمية الشراكة مع اتحاد شباب اليمن في ترجمة مخرجات الحوار الوطني عن طريق المشاركين في الدورة إلى المدارس وتعريف الطلاب الذين يتجاوزون 700 ألف طالبا وطالبة بتلك المخرجات وأهمية تنفيذها .

وألقيت في الحفل كلمات لمنسق الدورة عبد الكريم ناجي وعن المشاركين ألقتها مريم محمد .. أشارا إلى أهمية الدورة التي استهدفت مسئولي الانشطة المدرسية وتعريف الطلاب بأهمية مخرجات الحوار باعتبارها شريحة مهمة في المجتمع.

وفي الاختتام الذي حضره عضوا الهيئة التنفيذية لاتحاد شباب اليمن حسين الأحمد ونصر النصيري .. تم تكريم المشاركين و  الامانه العامة للحوار في الدورة بالشهادات التقديرية.

12/05/2014
الإرياني:ماضون في استكمال بناء اليمن الجديد بقيادة فخامة الرئيس (هادي)

الخميس 4 ديسمبر 2014 19:35

عن المجلس : فضل الرعيني

كرم اليوم الاتحاد اليمني للسياحة، بالعاصمة صنعاء، رئيس الاتحاد السابق الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح، وزملاءه في قيادة الاتحاد السابق أحمد الشيباني، وهدى الشرفي، عبدالمجيد العنقزي، إبراهيم العامري، وذلك بحضور معالي وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الأستاذ معمر الإرياني، والسفيري المصري د. يوسف الشرقاوي، ووزير الأوقاف السابق الأستاذ حمود الهتار، ونائب رئيس مجلس إدارة الترويج السياحي الأستاذ علوان الشيباني، والأستاذ عمر بلغيث وكيل وزارة السياحة، والأستاذ أمين درهم رئيس جمعية الصداقة اليمنية الالمانية، وعدد من الدبلوماسيين.

واوضح معالي وزير السياحة الأستاذ معمر الإرياني في كلمتهأن وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي يعملان حاليا على خلق بدائل لتنشيط الحركة السياحية في اليمن بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المناضل المشير عبدربه منصور هادي، ودولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ خالد محفوظ بحاح. مؤكدا أنهم ماضون في استكمال بناء اليمن الجديد الذي ينشده الجميع، باعتباره الضامن الوحيد توفير العدل والمساواة والحياة الكريمة لجميع أبناء اليمن.
وأكد الوزير الإرياني أن الوزارة والمجلس يعملان الآن على مشروع (سافر ثم ادفع)، الذي يعتبر مشروعا سياحيا داخليا، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، بهدف التعريف بالموروث التاريخي والثقافي والحضاري المتنوع الذي تختزنه اليمن أرضا وإنسانا. لافتا إلى أنه سيتم توقيع عدد من الاتفاقات مع بنك التسليف الزراعي "كاك بنك" والهيئة العامة للبريد، بغرض التسهيل لموظفي الدولة وغيرها من القطاعات التي تقوم بصرف مرتبات موظفيها عن طريق هذه الجهات.
وبينما أشاد الوزير الإرياني بالخطوة التي قام بها الاتحاد اليمني للسياحة وتكريمه الرئيس السابق للاتحاد الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح، وهي الخطوة التي اعتبرها الطريق الأمثل إلى التلاحم اليمني، وبناء اليمن الجديد بقيادة ربان السفينة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي،أشاد أيضا بالجهود التي بذلها رئيس الاتحاد السابق مع زملائه في قيادة الاتحاد. متمنيا للقيادة الجديدة التوفيق والنجاح والمساهمة في إنجاح عمل وزارة السياحة.
كما أوضح الوزير الإرياني أن مشروع (سافر ثم ادفع) وتحت شعار (اعرف وطنك)، لن يكون حكرا على موظفي الدولة، بل سيسهم كثيرا في توفير المناخ الملائم والمناسب للسياحة الوافدة ممثلة بأبناء الوطن من المغتربين بحيث يتم خلال هذا البرنامج جمع المغتربين اليمنينبأسرهم في أجواء سياحية. مشيرا إلى أهمية أن يكون الجميع سندا وعونا للحكومة في بناء الدولة اليمنية الجديدة المنشودة.
إلى ذلك اعتبر الأستاذ حسين الصباحي رئيس الاتحاد اليمني للسياحة، تكريم الرئيس السابق للاتحاد هو شرف لهم جميعا، لافتا إلى أن الوقت لا يتسع لسرد انجازات رئيس الاتحاد السابق، مثمنا دور زملائه الآخرين الذين يتم اليوم تكريمهم.
من جانبه أشاد الأستاذ يحيى صالح بهذه اللفتة الكريمة التي قام بها الاتحاد اليمني للسياحة، لافتا إلى أن هذا التكريم عكس سمات الأصالة التي يمتلكها اليمني. مشيرا إلى أن قطاع السياحة تعرض للكثير من الأضرار التي تقف وراءها عمليات اختطاف السياح الأجانب.
وبينما عددالأستاذ محمد بازع في كلمة المكتب التنفيذي للاتحاد مواقف الأستاذ يحيى صالح النبيلة، وما قدمه في مجال السياحة والسفر، أعرب وزير الأوقاف السابق الأستاذ حمود الهتار عن سعادته بهذا التكريم كونه يترجم مدى عمق الزمالة بين قيادة الاتحاد الحالية والسابقة، وتقدير القيادة الحالية لجهود السابقة.
يشار الى انه تم التقاط الصور التذكاريةعقب التكريم.

12/02/2014
الترويج السياحي يناقش آليات تنفيذ برنامج أعرف وطنك لموظفي القطاعين الحكومي والخاص

[02/ديسمبر/2014] صنعاء - فضل الرعيني

 ناقش مجلس الترويج السياحي في إجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس وزير السياحة معمر الارياني، آليات تنشيط السياحة الداخلية عبر برنامج " أعرف وطنك " الجاري التحضير له حاليا .

يستهدف البرنامج المزمع إطلاقه مطلع العام المقبل المواطنين اليمنيين في الداخل والخارج سيما المواطنين من ذوي الداخل المحدود وموظفي القطاعين الحكومي والخاص، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وخلال الاجتماع الذي حضره نائب رئيس مجلس الترويج السياحي علوان الشيباني وأعضاء المجلس ورئيس الاتحاد اليمني للفنادق زغلول بازرعة والاتحاد اليمني للسياحة حسين الصباحي، استعرض وزير السياحة مضامين ومحددات البرنامج باعتباره برنامجا وطنيا يسعى إلى حماية الاقتصاد الوطني بالدرجة الأولى، ورفع مستوى وعي المواطنين بأهمية السياحة والحفاظ على مواردها وبناها التحتية الحالية.

وأكد الإرياني بهذا الخصوص أهمية البرنامج في إنعاش الحركة السياحية الداخلية، وتحريك العمل في القطاعات المرتبطة بعمل السياحة كقطاع النقل والطيران والفنادق والمنشآت السياحية والوكالات والشركات السياحية وفق معايير الجودة والمنافسة، وكذا تنشيط العمالة المحلية ومواجهة التحديات التي تواجه القطاع السياحي على خلفية ما شهده اليمن من أحداث خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن تنفيذ البرنامج وفق ما هو مرسوم له قد يضمن ما بين ( 200-300) ألف مواطن على مستوى اليمن وبلدان الاغتراب من الراغبين في زيارة المدن والمقاصد السياحية داخل اليمن خلال العام 2015م.

وأعرب وزير السياحة عن أمله في كافة الجهات ذات الصلة في القطاعين الخاص والحكومي دعم برنامج " اعرف وطنك " الذي سيدشن تحت شعار "سافر ثم ادفع" والمشاركة الفاعلة فيه بهدف تأسيس نشاط وحراك وثقافة سياحية جديدة تترك أثرها البالغ على المستوى القريب والبعيد، بالإضافة إلى التأسيس لشراكة حقيقية بين أبناء المجتمع والجهات ذات العلاقة، والإسهام في بناء وتنمية المجالات الاقتصادية الوطنية وفق إطار استراتيجي متكامل، تشترك فيه مختلف المؤسسات المعنية بسوق العمل سوء كانت المؤسسات الحكومية أو مؤسسات القطاع الخاص المختلفة.

كما أكد الوزير الارياني أهمية البرنامج في إشراك المواطنين في عملية دعم وحماية الاقتصاد الوطني من خلال تشجيع السياحة الداخلية للمناطق والمقاصد السياحية المختلفة داخل اليمن والمشاركة في عملية التسويق للمنتجات السياحية اليمنية من واقع التعرف عن قرب على خصائصها ومكوناتها ومميزاتها عن غيرها من المنتجات على مستوى المنطقة، والمساهمة في عملية الدفاع عنها ومواجهة الحملات الإعلامية المضادة التي تستهدف سياحتنا الوطنية سواء بالإساءة أو التخريب.

وقد ناقش المجلس مشروع إب عاصمة للسياحة اليمنية الذي تحضر لإعداده وزارة السياحة حاليا تمهيدا لتقديمه لمجلس الوزراء وإحالته لمناقشته واقراره من قبل مجلس النواب .. منوها بالمكانة السياحية التي تمتلكها محافظة إب من الناحية الطبيعية والتاريخية وأهمية تهيئة البنية التحتية المناسبة والملائمة لإعلانها عاصمة للسياحة اليمنية.

ووقف الاجتماع أمام القضايا المتصلة بالمنتجعات السياحية في مدينتي اب وعدن والمعالجات اللازمة لها وكذا التطرق إلى المشاركات الخارجية لليمن في المحافل الدولية المعنية بالسياحة والمقرر إدراجها ضمن خطة المشاركات الخارجية خلال العام القادم.

وكان المجلس أقر في بداية الاجتماع عقد اجتماعاته الدورية بصورة شهرية خلال الأشهر الثلاثة القادمة بهدف إنجاز كافة القضايا المدرجة في جدول أعماله.

11/27/2014
الارياني يلتقي بامين عام الجامعة العربية ويجري عدد من المباحثات اليمنية الخاصة (تفاصيل اللقاء)

الجمعة 28 نوفمبر 2014

فضل الرعيني

الهموم والمؤامرات تحاك ضد بلادنا اليمن سواء من الداخل أو من الخارج، وتأكيدا لقول الشاعر بأنه لا يرتقي شعب إلى أوج العلاء ما لم يكن صانعوه من أبنائه الشباب تحديدا، كان لوزارة السياحة في اليمن نصيب من أولئك الشباب في تشكيلة حكومة بحاح التي أعلن عنها الأيام القليلة الماضية، وسلم خلالها مقاليد الوزارة لمعالي الوزير الشباب الأستاذ معمر مطهر الارياني، الذي لم يتوانى منذ اول يوم له في الوزارة ومجلس الترويج السياحي.

الأستاذ الارياني، شاب عرف بنشاطه وعمله الدوءب منذ كان طالبا جامعيا باعتراف وزير السياحة الأسبق الدكتور المناضل قاسم سلام، ولأن هذا الشاب يسخّر كل طاقاته لخدمة بلاده وشعبه، يتواجد حاليا في العاصمة المصرية القاهرة متراساً الوفد اليمني المشارك في أعمال الدورة  الـ (17) للمجلس الوزاري العربي للسياحة التي عقدت خلال الفترة 26 - 28نوفمبر الجاري بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبحضور الدول أعضاء المجلس، حيث اجرى على هامش المشاركة عدد من اللقاءات المتعلقة بالعمل السياحي كان أبرزها لقاءه مع أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بحث خلالها تفعيل جهود العمل العربي المشترك في مجالات السياحة العربية.

امين عام الجامعة العربية كان قد أكد خلال اللقاء على استمرار دعم الجامعة لليمن خلال المرحلة الانتقالية التي تمر بها العملية السياسية.مجددا ترحيبه بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، متمنيا ان تتمكن من تحقيق الاستقرار ومعالجة الأوضاع الأمنية والاقتصادية المضطربة في اليمن.

أمين عام الجامعة العربية شدد خلال اللقاء على ضرورة التنفيذ الكامل لاتفاق السلم والشراكة الوطنية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية التي تُشكّل جميعها الأساس الحقيقي ليمن مزدهر ومستقر.

كما أشاد أمين عام الجامعة العربية بالجهود الوطنية للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح وكافة القوى السياسية اليمنية المُخلصة للخروج من الأزمات التي تمر بها تلبية لتطلعات الشعب اليمني الشقيق.

من جهته اطلع الأستاذ معمر الارياني وزير السياحة، أمين عام الجامعة الدول العربية على تطورات الأوضاع في اليمن والجهود التي تبذلها القيادة السياسية ممثلة بالأخ المشير عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية - لتتجاوز التحديات والصعوبات التي تواجهها اليمن واستكمال المرحلة الانتقالية للوصول بالبلد إلى بر الأمان واستكمال صياغة الدستور والاستفتاء عليه وإجراء الانتخابات.

الوزير الارياني استعرض أيضا خلال اللقاء الإجراءات التي اتخذتها اليمن خلال الفترة الماضية بدءا من الحوار الوطني ومخرجاته وصياغة الدستور وكذا جهود الحكومية الحالية في تعزيز الأمن والاستقرار وإيجاد الحلول المعالجات للقضايا الاقتصادية ورفع المظالم وإقرار التعويضات المناسبة لمعالجة بعض القضايا الهامة التي تواجهها اليمن وفي مقدمتها القضية الجنوبية.

ومن موقع الرجل الوطني الغيور على وطنه، أوضح الوزير الارياني أيضا خلال اللقاء ان اليمن تواجهه حربا على الإرهاب، وهي تستنزف الكثير من الطاقات والإمكانات الاقتصادية والأمنية.معبرا في ختام اللقاء عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل الجامعة العربية للوقوف مع اليمن ودعمه وتحقيق تطلعات اليمنيين وتحقيق والأمن والاستقرار.

حضر اللقاء مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير محمد الهيصمي ووكيل وزارة السياحة الدكتور عصام السنيني.

11/27/2014
بوفد يمني رفيع المستوى يراسة الأستاذ معمر الارياني وزير السياحة انطلقت اليوم الخميس بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماعات الدورة ال 17 العادية لوزراء السياحة العرب.

بوفد يمني رفيع المستوى يراسة الأستاذ معمر الارياني وزير السياحة انطلقت اليوم الخميس بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماعات الدورة ال 17 العادية لوزراء السياحة العرب.

انطلقت صباح اليوم الخميس بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماعات الدورة الـ17العادية لوزراء السياحة العرب بمشاركة اليمن بوفد يرأسه معالي وزير السياحة الأستاذ معمر الارياني ومشاركة الدكتور عصام السنيني وكيل وزارة السياحة للشئون المالية والإدارية، والأستاذ مطهر تقي وكيل وزير السياحة، والمهندسة فاطمة الحريبي المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي، وبحضور المندوب الدائم لبلادنا بالجامعة العربية السفير محمد الهيصمي.

مجلس وزراء السياحة العرب يستعرض خلال اجتماعاته عدد من مشروعات القرارات والتوصيات التي رفعها المكتب التنفيذي لوزراء السياحة والتي تتضمن 18 بندا تتناول تعزيز وتنسيق التعاون بين الدول العربية في قطاع السياحة.

ويبحث الوزراء العرب المجتمعون متابعه تنفيذ وتطوير استراتيجية السياحة العربية، والانجازات والمعوقات التي تعترض تنفيذ هذه الإستراتيجية. اضافة الى مناقشة المعايير الجديدة لجائزة الجودة السياحية في مجال المطاعم المصنفة سياحيا. هذا بالاضافة الى المقترح المقدم من الجزائر حول إنشاء لجنة عربية لمعاهد وكليات التدريب في مجال السياحة، ومناقشة جائزة المجلس الوزاري العربي المتعلق بالجودة السياحية في مجال الكليات ومعاهد التدريب السياحي.

الى ذلك سيتم متابعة التحضيرات الخاصة بعقد المؤتمر العربي السادس للمسؤولين عن الأمن السياحي ومناقشة ورقة عمل مغربية حول السياحة المستدامة وحماية البيئة بالإضافة إلى انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الجديد للمكتب الوزاري العربي للسياحة.

يشار الى ان وزراء السياحة العرب سيناقشون معايير وأسس اختيار “عاصمة المصايف العربية” في ضوء ورقة العمل المقدمة من المنظمة العربية للسياحة.

11/27/2014
وزراء السياحة العرب يطالبون باستراتيجية للأمن السياحي

الخميس 27 نوفمبر2014

فضل الرعيني :

دعا وزير السياحة والآثار العراقي عادل الشرشاب رئيس الدورة الجديدة لمجلس وزراء السياحة العرب إلى وضع إستراتيجية للأمن السياحي العربي، في ظل الأحداث التي تمر بها معظم الدول العربية وما تتعرض له العراق من إرهاب أسود استهدف حضارة وثقافة بلد يعد كنز السياحة التاريخية والدينية.

تحذيرات
وحذر الشرشاب في كلمته اليوم الخميس أمام الجلسة الافتتاحية للدورة الـ 17 لمجلس وزراء السياحة العرب، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة العراق، من تنامي مخاطر الإرهاب الذي لا دين، داعياً إلى تعزيز التعاون وتبادل المعلومات بين الدول العربية لتحقيق أكبر قدر ممكن من التعاون الأمني العربي المشترك، كما أقترح في هذا الإطار إقامة مؤتمر دوري للأمن السياحي على أن يكون ذلك بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وشدد على ضرورة تعزيز التعاون العربي المشترك في مجال السياحة من خلال إنشاء موقع إلكتروني موحد لتسويق المنتج السياحي العربي ومعالمه التاريخية والحضارية والدينية.

وطالب بضرورة دعم القطاع الخاص من خلال تشجيع قطاع السياحة والسفر على تنظيم برامج سياحية مشتركة لجذب السياح للبلدان العربية.

السلامة والأمن السياحي
من جانبه دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، إلى ضرورة التعاون المشترك بين الدول العربية في مجال السلامة والأمن السياحي.

ونبه العربي، إلى أن صناعة السياحة العربية تمر الآن بمنعطف خطير في ظل ما تموج به المنطقة من أحداث سياسية وإرهاب تنامي وتكاثر وأصبح عابراً للحدود ويؤدي إلى زعزعة الاستقرار والأمن والأمان ويصيب السياحة العربية بمرض قد لا تبرأ منه، ما لم نجابه جميعاً هذا الإرهاب الغادر بسياسة موحدة تحيد عن الإضرار بسمعة السياحة أو المساس بالسائح.

من ناحيته، أكد وزير السياحة المصري رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء السياحة العرب هشام زعزوع، أهمية تضافر الجهود للنهوض بالسياحة العربية البينية ومواجهة التحديات في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة العربية، موضحاً أنه رغم هذه الظروف فإن السياحة المصرية بدأت تستعيد عافيتها منذ الصيف الماضي وتخطو نحو التعافي الكامل الذي نتطلع إليه قبل نهاية 2015.

وأشار إلى أن مصر تعمل من خلال رئاستها للمكتب التنفيذي للمجلس على متابعة تفعيل الاستراتيجية العربية للسياحة وذلك في ظل تكليفها من قبل المجلس الوزاري والمنظمة العربية للسياحة، موضحاً أنه تم التوصل إلى وثيقة تتضمن مرئيات وتوصيات قابلة للتنفيذ للنهوض بالسياحة العربية البينية.

11/24/2014
وزير السياحة يفتتح فرع سلسلة مقاهي سكند كب العالمية ويؤكد على دعم الاستثمار

صنعاء : فضل الرعيني 
23-11-2014

افتتح يوم الاحد/ معالي وزير السياحة الأستاذ / معمر مطهر الإرياني بحضور المدير التنفيذي لمجموعة غمضان المهندس يحيى غمضان, الفرع الأول لسلسة مقاهي سكند كب العالمية في مول العرب في العاصمة اليمنية صنعاء. وفي تصريح معالي وزير السياحة الأستاذ / معمر الإرياني لوسائل الإعلام رحب باسم الحكومة بهذا الاستثمار المتميز، إذ تعد الشركة الثالثة عالميا في تقديم القهوة. وأبدى الوزير الإرياني استعداد وزارة السياحة بتقديم أي دعم ومعونة ممكنة لمثل هذه الاستثمارات باعتبار هذا المنتج يمثل بطاقة نموذجية للجمهورية اليمنية. داعيا أصحاب رؤوس الأموال إلى الاستثمار بهذا الجانب السياحي. وفي الوقت الذي أشاد فيه وزير السياحة الأستاذ الإرياني بمجموعة غمضان التي تعتبر رائدة في هذا المجال، ودائما ما تنتقي الأفضل. وأشار معاليه إلى الدور الكبير والهام التي ستقوم به المكتبة الثقافية التابعة للمقهى، المتمثل في تنمية عقول ومدارك الشباب وزوار المقهى. من جانبه رحب المدير التنفيذي لمجموعة غمضان المهندس يحيى غمضان بمعالي وزير السياحة والحاضرون. موضحا أن هذا الفرع هو الأول داخل اليمن، وستتبعه فروع أخرى في صنعاء، عدن، تعز، المكلا، الحديدة، وغيرها. وأكد المدير التنفيذي لمجموعة غمضان أن هذا الاستثمار ضروري في اليمن وبالذات في الظروف الراهنة، الأمر الذي من شأنه تشجيع جميع المستثمرين، فالمجموعة تؤمن بأهمية الاستثمار في اليمن وخصوصا في الوقت الراهن وتفتخر بتقديمها سكند كب لأول مرة في السوق اليمنية, حيث وأنها الأولى عالمياً في استحواذها على رضا زبائنها حول العالم وذلك لتميزها الواضح في منتجاتها الطازجة والرائعة وأسلوبها الفريد في خدمة الزبائن. موضحا أنه يتم العمل حاليا مع سكند كب على دعم المزارع اليمني بغرض شراء البن اليمني وتصديره إلى السوق العالمية.مشيرا إلى أن اليمن يمثل سوقا جاذبة لمثل هذه الاستثمارات. الجدير بالذكر أن مقاهي سكند كب، بدأت في كندا منذ 39عاما وتوجد الآن في ما يزيد على 120 فرعاً دولياً، وتتميز بتقديم القهوة الطازجة والإبداعات الرائعة في المشروبات الأخرى

11/17/2014
قيادات وزارة السياحة تناقش محددات خطة الوزارة ومجلس الترويج السياحي لتنمية القطاع السياحي

[16/نوفمبر/2014] صنعاء - فضل الرعيني:

ناقش الاجتماع الموسع لقيادات وزارة السياحة اليوم برئاسة وزير السياحة معمر مطهر الارياني محددات خطة واستراتيجية الوزارة ومجلس الترويج السياحي الخاصة بتحسين المناخات السياحية وتطوير وتنمية القطاع وبيئته الاستثمارية.
 
وتركز الخطة والاستراتيجية على تطوير وتحسين المناخ السياحي بمحافظة ارخبيل جزيرة سقطرى بما يتناسب و خصوصيتها البيئية المتميزة، وكذا اعلان محافظة إب عاصمة للسياحة اليمنية، والارتقاء بجودة الخدمات السياحية والبنى التحتية الخاصة بها وتحسين القدرة التنافسية على أساس مزايا عناصر المنتج السياحي، وجودة الخدمات والانشطة السياحية لتحقيق زيادة في الطلب السياحي على اليمن والارتقاء بمستوى جودة خدمات المنشآت السياحية الايوائية وغيرها من الخدمات بما يتوائم مع المستويات الدولية، والتركيز على المواقع والمزارات السياحية في عدد من المحافظات وفي مقدمتها محافظة مأرب التاريخية .
 
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة ومدراء العموم ، المحددات الخاصة ببرنامج تطوير السياحة الداخلية تحت شعار "أعرف وطنك" ، وبرنامج تدريب وتأهيل الكوادر السياحية في مختلف القطاعات بالشراكة مع المعهد السياحي الفندقي ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني، وبرنامج توفير البيئة والمناخ الاستثماري السياحي الآمن والشامل لجذب مزيد من الالستثمارات السياحية المحلية والعربية والاجنبية .
 
كما جرى مناقشة برنامج تطوير سياحة الغوص والمغامرات والاستفادة من الخصائص والمزايا التي يوفرها المنتج السياحي في هذا الخصوص بما يسهم في تحقيق هوية سياحية متميزة لليمن كمقصد هام على خارطة السياحة الدولية، وتقديم منتج عالي الجودة يستند إلى الغنى والتنوع في المصادر السياحية، ويتلائم مع متطلبات الاسواق السياحية العالمية المستهدفة ويلبي احتياجاتها.

11/17/2014
بحث آفاق التعاون الثنائي بين اليمن وامريكا في المجال السياحي

[16/نوفمبر/2014] صنعاء - فضل الرعيني:

ناقش وزير السياحة معمر الارياني اليوم مع السفير الامريكي بصنعاء ماثيو تويلر آفاق التعاون بين البلدين في المجال السياحي. وخلال اللقاء ثمن الوزير الارياني الدعم الامريكي لليمن خلال المرحلة الانتقالية .. مؤكدا ان اليمن ماضية نحو استكمال هذه المرحلة الهامة في تاريخ الشعب اليمني للوصول الى بناء الدولة المدنية التي ينشدها كل أبناء اليمن.. وتطرق الى اهم الموجهات التي ستتبناها الوزارة خلال المرحلة القادمة للنهوض بالقطاع السياحي ، خاصة السياحة الى المناطق الامنة وتوفير البنية التحتية اللازمة التي تتناسب وطبيعة هذه المناطق وكذلك السياحة الدينية والغوص والمغامرات والسياحة الداخلية. من جهته ابدى السفير الامريكي استعداد بلاده دعم خطط الحكومة اليمنية الرامية الي النهوض بالسياحة. كما جدد تأكيده دعم الحكومة اليمنية والقيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي خلال المرحلة الراهنة..مشيدا بما حققه اليمن من تقدم ملحوظ في العملية الانتقالية الراهنة بما جعله يمثل انموذجا يحتذى به في الانتقال عبر الحوار وانتهاج ثقافة السلم والشراكة.

11/10/2014
وزير السياحة يراس اجتماعا لمجلس الترويج ويناقش تطوير خططه المستقبلية

ترأس الاستاذ معمر مطهر الارياني وزير السياحة اليوم اجتماعا لمجلس الترويج السياحي لمناقشة سبل تفعيل وتطوير اداء المجلس وابراز الوجه الحضاري لليمن وبما يليق بها ارضا وانسانا..

وناقش الاجتماع خطط المجلس المستقبلية امكانية التسريع بتنفيذها على ارض الواقع لايصال رسالة للعالم اجمع بان اليمن ارض السلام والحكمة رغم ما تمر به من صعوبات..

واشاد الوزير الارياني بالدور الذي اضطلع به مجلس الترويج السياحي خلال الفترة الماضية متمنيا ان يبذل كادر المجلس وموظفيه جهودا اكبر وخصوصا الشباب منهم مع الاستفادة من خبرات المختصين والسابقين بالمجال الترويجي وبما يسهم في تطوير اداء وفاعلية المجلس، وايصال رسالته على اكمل وجه.

وتطرق الارياني الى ضرورة تأهيل الكادر العامل في المجلس عبر الدورات. مؤكدا ان الفترة القادمة تشهد العديد من التحديثات التي تضمن الترويج لافاعل للمنتج السياحي باعتبار السياحة رافدا اساسيا ومهما للاقتصاد الوطني.

يشار الى ان وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي يستعد لاقامة حفل توديع وتكريم الوزير السابق الدكتور قاسم سلام يوم الخميس القادم تقديرا لجهوده التي بذلها خلال فترة عمله في الوزارة والمجلس.

11/10/2014
وزير السياحة : القطاع السياحي في اليمن يعاني الكثير من الصعوبات التي أدت إلى انهياره
أكد وزير السياحة معمر الارياني أهمية الاستفادة من طاقات وامكانات ومقومات القطاع السياحي بما فيها كوادر السياحة وبناءها المؤسسي وتحويلها إلى قيمة اقتصادية يمكن الاعتماد عليها في عملية المساهمة والتغلب على التحديات الاقتصادية الراهنة التي تواجه اليمن. واشار الوزير معمر الارياني في أول لقاء جمعه اليوم بقيادات وكوادر وزارة السياحة إلى أهمية السياحة كمرتكز اقتصادي تعتمد عليه الكثير من بلدان العالم في بناء وتنمية اقتصادياتها، لافتا في ذات الخصوص إلى ما يمتلكه اليمن من مخزون سياحي وحضاري وتراثي وتاريخي كبير. واوضح الوزير الارياني أهمية أن يتحمل الجميع مسئولياتهم وأن يعمل الجميع بروح عمل الفريق الواحد الذي تسود عمله أجواء المحبة وروح الإخاء والتفاني والاحترام المتبادل والتنافس الشريف لتقديم المنتج الأفضل وبما يصب في خدمة العمل السياحي والنهوض به والاعتماد عليه في بناء الاقتصاد الوطني وتنميته. وأشار الوزير الارياني إلى أن الارتقاء بالكوادر العاملة في المجال السياحي وتطوير إمكانياتهم ومهاراتهم وخبراتهم يعد من ابرز الأولويات التي ستعمل الوزارة على تضمينها ضمن جدول اهتماماتها وبما يسهم في خدمة عمل الوزارة والعمل السياحي مستقبلا وذلك بالإضافة إلى تشكيل لجنة خاصة بالإعداد للإستراتيجية الخاصة بوزارة السياحة وسرعة تقديمها إلى مجلس الوزراء. وتطرق الوزير الارياني إلى أهمية التعاون مع المعهد الوطني للفندقة والسياحة في تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية بهدف الاستفادة منها في الارتقاء بالعمل في المجال السياحي سواء على مستوى الداخل أو الخارج وخلق فرص عمل وأفاق جديدة تسهم في النهوض بالمجتمع وتعود بمنتوجها ومردودها الايجابي على اليمن وابناءه وبناء دولته اليمنية . و خلال اللقاء الذي تناول هموم ومشكلات االقطاع السياحي عبر عدد من الكلمات التي القاها عدد من الوكلاء ومدراء العموم والموظفين في الوزارة .. اعرب الوزير الارياني عن شكره وتقديره البالغ لوزير السياحة السابق الدكتور قاسم سلام ودوره في إنجاح العمل السياحي في الفترة الماضية، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه المقبلة. كما اعرب الوزير ا لارياني عن امله في أن تكون المرحلة القادمة مرحلة مكرسه للعمل والبناء والتأسيس والاستفادة من خبرات الآخرين في النهوض بالسياحة اليمنية بما يتناسب ومستوى ما تمثله من أهمية على الخارطة السياحية الدولية كواحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم.
09/04/2014
صدور العدد 13 من مجلة السياحة اليمنية.

الجولحي: الصدور تزامن مع صيف صنعاء وخطتنا استهدفت مناطق سياحية غفل عنها الإعلام 

صنعاء - خاص

بحلة جديدة اتسمت بتنوع المادة السياحية الحوارية والتقريرية والاستطلاعية والخبرية وغيرها وباللغتين العربية والانكليزية صدر العدد الجديد (13) من مجلة السياحة اليمنية الصادرة عن مجلس الترويج السياحي بوزارة السياحة اليمنية.

08/31/2014
الفنان عمر باوزير وفرقة الأهرام الراقصة يشعلا حفل اختتام مهرجان صيف صنعاء
ادارة الاعلام - صنعاء / اكرم الجولحي -: 
 لم تكن المرة الأولى التي تشعل فيها فرقة الأهرام المصرية خيمة الفعاليات الرئيسية في مهرجان صيف صنعاء السياحي الذي أقيم في حديقة السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء، وحضي نجاح ابهر الجميع، واعلن اليوم انتهى فعالياته بحضور عدد من الوزراء ووكلاء الوزارات والشخصيات الاجتماعية والمثقفين وغيرهم .. ولم تكن عملية الاقتحام هذه هي الثانية، والتي قامت بها فرقة الأهرام اليوم في حفل اختتام المهرجان
08/31/2014
جمعية الحرف اليدوية بسقطرى تفوز بالمركز الاول في الحرف اليدوية في مهرجان صيف صنعاء السياحي
ادارة الاعلام - صنعاء / اكرم الجولحي -:  
حازت جمعية الحرف اليدوية بمحافظة ارخبيل سقطرى المشاركة بمهرجان صيف صنعاء السياحي على المركز الاول في مسابقة الحرف اليدوية.

08/31/2014
في ختام المهرجان - وزير السياحة: المهرجان جسد التفاف الجميع حول القيادة السياسية والدعوة للاصطفاف والمصالحة الوطنية
ادارة الاعلام - صنعاء / اكرم الجولحي -:  
أختتم مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع 2014 فعالياته اليوم بعد عروض فنية وفلكلورية استمرت اسبوعا بمشاركة (2500) عارضا من المحافظات اليمنية و 6 بلدان عربية و 14 جالية من اليمن وبلدان الاغتراب.

08/30/2014
وزير السياحة: مهرجان صيف صنعاء شكل تظاهرة سياحية جماهيرية ووطنية فريدة
ادارة الاعلام - صنعاء / اكرم الجولحي -:
يختتم مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع 2014 فعالياته غدا في صنعاء بعد مضي أسبوع من الفعاليات والانشطة السياحية والترفيهية والثقافية والفنية والتراثية المتنوعة، أقيمت بمشاركة (2500) مشارك من مختلف المحافظات اليمنية و 6 بلدان عربية و 14 جالية في اليمن وبلدان الاغتراب ووسط وحضور جماهيري كثيف.

08/24/2014
إنطلاق فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع 2014
ادارة الاعلام - صنعاء / اكرم الجولحي -:
 دشن رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي فعاليات مھرجان صيف صنعاء السياحي السابع تحت شعار "نحو يمنا آمنا ومستقر .. وسياحة مزدهرة) بمشاركة أكثر من (2500) عارض وعارضة من جميع المحافظات اليمنية ودول السعودية، مصر، الأردن، لبنان، وفلسطين في برنامج يستمر حتى نهاية أغسطس الجاري.  

08/17/2014
وزيرا السياحة والتعليم الفني ومحافظ سقطرى يدشنون البرنامج التدريبي والتأهيلي لأبناء محافظة سقطرى
ادارة الاعلام - صنعاء / اكرم الجولحي -:
دشن وزير السياحية الدكتور قاسم سلام ومعه وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبد الحافظ نعمان ومحافظ محافظة أرخبيل سقطرى سعيد سالم باحقيبة اليوم البرنامج التدريبي والتأهيلي لأبناء المحافظة بمشاركة 40 متدربا في مجالات الارشاد السياحي، الانتاج الغذائي، والتنمية البشرية والادارية.  وفي التدشين أكد وزير السياحة أهمية البرنامج التدريبي الذي يستمر 
08/14/2014
وزير السياحة يدشن الملتقى الأول للجاليات ويوكد اهمية مشاركتها في مهرجان صيف صنعاء
ادارة الاعلام - صنعاء/ اكرم الجولحي دشن وزير السياحة الدكتور/ قاسم سلام سعيد - اليوم بصنعاء الملتقى الأول للجاليات العربية والأجنبية المقيمة في اليمن وبعض الجاليات اليمنية القادمة من دول الاغتراب حول التعريف بالماثر السياحية التي تفخر بها اليمن .... وخلال حفل تدشين الملتقى بحضور وكلاء وزارة السياحة وعدد من المهتمين ..شدد الوزير سلام على أهمية إشراك أبناء الجاليات اليمنية في دول الاغتراب للمساهمة الفاعلة ضمن منظومة الجذب السياحية لليمن والترويج لمنتجه السياحي وذلك باعتبارهم يمثلون السفراء الحقيقيين لهذا المنتج في بلدانهم . وأشار الوزير سلام إلى أهمية السياحة كركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني وذلك لدورها الفعال في ميزان المدفوعات واسهامها في تمويل الخطط والبرامج التنموية وتوفير فرص العمل .. مؤكدا في المقابل الاهمية التي يحتلها رفع مستوى جودة الخدمات السياحية في ظل عالم المنافسة الراهن .
01/27/2014
وزير السياحة يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر تونس ويبحث التعاون اليمني الكوري.
التقي وزير السياحة الدكتور قاسم سلام اليوم كلا على حده سفير جمهورية تونس الشقيقة جمال الجويلي والسفير الكوربي بصنعاء لي يونج هو., وسلم السفير التونسي خلال اللقاء لوزير السياحة دعوة للمشاركة في مؤتمر تونس المقرر إقامته في ابريل القادم بمشاركة عربية ودولية واسعة ، معربا عن أمله في مشاركة اليمن. 
11/02/2013
مجلس الترويج السياحي يشارك في فعاليات بورصة لندن للسياحة والسفر
يشارك مجلس الترويج السياحي  في فعاليات بورصة لندن للسياحة والسفر الذي سيقام خلال الفترة من 3-8 نوفمبر الجاري في المملكة المتحدة. وأوضح وزير السياحة الدكتور قاسم سلام في تصريح له لدى توجهه اليوم إلى لندن أن المشاركة في الفعالية تأتي تنفيذا لخطة وبرامج مجلس الترويج السياحي في الترويج للسياحة اليمنية في الأسواق الأوروبية والمعارض الدولية بعد انقطاع منذ عام 2010م.
09/13/2013
وزير السياحه الدكتور قاسم سلام يحضر افتتاح معرض جاتا للسياحه والسفر :
افتتح الدكتور قاسم سلام وعدد من وزراء السياحة في العالم والدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية ورئيس جمعية السياحة والسفر اليابانية ونائب وزير المواصلات والبيئة والسياحة الياباني في العاصمة اليابانية طوكيو معرض جاتا للسياحة والسفر عام ٢٠١٣ رسميا والذي يقام في العاصمة طوكيو خلال الفترة ١٢-١٦سبتمبر الحالي
09/02/2013
كلمة معالي الدكتور/ قاسم سلام وزير السياحة في حفل اختتام فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي

بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوة والاخوات الحاضرون جميعا
استعدتم بالخير والمحبة والسلام مساء..إنه ليسعدني حضوركم فعالية اختتام مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس، والذي أقدمت وزارة السياحة على الإعداد والتحضير له وبشراكة تعاونية هامة وجادة مع أمانة العاصمة بعد توقف عامين متتالين، عن إقامة مثل هذه الفعالية، وفي ظل ظروف صعبة تمر بها الوزارة، عملنا على تجاوزها ببساطة التعامل أولا والحزم الهادف إلى 
09/01/2013
اختتام فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس
اختتمت مساء اليوم بحديقة السبعين بصنعاء فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس الثقافية والترفيهية والتوعوية والرياضية بحضور عدد من المسئولين وعدد من المشاركين في المهرجان. وفي الاختتام أشار وزير السياحة الدكتور قاسم سلام إلى أن الوزارة سعت في إعداد وتنظيم هذا المهرجان في الظرف الاستثنائي بهدف ترسيخ قاعدة الامن والاستقرار بالوطن وتغليب لغة الحوار كسمه حضارية ميزت المجتمع اليمني في التعامل مع قضاياه لتحقيق نهضة يمنية متكاملة في مختلف مجالات الحياة.  
09/01/2013
ارتفاع طلب السياحة المحلية على كمران وسقطرى في مهرجان صيف صنعاء
سجل حجم طلب السياحة المحلية في مهرجان صيف صنعاء المختتمة فعالياته اليوم ارتفاعا غير مسبوق على جزيرتي كمران وسقطرى . وذكرت مسئولة الرحلات والعطلات في وكالة المكرم للسياحة إشراق مجلي لوكالة الانباء اليمنية سبأ أن "المكرم للسياحة" وهي الوكالة الوطنية الوحيدة المشاركة في صيف صنعاء تلقت خلال المهرجان طلبات وحجوزات عدة من ابناء المحافظات ركزت على جزيرة كمران بنسبة 65 في المائة تليها سقطرى.  
08/31/2013
كوكبة من نجوم الطرب اليمني يغنون للوطن في مهرجان صيف صنعاء السادس
تختم مساء غد الأحد بحديقة السبعين بصنعاء فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس بحضور عدد من الوزراء و المسئولين وعدد من نجوم الطرب اليمني وفرقة الرقص الفلكلورية بأمانة العاصمة. ويتضمن برنامج الاختتام صباح غد استعراض كرنفالي للفرق الموسيقية والفنية، مصحوبة بعروض فنية لفرقة الفنون الشعبية للرقص الشعبي بالأمانة، وكذا إعلان نتائج مسابقات  المنتجات الحرفية والتقليدية، والفنون التشكيلية، والصور الفوتوغرافية، وتوزيع الجوائز على الفائزين، فضلاً عن تكريم الجهات المشاركة والمساهمة في إنجاح فعاليات المهرجان .

08/31/2013
الأعمال الحرفية في مهرجان صيف صنعاء.. ومواجهة خطر الاندثار
سلم 23 حرفياً يمنياً من الجنسين مساء اليوم اعمالهم الحرفية البالغة 31 منتجا حرفيا للجنة المشرفة على مسابقة أفضل منتج حرفي تقليدي، والتي تم إنتاجها على هامش فعاليات صيف صنعاء السياحي السادس التي تنظمها وزارة السياحة وذلك بهدف إعادة الاعتبار للمنتجات الحرفية التقليدية المهددة بالانقراض، في ظل سطوة وهيمنة الجديد والمستورد والمقلد من المنتجات الحرفية. في خيمة تراثية قديمة تقع وسط حديقة السبعين بالعاصمة صنعاء، وفي اطار المسابقات التشجيعية المعلنة ضمن 
08/31/2013
غدا السبت مهرجان صيف صنعاء يستضيف كوكبة من نجوب الطرب اليمني

يستضيف مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس مساء غد السبت كوكبة من نجوم الطرب اليمني وفي مقدمتهم الفنان الكبير أيوب طارش عبسي لإحياء ليلة فنية متفردة في الخيمة الرئيسية للمهرجان. وأوضح مدير عام البرامج والأنشطة رئيس اللجنة الفنية للمهرجان أحمد البيل أنه تم التواصل مع عدد من نجوم الطرب اليمني الفنان أيوب طارش وأمل كعدل وفنانين شباب، وفرق أمانة العاصمة للفلكلور والرقص الشعبي، لإحياء ليلة فنية متنوعة.  
08/29/2013
وزير السياحة: نجاح مهرجان صيف صنعاء يجعلنا نفكر اقامة مهرجانات في مدن يمنية أخرى
قال وزير السياحة الدكتور قاسم سلام أن الإقبال الكبير لمهرجان صيف صنعاء السياحي السادس جعلنا نفكر بإقامة مهرجانات صيفية خلال الفترة القادمة في صهاريج عدن، وتريم ، والجوف، وحجة، والحديدة، ومختلف مناطق اليمن التي تزخر فيها المقومات السياحية والطبيعية ودورها في رسم البسمة والفرحة في وجوه الناس. وأشار إلى أن اليمن عاشت خلال الفترة الماضية سنوات عجاف، وآن الأوا
08/26/2013
صيف صنعاء السياحي يشهد عروضاً للإثارة والتشويق والتحدي الخارق

قدم فريق الخوارق اليمنية بحديقة السبعين بصنعاء اليوم نوعاً جديداً من عروض التحدي الخارق والإثارة والتشويق من خلال تقديم استعراضات خارقة لثني وعطف سيخ من الحديد الصلب في أنحاء مختلفة من الجسم، وأكل الزجاج، وعروض أكروبات قتالية خارقة. حيث قدمت الفرقة عدداً من عروض التركيز والتحطيم الخارقة وذلك ضمن فعاليات مهرجان صيف صنعاء 
08/21/2013
بحضور الوزير سلام وامين محلي العاصمة جمعان فريق جدة كروز للدراجات النارية يدشن عروضه بحديقة السبعين :
دشن فريق جدة كروز السعودي للدراجات النارية مشاركاته في مهرجان صيف صنعاء السادس بعروض مهارات اعضائه في قيادة الدراجات النارية. حيث قدم اعضاء فريق جدة كروز المكون من 8 سائقين بقيادة الكابتن فايز باطهف بحضور وزير السياحة الدكتور قاسم سلام وأمين عام المجلس المحلي بالعاصمة أمين جمعان عروضا رياضية لقيادة الدراجات النارية بمهارات عالية وأساليب تشويقية وممتعة نالت استحسان الحضور.  

08/20/2013
تواصل فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي وفريق "جدة كروز" للدراجات النارية يدشين غداً اول عروضه
يدشن فريق جدة كروز السعودي للدراجات النارية غدا الاربعاء مشاركاته في مهرجان صيف صنعاء السادس بعروض مهارات اعضائه في قيادة الدراجات النارية. وسيقدم الفريق من 8 سائقين بقيادة الكابتن فايز باطهف عروضا فنية لقيادة الدراجات النارية بمهارات عالية واساليب تحرص على تشويق الحضور وامتاعهم.
08/18/2013
رئيس مجلس النواب ووزير السياحة وأمين العاصمة يدشنون مهرجان صيف صنعاء السادس :
تحت شعار: (نحو يمنا مدنيا حديثا آمنا ومستقر) وبمشاركة أكثر من ألف عارض وعارضة من اليمن السعودية ومصر في برنامج يستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل، وبحضور وزير السياحة الدكتور قاسم سلام وأمين العاصمة عبد القادر علي هلال ووزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد.
08/19/2013
تواصل فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس
تواصلت لليوم الثاني فعاليات مهرجان صنعاء السياحي في دورته السادسة للعام الجاري 2013 م،بتقديم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والألعاب الرياضية والترفيهية والمسابقات المعرفية والمتنوعة. حيث شهدت خشبة مسرح خيمة الفعاليات الرئيسية باقات متنوعة من الأغاني الفلكلورية والتراثية والرقصات الشعبية والاستعراضات الترفيهية المسلية ،لعدد من الفرق اليمنية والمصرية المشاركة في المهرجان.
08/17/2013
غدا انطلاق فعاليات مهرجان صيف صنعاء السادس
تنطلق في العاصمة صنعاء غدا الأحد فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي في دورته السادسة للعام الجاري 2013 م بمشاركة أكثر من ألف عارض وعارضة من اليمن والسعودية ومصر في برنامج يستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل. وأكد وزير السياحة قاسم سلام خلال زيارته لأماكن العروض والفعاليات بحديقة السبعين بالعاصمة استكمال كافة الترتيبات والتجهيزات لانطلاق المهرجان ،معتبرا تنظيمه لهذا العام تعبيرا عمليا عن حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها اليمن ،وتأكيدا عن التفاعل الايجابي لأبناء اليمن مع بعضهم البعض من خلال تواجدهم بمختلف الشرائح المجتمعية في هذا المهرجان ، الذي يمثل سمة حضارية ينبغي ان نحرص عليها ،متمنيا تفاعل الجميع مع المهرجان باعتباره يعطي صورة مشرفة من صور الأمن والاستقرار الذي ينبغي ان يعيشه أبناء اليمن .
08/14/2013
وزير السياحة يلتقى السفير المغربي والرحالة المغربي بحسين الخراض
التقى وزير السياحة الدكتور قاسم سلام اليوم السفير المغربي بصنعاء محمد حما ومعه الرحالة والقائد الكشفي المغربي بحسين الخراض الزائر لليمن حاليا في إطار رحلة راجلة تستهدف عدد من البلدان العربية وتستمر عامين تحت شعار "السلام والتسامح والتضامن بين الشعوب العربية". وفي اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب عبد الرحمن الحسني والمفوض العام لجمعية الكشافة مشعل سيف الداعري، أعرب وزير السياحة الدكتور قاسم سلام عن ترحيبه بالرحالة المغربي وزيارة بلده اليمن.
08/03/2013
كلمة الدكتور / قاسم سلام وزير السياحة في الامسية الرمضانية السياحية الانشادية.
بسم الله الرحمن الرحيم السياحة صناعة بلاد خان تعطي الدول عناية خاصة واهتماماً بالغ الأهمية للسياحة لاعتبارها احد اهم القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في العالم المعاصر لما لها من تأثير مباشر وبارز في التنمية وتطوير المجتمعات .
08/03/2013
برعاية الدكتور قاسم سلام - وزير السياحة. مجلس الترويج السياحي يقيم الامسية الرمضانية السياحية الانشادية.
دارة الاعلام - صنعاء نظم مجلس الترويج السياحي مساء اليوم أمسية رمضانية إنشادية أحيتها فرقة "احباء طه الانشادية" وكوكبة من الشعراء . وفي الأمسية ، التي حضرها وزير السياحة الدكتور قاسم سلام ووكيل الوزارة الاستاذ مطهر تقي والمدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي الاستاذة فاطمة الحريبي والمنشد الكبير الاستاذ قاسم زبيدة والعديد من كبار المنشدين والشعراء ؛
03/11/2013
على هامش المشاركة في بورصة برلين للسياحة والسفر وزير السياحة يلتقي سفير اليمن لدى المانيا.

إدارة المتابعة والاعلام - صنعاء
على هامش المشاركة في بورصة برلين للسياحة والسفر في برلين خلال الفترة 6-12مارس2013

03/10/2013
اليمن تنال جائزة المركز السابع كأفضل عارض في بورصة برلين للسياحة والسفر.

أكرم الجولحي - صنعاء
حصدت الجمهورية اليمنية، جائزة المركز السابع كأفضل عارض في بورصة برلين للسياحة والسفر
على مستوى منطقة الشرق الأوسط في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2013 

03/06/2013
وزير السياحة يرأس وفد اليمن للمشاركة في معرض بورصة برلين السياحي :
توجه اليوم إلى العاصمة الألمانية "برلين" وزير السياحة الدكتور قاسم سلام والوفد المرافق له للمشاركة في معرض بورصة برلين السياحيIالمقرر إقامته خلال الفترة من 6 - 10 مارس الجاري. 
03/04/2013
مجلس الترويج يشارك في فعاليات سياحية في برلين وماليزيا :
تشارك الجمهورية اليمنية في معرض برلين السياحي(ITB) المقرر اقامته خلال الفترة من 6 - 10 من مارس الجاري كما تشارك في معرض كوالالمبور(MATTA) المقرر خلال الفترة من (15-17) من نفس الشهر. 
02/26/2013
وزير السياحة يؤكد استعداد الحكومة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للاستثمار السياحي :
أكد وزير السياحة الدكتور قاسم سعيد سلام تقديم الحكومة لكافة التسهيلات اللازمة للاستثمارات في المجال السياحي بقطاعاته المختلفة. جاء ذلك أثناء زيارته لعدد من المشاريع الاستثمارية السياحية في امانة العاصمة صنعا
09/18/2012
وزير السياحة يفتتح جناح اليمن في معرض توب ريزا بباريس.
 أفتتح وزير السياحة الدكتور قاسم سلام اليوم جناح اليمن في معرض "توب ريزا" للسياحة والسفر في دورته الحادية والثلاثين والذي يقام خلال الفترة من 22-25 سبتمبر الحالي بارض المعارض في باريس.   
09/05/2012
وزير السياحة يلتقي مدير البيت الثقافي الألماني بصنعاء.
وزير السياحة يلتقي مدير البيت الثقافي الألماني بصنعاء. صنعاء - إدارة المتابعة والإعلام أكد وزير السياحة الدكتور قاسم سلام خلال لقاءه اليوم مدير البيت الثقافي الألماني بصنعاء إيريس جيرلاخ أهمية توسيع مجالات التعاون الثنائي بين الوزارة والمعهد الألماني في المجالات المختلفة. وزير السياحة يلتقي مدير البيت الثقافي الألماني بصنعاء.
10/17/2012
وزير السياحة يلتقي وفد مجموعه جسور الخير لمناقشة الترتيبات الخاصة يتنفيذ مشروع جزر جنات عدن
ناقش وزير السياحة الدكتور قاسم سلام خلال لقاءه اليوم وفد مجموعة شركة جسور الخير للاستثمار العقاري والتطوير العمراني السعودية الزائر لليمن حاليا برئاسة رئيس مجلس ادارة المجموعة جمال بن سالم باخشوين الترتيبات الخاصة بتنفيذ مشروع جنات عدن السياحي المقدرة كلفته الاجمالية ما بين 15-20 مليار دولار. 
11/15/2012
وزارة السياحة تشارك في اجتماعات الدورة الـ 36 لمنظمة السياحة العالمية في اسبانيا.
وزارة السياحة تشارك في اجتماعات الدورة السادسة والثلاثون لمنظمة السياحة العالمية للجنة الشرق الاوسط مدريد-اسبانيا. - مناقشة استضافة اليمن للمؤتمر الدولي حول السياحة في الربع الاول من عام 2013. تشارك الجمهورية اليمنية بوفد رسمى برئاسة معالي الدكتور/ قاسم سلام سعيد وزير السياحة
01/05/2013
وزير السياحة يدشن برنامج فعاليات وزارة السياحة لعام 2013م
دشن وزير السياحة الدكتور قاسم سعيد سلام اليوم برنامج فعاليات وزارة السياحة لعام 2013م بعدد من الدورات التدريبية في المجال الاداري والتصنيف السياحي لمنشآت الطعام والشراب والارشاد السياح
02/07/2013
وزير السياحة يلتقي صحفيين ورسامين فرنسيين
التقى وزير السياحة الدكتور قاسم سعيد سلام اليوم مجموعة من الصحفيين والمصورين والرسامين الفرنسيين الزائرين لليمن حالياً في إطار مشروع التسويق لمنتج اليمن السياحي 
02/06/2013
وزير السياحة يبحث مع السفير الصيني إمكانية قدوم الشركات الصينية للاستثمار في الجزر اليمنية :
بحث الدكتور قاسم سلام مع السفير الصيني اليوم بصنعاء تشانغ هوا، عدداً من المواضيع المتصلة بتعزيز التعاون بين البلدين في المجال السياحي.
07/18/2012
مجلس الترويج يناقش القضايا المرتبطة بالعمل السياحي
مجلس الترويج يناقش القضايا المرتبطة بالعمل السياحي 
تم نقل مقر مجلس الترويج السياحي من مبنى الوزارة الى مقر الأكاديمية اليمنية للضيافة والفندقة
زيارة الى جزيرة سقطرى يقوم بها مجموعة من المثقفين اليمنيين
إستكمال مشروع تركيب لوحات إرشادية للمواقع السياحية بالمحويت
اختتام دورة تدريبية في مجال الفندقة السياحية والصناعية بعدن
انجاز 30% من مشروع متحف سبأ للاثار في مأرب
1.5 مليار ريال تكلفة منتجع سياحي تنفذه شركة التبغ في جزيرة كمران
فرع هيئة الاستثمار بعدن يمنح تراخيص لمشروعين سياحيين
ورشة عمل لمناقشة مسودة تقرير الإحصاء السياحي للعام 2010م
وزير السياحة يفتتح معرض يمن للهدايا التذكارية
إرتفاع الطلب على جزيرة سقطرى في بورصة ميلانو السياحي
وكيل وزارة السياحة يلتقي وسائل الإعلام الايطالية على هامش معرض ميلانو
الاواني الفخارية تستحضر تاريخ اليمن في معرض ميلانو الايطالي
اليمن يشارك في انطلاق فعاليات بورصة ميلانو السياحي
News 1 - 118 of 118
First | Prev. | 1 | Next | Last | Paged 

جميع الحقوق محفوظة لدى مجلس الترويج السياحي ©